الشيخ سلطان القاسمي يفتتح معرض تخرج طلبة الفنون الجميلة
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وجه مجمع الشارقة للآداب باقتناء الأعمال الفنية المتميزة

الشيخ سلطان القاسمي يفتتح معرض تخرج طلبة الفنون الجميلة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ سلطان القاسمي يفتتح معرض تخرج طلبة الفنون الجميلة

جامعة الشارقة
الشارقة - سعيد المهيري

افتتح عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة أمس الخميس الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي ، في مبنى كلية الفنون الجميلة والتصميم في جامعة الشارقة، معرض مشاريع تخرج طلبة الكلية للعام 2014 - 2015، "مخرج 10".

وكان في استقباله لدى وصوله لمقر إقامة المعرض رئيس المكتب الأكاديمي في إمارة الشارقة، سالم محمد القصير ورئيس مجمع الشارقة للآداب والفنون، هشام المظلوم و رئيس دائرة التشريفات والضيافة محمد عبيد الزعابي، و مدير جامعة الشارقة الدكتور حميد مجول النعيمي، و عميد شؤون الطلبة الدكتور محمود درابسة، وعميد كلية الفنون الجميلة والتصميم بالوكالة الدكتور عصام نصر سليم ، إلى جانب عدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وطلبة الكلية.

وفور وصوله وبعد قَص الشريط التقليدي إيذانا بافتتاح المعرض، تجول حاكم الشارقة في أرجاء وردهات وأقسام المعرض الأربعة - الفنون الجميلة، تصميم الأزياء والمنسوجات، العمارة الداخلية والتصميم، التصميم الجرافيكي والوسائط المتعددة - متفقدا الأعمال كافة التي أبدعها الطلبة الخريجون والتي تختزل خلاصة ما اكتسبوه من تجارب ومعارف علمية وعملية، ومستمعا لشرح مفصل من الطلبة والمشرفين عليهم حول الأعمال المعروضة.

واستهل جولته بتفقد أعمال طلبة برنامج الفنون الجميلة والتي اتسمت بأفكار ابداعية متنوعة باستخدام وسائط تعبيرية جديدة تبلورت في إعادة تدوير لبعض المنتجات الصناعية البسيطة والمعقدة، وإنجاز العديد من الأعمال التصويرية والمفاهيمية باستخدام الألوان والخزف والجص.
بعدها انتقل للوقوف على منجز طلبة كلية الفنون ضمن مشاريع تخرج طلبة كلية الفنون الجميلة والتصميم "مخرج 10"، بتفقد قسم برنامج تصميم الأزياء والمنسوجات الذي يأتي لاكتشاف وصقل وتنمية مواهب الطلبة وتكوين مهارات التفكير الخلاق لديهم في التصميم والنهج المبتكر الذي ساهم في تشكيل مهنيين متخصصين في الدينامية التي تساعد على فهم جيد لكيفية صناعة الأزياء.

وفي قسم برنامج العمارة الداخلية والتصميم الذي يعنى بتصميم البيئات الداخلية التي تؤثر إيجابا على الرفاهية والصحة والسلامة من خلال الفهم العميق لعناصر التصميم ووظائفه وتقنياته، اطلع الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي على مستوى نضج أفكار الطلبة في الإبداع والخيال من خلال قدرتهم على إدارة الفضاءات الداخلية بأفكار خلاقة عن طريق استخدام التقنيات الحديثة لترجمة تلك الأفكار على أرض الواقع مع مراعاة طبيعة مهنة العمارة الداخلية والتصميم التي تعتبر من التخصصات المركبة والمعقدة وتؤثر في مختلف جوانب حياتنا المعاصرة.
واختتم جولته في معرض برنامج التصميم الجرافيكي والوسائط المتعددة والذي عمل من خلاله الطلبة على بلورة إبداعاتهم ومهارات تفكيرهم التصميمي في تطوير هويتهم الإبداعية ومهاراتهم التقنية والاحترافية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ سلطان القاسمي يفتتح معرض تخرج طلبة الفنون الجميلة الشيخ سلطان القاسمي يفتتح معرض تخرج طلبة الفنون الجميلة



GMT 01:14 2024 الخميس ,04 إبريل / نيسان

«مدرسة 42 أبوظبي» تفتح باب التسجيل لشهر مايو 2024

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates