السائق الأسترالي مارك ويبر يفوز ببطولة التحمل العالمية مع بورش
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قاتل ضد محاولات التزييف الأوروبية لسباق السيارات المهنية

السائق الأسترالي مارك ويبر يفوز ببطولة التحمل العالمية مع بورش

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - السائق الأسترالي مارك ويبر يفوز ببطولة التحمل العالمية مع بورش

السائق الأسترالي مارك ويبر
كانبرا - ريتا مهنا

استطاع السائق الأسترالي مارك ويبر، رغم أنه يتمتع بطول ستة أقدام فقط، تحقيق العديد من البطولات والإنجازات مع شريكه آن نيل الذي يربطه به علاقة طويلة الأمد.

 وبدأ ويبر 215 سباق جائزة كبرى وفاز في تسعة منهم مع بدايته من المركز الأول في 13 سباقًا وصعوده منصة التتويج 42 مرة، كما أنه في عام 2010 كان قريبًا من الحصول على لقب بطولة العالم في سباقات "الفورميولا وان".

السائق الأسترالي مارك ويبر يفوز ببطولة التحمل العالمية مع بورش

وتمكن ويبر البالغ من العمر (39 عامًا) في نهاية هذا الأسبوع من تحقيق إنجاز آخر والفوز في أول لقب عالمي له في بطولة التحمل مع بورش.

وأشار خلال حديثه مع "سبورتس ميل"، إلى أن الجميع يرى بأن سباقات "الفورميولا وان" منتصف فترة الألفينيات أو التسعينيات كانت مملة بالنظر إلى أن سرعة السيارات وقتها تختلف عن السرعة الحالية، إلا أن المتابعين وقتها للسباقات كانوا كثيرين.

السائق الأسترالي مارك ويبر يفوز ببطولة التحمل العالمية مع بورش

وأبدى انزعاجه من العقوبات التي يتم فرضها بسبب القيام بتغيير المحرك وتشويه مضمار السباق، واصفًا إياها بالهزلية، كما أبدى استيائه من التدخل في تفاصيل كثيرة عن السائقين من جانب الجمهور ومحاولة افتعال أزمة بينهم، مؤكدًا أن الأمر يتعلق باللاعبين أنفسهم.

ومن جانبه، يأمل السائق الأسترالي في أن تكون سيارات سباقات "الفورميولا وان" مميزة، وتكون تجربة القيادة استثنائية، حيث تحتاج هذه السيارات لأن تكون أسرع في المنعطفات وليس فقط في الطرق المستقيمة.

السائق الأسترالي مارك ويبر يفوز ببطولة التحمل العالمية مع بورش

ومن الجدير بالذكر أن ويبر كان عضوًا شهيرًا في سباقات "الفورميولا وان" على مدار 12 موسمًا التي شارك فيها، وعندما كان هناك جدل حول إقامة سباق "فورميولا وان" في البحرين إبان فترة الاضطرابات المدنية التي وقعت هناك، كان هو السائق الوحيد الذي أبدى رؤيته من بين 30 آخرين.

السائق الأسترالي مارك ويبر يفوز ببطولة التحمل العالمية مع بورش

ولفت ويبر إلى أنه في رياضات مثل كرة القدم أو الغولف أو التنس، فإنه يتم السماح لأفضل اللاعبين بالإجابة على تساؤلات حول أدائهم، ولكن الأمر يختلف في رياضة سباقات "الفورميولا وان"، مستشهدًا بحمل سينا علم بلاده من داخل سيارته عقب تحقيقه الفوز، وهو الأمر الذي تم حظره في الوقت الحالي، وألمح إلى إمكانية عودته يومًا.

السائق الأسترالي مارك ويبر يفوز ببطولة التحمل العالمية مع بورش

وعند سؤاله عن أي فريق يفضل مساعدته "هاميلتون" أو "فيتيل"، أكد أن "لويس" يتميز من حيث التسويق والسرعة بينما "سيب" يتميز على صعيد النواحي التكتيكية وتطوير السيارة.

ولم يقصر ويبر يومًا اهتماماته على رياضة سباقات "الفورميولا وان" أو بمعني آخر على سباقات السيارات، فهو من محبي رياضة التنس ويتابع بشغف اللاعب آندي موراي، كما أن صديقه الآخر هو ستيف ووغ القائد السابق لمنتخب أستراليا لـ"الكريكيت".

ومن جهة أخرى، فإن ويبر يعشق كثيرًا رياضة ركوب الدراجات ما جعله يطلق فعاليات منافسة  تحدي مارك ويبر في تسمانيا، وهو اختبار متعرج للياقة البدنية أصيب على إثره ذات مرة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السائق الأسترالي مارك ويبر يفوز ببطولة التحمل العالمية مع بورش السائق الأسترالي مارك ويبر يفوز ببطولة التحمل العالمية مع بورش



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates