التحكيم الرياضي تصدر قرارًا بمعاقبة ستة رياضيين روس
آخر تحديث 15:40:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

من بينهم زاريبوفا التي جُردت من لقبها

"التحكيم الرياضي" تصدر قرارًا بمعاقبة ستة رياضيين روس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "التحكيم الرياضي" تصدر قرارًا بمعاقبة ستة رياضيين روس

محكمة التحكيم الرياضي "تاس"
القاهرة – محمد عبد الحميد

في خضم استعداداتها الخميس الماضي لخوض غمار دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو الصيف المقبل، تلقت البطلة التونسية حبيبة لغريبي في سباق 3 آلاف م موانع حبيبة لغريبي نبأً سارًا.فقد أثبتت محكمة التحكيم الرياضي "تاس" عقوبات في حق ست رياضيين روس بسبب اضطرابات في سجلاتهم البيولوجية ومن بين هؤلاء يوليا زاريبوفا التي جردت من لقبها العالمي عام 2011 في دايغو (كوريا الجنوبية) وذهبيتها الأولمبية في لندن 2012 في سباق 3 آلاف م موانع. 

وكانت لغريبي حلت ثانية في هذين السباقين وقالت إثر تلقيها الخبر بأنها تشعر ب"التأثر والفخر" في آن معًا لاستعادة ميداليتيها.وأعربت لغريبي في حديث إلى وكالة فرانس برس بعد أيام قليلة من تلقيها الخبر السار بأن "هاتين الميداليتين دخلتا تاريخ تونس وألعاب القوى، ولكن عندما تدرك بان فرحة لحظة الانتصار قد سرقت منك، فانك تشعر بالآلم. كنت أود سماع النشيد الوطني التونسي في لندن ودايغو".

وتابعت "استمر الأمر سنوات طويلة وبصراحة لقد سألت نفسي لماذا كل هذا الوقت" وهي طالبت بان يتم تكريمها على المنصة قبل انطلاق سباق 3 آلاف م موانع في ريو دي جانيرو، وكشفت "في النهاية حصل هذا الأمر خلال العام الذي تقام فيه الألعاب الاولمبية وهي مسؤولية إضافية على عاتقي، لدي رغبة كبيرة بإحراز هذا اللقب على المضمار، أنها اللحظة المناسبة بالنسبة إلي".

وكانت لغريبي حلت ثانية أيضًا في بطولة العالم الأخيرة في بكين الصيف الماضي وراء الكينية هيفين كيينغ، لكنها نجحت بعد السباق بحوالي 10 أيام في تسجيل أفضل رقم عالمي العام الماضي وتحديدا في لقاء بروكسل (36ر05ر9 دقائق)، وكشفت لغريبي التي اختيرت أفضل رياضية عربية عام 2015 "كوني العداءة الأسرع في الوقت الحالي فلا سبب يمنعني من التتويج في الألعاب الاولمبية".

ومن أجل تحقيق المجد الأولمبي، تستعد لغريبي لمتابعة تدريباتها على علو شاهق أولًا في جنوب أفريقيا ثم في فون ريمو في منطقة البيرينية الكاتالونية، مضيفة "اليوم جميع الظروف مهيأة أمامي للنجاح لكن لا تسير الأمور بهذا الشكل دائما".وتأمل لغريبي أن تكون تجربتها الصعبة درسا لعداءات بلادها وأعربت عن استعدادها للمساعدة وتقول في هذا الصدد "حاليا ليس لدي الوقت، فتركيزي منصب على مسيرتي لكني اعتقد انه بإمكاني القيام بشيء ما للمساعدة في المستقبل".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التحكيم الرياضي تصدر قرارًا بمعاقبة ستة رياضيين روس التحكيم الرياضي تصدر قرارًا بمعاقبة ستة رياضيين روس



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates