فصول دراسية جديدة في مركز أبو ظبي لمرضى التوحد
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انسجامًا مع سياق اهتمام القيادة الإماراتية

فصول دراسية جديدة في "مركز أبو ظبي" لمرضى التوحد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فصول دراسية جديدة في "مركز أبو ظبي" لمرضى التوحد

الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في أبوظبي
أبوظبي -صوت الامارات


افتتحت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في أبوظبي الفصول الدراسية الجديدة في مركز التوحد التابع لمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانيّة وذوي الاحتياجات الخاصة، مجهزة بكامل وسائل التعليم والتأهيل لفئة التوحد انسجامًا مع سياق اهتمام القيادة في مرضى التوحد والحرص على توفير كل وسائل التعليم والتعلم.
وأوضح رئيس الهيئة الدكتور محمد مطر الكعبي، أن افتتاح الفصول الجديدة جاء في إطار حرص القيادة على دعم ذوي الاحتياجات الخاصة وتحقيق هدف دمجهم في المجتمع، كي يصبحوا عناصر فاعلة فى خدمة الوطن، مشيرًا إلى أن قطاع الوقف لدية مصرف وقفي للرعاية الاجتماعيّة وخدمة المجتمع يوجّه إيراداته للإنفاق على عدد من المشروعات الخيرية والحيوية الفاعلة، منها رعاية المسنين، ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، ودعم الشباب والطفولة، والحفاظ على البيئة، والتوعية بالسلامة المرورية، والعناية بالمرافق العامة، ومكافحة المخدرات، والإعلام الخيري، والإغاثة، والرفق بالحيوان، مؤكدًا أن قنوات الصرف على هذه المشروعات يجمع ريعها من قبل تبرعات المحسنين.
وكانت مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانيّة وذوي الاحتياجات الخاصة وقعت في وقت سابق اتفاقية تعاون مع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بهدف إثراء العمل الإنساني والخيري، وتعزيز التعاون المُشترك، ووضع الخطط التي تسهم في دعم ذوي الاحتياجات الخاصة، وإعدادهم وتأهيلهم لدمجهم في المجتمع ليشاركوا بشكل فعال في مسيرة النهضة من خلال توفير الخدمات الخاصة والرعاية الاجتماعية والتسهيلات التي تلبي احتياجاتهم.
وذكر الأمين العام لمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانيّة وذوي الاحتياجات الخاصّة محمد محمد فاضل الهاملي، إن تحمل تكاليف تجهيز عدد من الفصول الدراسية في مركز أبوظبي للتوحد التابع للمؤسّسة من قبل جهة حكومية دليل على توحد الافكار والجهود وخطط العمل الرسمية الموجهة لخدمة ذوي الإعاقة، ومنهم طلبة التوحد، معربًا عن أملة في تحقيق المزيد من التعاون المشترك بين المؤسّسة والهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في دعم فئات أخرى ومشروعات تنفذها المؤسّسة.
وأضاف أن مؤسسة زايد العليا للرعاية الانسانيّة تسعى لاستقطاب الهيئات والمؤسسات والشركات الوطنية لدعم مشروعات المؤسسة الخيرية، مؤكداً على الحرص على تعزيز التعاون والتنسيق بين الجهات والمؤسسات الحكومية لتحقيق شراكة استراتيجية مجتمعية والعمل على زيادة أطر التواصل بين مؤسسات الدولة، مشيدًا بالدور الكبير الذي تقوم به الهيئة ضمن إطار المسؤولية المجتمعية وحرص قيادتها على التفاعل بإيجابية مع الحملات التي تقوم بها مؤسسة زايد لمصلحة الفئات المشمولة برعايتها.
وبين أن المؤسّسة ترتبط بشراكة استراتيجية مع الهيئة من خلال الاتفاقية التي جرى التوقيع عليها بين الجانبين، لافتًا إلى أن توقيع تلك الاتفاقية يأتي انطلاقًا من استراتيجية المؤسّسة نحو تطوير آليات العمل وإبرام شراكات مع المؤسسات والهيئات لخدمة الفئات المشمولة برعاية المؤسّسة من فئات ذوي الإعاقة، مشيرًا إلى أنّ بعض المؤسسات والهيئات قامت بتجهيز فصول دراسية تحمل اسمها لدعم طلبة مركز التوحد.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فصول دراسية جديدة في مركز أبو ظبي لمرضى التوحد فصول دراسية جديدة في مركز أبو ظبي لمرضى التوحد



GMT 01:14 2024 الخميس ,04 إبريل / نيسان

«مدرسة 42 أبوظبي» تفتح باب التسجيل لشهر مايو 2024

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates