إطلاق برنامج معلوماتي لإطلاع الطلاب على معلوماتهم الشخصية والأكاديمية
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إطلاق برنامج "معلوماتي" لإطلاع الطلاب على معلوماتهم الشخصية والأكاديمية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إطلاق برنامج "معلوماتي" لإطلاع الطلاب على معلوماتهم الشخصية والأكاديمية

مجلس أبوظبي للتعليم
أبوظبي ـ وام

أطلق مجلس أبوظبي للتعليم خاصية برنامج "معلوماتي" المرتبط بنظام معلومات الطالب الإلكتروني " eSIS " بهدف تمكين طلبة الصفوف من العاشر إلى الثاني عشر من الاطلاع على معلوماتهم الشخصية والأكاديمية من أي مكان عبر شبكة الإنترنت في إطار سعي المجلس المتواصل لتوسيع مشاركة طلبة المدارس الحكومية والخاصة في العملية التعليمية وتطوير مهاراتهم وقدراتهم .

وأوضح محمد سالم الظاهري المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية بمجلس أبوظبي للتعليم أن المشروع يأتي في إطار جهود المجلس الرامية لإكساب الطلبة مهارات تعليمية مباشرة وغير مباشرة حيث أعلن المجلس في السياق نفسه عن إطلاق المناهج المعدلة لطلبة الحلقة الثالثة بغرض إنجاز التطوير التعليمي المطلوب من خلال تدريس مناهج موحدة تلبي احتياجات سوق العمل بإمارة أبوظبي من الكوادر المؤهلة.

وأشار الظاهري إلى أن نظام معلومات الطالب الإلكتروني كان في البداية يستهدف الموظفين والمدارس ومن ثم توسع المجلس في استخدامه ليشمل أولياء الأمور وهو يتيح استعراض كل المعلومات الخاصة بالطلبة منذ الروضة وحتى الصف الثاني عشر .. لافتا إلى أن المجلس يرى ضرورة إشراك الطالب نفسه في متابعة تعليمه ويأتي ذلك في إطار حرصه على تشجيع الطلبة على تحمل المسؤولية وتوسيع دورهم في متابعة مسيرتهم التعليمية إلى جانب دور المدارس وأولياء الأمور.

وتتيح المرحلة الأولى من المشروع لطلبة الحلقة الثالثة بالمدارس الحكومية وطلبة مدرسة خاصة واحدة بصفة تجريبية الاطلاع على معلوماتهم كاملة وتشمل بياناتهم الشخصية وبيانات أولياء الأمور والمعلومات الطبية ومعلومات حول المواصلات والرسوم الدراسية والمرفقات وسجل الحضور والغياب " الحصص والأيام" والبرامج والجوائز ونتائج الامتحانات الحالية والسابقة منذ عام 2009 إضافة إلى تمكينهم من طباعة جداول الحصص.

وقد نظم المجلس ورش عمل استهدفت تدريب مديري المدارس الحكومية وأمناء التسجيل بها على آلية إنشاء حسابات الطلبة وإدارتها لضمان نجاح المشروع وبمجرد التحقق من هوية الطالب من خلال رقم الهوية الإماراتية ورقم الهاتف النقال المسجلين لدى المدرسة سيتمكن من تسجيل الدخول إلى النظام من خلال زيارة البوابة الإلكترونية الفرعية للمجلس: http://maaloumati.adec.ac.ae وفي حال رغبة أي طالب في تغيير أي معلومات مسجلة في النظام يتعين عليه التواصل مع إدارة المدرسة.

ويركز المجلس في تعامله مع مختلف الصفوف على إكساب الطلبة الخبرات العلمية والمعرفة التطبيقية وتطوير مهارات الابتكار والإبداع لديهم وهي جميعا خصائص للبيئة التعليمية الفاعلة التي تجعل من الطالب محورا لها.

جدير بالذكر أن المجلس أطلق نظام معلومات الطالب الإلكتروني في عام 2009ويعتبر نظاما مستداما وموثوقا ومرنا ومتعدد المهام علاوة على أنه يشجع أولياء الأمور على المشاركة الفاعلة في جهود تحسين الأداء التعليمي للطلبة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق برنامج معلوماتي لإطلاع الطلاب على معلوماتهم الشخصية والأكاديمية إطلاق برنامج معلوماتي لإطلاع الطلاب على معلوماتهم الشخصية والأكاديمية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates