التربية تحصر الطلاب الراغبين في التحويل من العام إلى المتقدم
آخر تحديث 03:49:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

100 طالب عدد الراغبين في تحويل المسار معظمهم من "العاشر"

"التربية" تحصر الطلاب الراغبين في التحويل من "العام" إلى "المتقدم"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "التربية" تحصر الطلاب الراغبين في التحويل من "العام" إلى "المتقدم"

وزارة التربية والتعليم
أبوظبي – صوت الإمارات

أفادت الوكيل المساعد لقطاع العمليات المدرسية في وزارة التربية والتعليم، فوزية حسن غريب، بأن الوزارة تعكف حاليًا على حصر أعداد الطلاب الذين تقدموا بطلبات للتحويل من المسار العام إلى المتقدم والعكس، وهو النظام المطبق ضمن استراتيجية الوزارة التطويرية للمرة الأولى للحلقة الثانوية.

وذكرت غريب أن الوزارة تعمل على دراسة الأسباب التي دفعت الطلبة إلى التحويل من مسار إلى آخر، سواء كانت نتائج عدد من المواد العلمية أو الأدبية في امتحانات الفصل الدراسي الأول، أم صعوبة المنهاج، أو غير ذلك من أسباب، لاتخاذ القرار المناسب بشأنهم، لافتة إلى أن عدد الطلبة الراغبين في تحويل المسار لا يزيد على 100 طالب، معظمهم من الصف العاشر.

وكانت الوزارة قد قررت إلغاء نظام التشعيب، القائم على وجود قسمين "أدبي وعلمي"، واستبدالهما بالمسارين "العام والمتقدم"، بهدف إيجاد نظام تعليمي رفيع المستوى، وتطوير مخرجات التعليم العام لتتناسب ومتطلبات اقتصاد المعرفة، وتحقيق تكافؤ الفرص لجميع الطلبة، في إكسابهم قدرًا متكافئًا من المعارف والمهارات والقيم، يمكنهم من الالتحاق بجميع التخصصات العلمية والإنسانية في التعليم العالي، في أعرق الجامعات داخل الدولة وخارجها.

وأفادت غريب بأن لائحة المسار العام والمتقدم التي عممتها الوزارة في النصف الثاني من العام الماضي، حددت فترة السماح التي يحق فيها للطالب التحويل من مسار إلى آخر، موضحة أن التحويل الاختياري يسمح للطالب بالتحول خلال 30 يومًا من بدء العام الدراسي وفق رغبته وبموافقة ولي أمره، أما التحويل الإلزامي، فيفرض على الطالب الانتقال من المسار المتقدم إلى العام إذا لم يحقق معدل 70% وما فوق في الرياضيات والفيزياء.

وذكرت إنه بدءًا من العام الدراسي المقبل، سيسمح لطالب الصف العاشر المصنف ضمن المسار العام بالتحويل إلى المتقدم إذا اجتاز اختبارًا مقننًا في مادتي الرياضيات والفيزياء، يطبق في شهر سبتمبر من كل عام.

وبالنسبة للصف الحادي عشر، يمنع تحويل الطالب من المسار العام إلى المتقدم، ويسمح للطالب بالتحويل من المسار المتقدم إلى العام.

وأشارت إلى أنه سيتم إعداد تقرير شامل عن تلك الحالات، ورفعه إلى وزير التربية والتعليم، حسين الحمادي، لاتخاذ القرار النهائي بشأن الطلبة، لافتة إلى أن اللائحة تطبق للمرة الأولى، وبالتالي فإنه سيتم التعامل معها بقدر من المرونة قد يسمح بالتعديل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التربية تحصر الطلاب الراغبين في التحويل من العام إلى المتقدم التربية تحصر الطلاب الراغبين في التحويل من العام إلى المتقدم



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 02:20 2013 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتني بطفلك فى الفترة ما بين عام وثلاثة أعوام

GMT 13:52 2013 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

عرض فيلم "عشم" في جمعية النقاد

GMT 17:36 2019 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

أساليب مكياج رائعة مثالية لفستانك الأحمر

GMT 21:08 2019 الخميس ,03 كانون الثاني / يناير

يدان فروسية الجبيل يقيم خامس سباقاته للموسم الحالي

GMT 16:45 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

أهم صفات ومميّزات جهاز "ماك بوك برو" مقاس 13 إنش

GMT 08:32 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

«مايكروسوفت» تتجّه إلى إلغاء «إيدج»

GMT 04:06 2018 الخميس ,06 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على أفضل طرق تنظيف الزجاج في الشتاء

GMT 09:13 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

موظفو "مايكروسوفت" يثورون ضد صفقة سرية مع البنتاغون
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates