مدرسة خاصة في الشارقة ترفع رسومها 40 وسط احتجاج أولياء الأمور
آخر تحديث 18:16:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزارة التربية تؤكد أن الموافقة غير نهائية

مدرسة خاصة في الشارقة ترفع رسومها 40% وسط احتجاج أولياء الأمور

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مدرسة خاصة في الشارقة ترفع رسومها 40% وسط احتجاج أولياء الأمور

منطقة الشارقة التعليمية
الشارقة - صوت الإمارات

تجمع أكثر من 300 ولي أمر أمام إحدى المدارس الخاصة في إمارة الشارقة احتجاجا على رفع رسومها بنسبة تصل إلى 40%، كما قدم عدد كبير منهم شكاوى إلى منطقة الشارقة التعليمية ووزارة التربية والتعليم لإلغاء قرار رفع الرسوم الدراسية في تلك المدرسة.

ومنحت وزارة التربية والتعليم المدرسة الموافقة على رفع الرسوم، حيث صدر تعميم وزاري معتمد من قبل علي ميحد السويدي وكيل الوزارة المساعد لقطاع التعليم الخاص وتم إخطار منطقة الشارقة التعليمية لاتخاذ الإجراءات المناسبة بناءً على ذلك.

وأعرب الأهالي وأولياء الأمور أنهم يقدرون الظروف التي دفعت المدرسة لطلب رفع الرسوم لكنهم يستطردون النسبة العالية التي طلبتها، حيث إن إمكانياتهم محدودة للغاية، وهم متخوفون من زيادات اخرى قد تحدث خلال السنوات المقبلة والتي تليها.إلى ذلك، أوضح الدكتور جادسون مدير عام المدرسة، أنه تقدم بطلب رفع الرسوم إلى وزارة التربية والتعليم لرفع رسومهم الدراسية بنسبة تصل الى 50% من اجل القدرة على الاستمرار، مشيرا إلى أن المدرسة التي تأسست عام 1981 ويتتلمذ فيها 2800 طالب وطالبة من مرحلة رياض الأطفال الى الثاني عشر، تتقاضى رسوما متواضعة تتراوح بين 3300 لمرحلة رياض الأطفال، 3500 درهم من الصف الأول إلى الرابع، وتتقاضى عن الطلبة من الصف الخامس الى التاسع خمسة آلاف درهم فقط، ومن الصف العاشر الى الثاني عشر 5500 درهم.

 وأوضح تعتبر المدرسة شبه مجانية وتعفي الكثير من الطلبة من الرسوم في حال تعسر اسرهم عن الدفع، اضافة الى تخفيضات تقدمها لعدد آخر من الأهالي تصل الى 50 بالمائة لمن لديه أكثر من طالبين في نفس المدرسة.

وأوضح أن المدرسة التي يجاهد فريق عملها من أجل البقاء لديها نظام تعليمي متميز، وهي المدرسة الوحيدة في الشارقة التي تتبع نظام "أي. سي. اس"، وعبر عن شكره وتقديره لوزارة التربية التي وافقت ومنحتهم الزيادة استنادا إلى الأوضاع، التي تعيشها المدرسة وحاجتهم الملحة لرفع المصاريف ولو بنسبة ضئيلة.

وأكد أن أولياء الأمور لن يتضرروا جراء الزيادة، فالزيادة عليهم لن تتجاوز 130 درهم شهريا، والطالب الثالث لذات الأسرة يدرس بالمجان، وقال المدير العام للمدرسة نحن نساعد الجميع حتى المحتجين الذين تلقينا منهم قرابة 97 طلب احتجاج موقعة لن نتخلى عنهم وسنساعدهم جميعا، مؤكدا أنهم لن يحرموا اي طالب من فرصته في التعلم حتى وان كان عاجزا عن دافع كامل رسومه.

وذكر أن الزيادة ستوظف من اجل تطوير مرافق المدرسة حيث يجري حاليا عمل توسعة في المبنى بتكلفة تجاوزت الـ15 مليون درهم ويتم من خلالها بناء مختبرات تخدم المواد العلمية ومكتبة وغرف حاسوب، اضافة الى مناطق لعب مظللة للطلبة في رياض الأطفال وأخرى للمرحلة الاولى للذكور واخرى للإناث كما سيتم بناء غرفة موسيقى تخدم المادة وغرف للأنشطة اللاصفية، وخلال العام الدراسي المقبل سيتم تزويد الطلبة بألواح الكترونية لتطبيق التعليم الذكي، حيث تم توزيع الأجهزة هذا العام على الهيئات التدريسية.

وعلى صعيد أولياء الامور بين فينوود ولي امر أن الزيادة التي أقرت لمدارس الشارقة لم تتجاوز 10 في المائة فكيف تم السماح بزيادة تصل الى 40 بالمائة لمدرسة ابنائي، انه امر محير ومربك، مشيرا إلى انهم عاجزون عن اتخاذ اي رد فعل لكن على المدرسة في المقابل أن توفر خدمات ومرافق كثيرة، فالمبنى متهالك والهيئات التدريسية تتغير بصورة غير معقولة ما يضر بمستوى ابنائنا الطلبة".

بدوره أكد وكيل الوزارة المساعد في وزارة التربية والتعليم علي ميحد أن قرار الموافقة على الزيادة ليس قرارا نهائيا من قبل الوزارة، بل هو قرار مبدئي، وسيعاد النظر فيه بعد أن تنتقل إدارة المدرسة إلى المدرسية الجديدة التي تبنى حاليا، وذلك مع بداية العام الدراسي القادم، بحيث سيتم عقد اجتماع آخر مع إدارة المدرسة، والنظر في نسبة الزيادة، ومن ثم ستصدر الموافقة النهائية عليها، وذلك بعد أن يتم عرض نسبة الزيادة على أولياء الأمور، حتى يتسنى لهم اتخاذ قرارهم في شان إبقاء أبنائهم في المدرسة أو نقلهم منها.

وأوضح أن نسبة الزيادة على الرغم من أنها كبيرة لكنها لا تتعدى الـ1500 درهم فقط حيث إن الرسوم الدراسية التي تتقاضاها المدرسة من الأهالي في الأصل بسيطة جدا، وليست عالية، لكن قرار إخطار أولياء الأمور بهذه الصورة من قبل إدارة المدرسة، وبالشكل المفاجئ، خاصة أنه لن يطبق إلا في بداية العام الدراسي المقبل، وهو ليس بالقرار النهائي، كان خاطئا من قبل مدير المدرسة، وكان لابد من تأجيل الموضوع، وإخطار الأهالي بصورة افضل من ذلك وطمأنتهم بان الزيادة لن تطبق إلا بعد الانتقال إلى المدرسة الجديدة، وبعد الاعتماد النهائي لها من قبل الوزارة، وذلك في بداية السنة الأكاديمية المقبلة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدرسة خاصة في الشارقة ترفع رسومها 40 وسط احتجاج أولياء الأمور مدرسة خاصة في الشارقة ترفع رسومها 40 وسط احتجاج أولياء الأمور



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 00:23 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يشير هذا اليوم إلى بعض الفرص المهنية الآتية إليك

GMT 14:21 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

سيف بن زايد ينقل تعازي القيادة إلى ملك البحرين

GMT 13:52 2018 الأربعاء ,05 أيلول / سبتمبر

أغلى الأحجار الكريمة تزيّن مجوهرات موسم صيف 2018

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

رواد الأعمال يجابهون المشكلات الاقتصادية بحلول خلاقة

GMT 10:21 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

عجوز بعمر 106 سنوات تُمنح الجنسية الأميركية يوم الانتخابات

GMT 17:55 2013 الأحد ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

"تبة فى عين الشمس" رواية لحسن زين العابدين فى اطار فانتازى

GMT 06:15 2013 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

ألمانيا تشجع سائقى سيارات الأجرة الحفاظ على البيئة

GMT 20:19 2013 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

منتجع “أليلا أوبود” يختصر توقعات سائحي “بالي” بمكان واحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates