مؤسسة محمد بن راشد تنظم ورشة فرص التعليم
آخر تحديث 15:40:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مؤسسة محمد بن راشد تنظم ورشة "فرص التعليم"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مؤسسة محمد بن راشد تنظم ورشة "فرص التعليم"

مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم
دبي ـ صوت الإمارات

تنظم مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في شهر أيلول/ سبتمبر المقبل، ورشة العمل الرابعة ضمن سلسلة ورش العمل التي بدأت المؤسسة تنظيمها في عدد من مدن ودول العالم، بهدف تسليط الضوء على فرص التعليم والتوظيف للشباب العربي في المنطقة، إلى جانب مناقشة نتائج تقرير المعرفة العربي الثالث الذي جاء تحت عنوان "الشباب وتوطين المعرفة"، الذي أطلقته المؤسسة العام الماضي، وضمن تحضيراتها للدورة الثانية من مؤتمر المعرفة 2015.

وتقام ورشة العمل الرابعة في كلية "سانت انتوني" في جامعة أوكسفورد في العاصمة البريطانية لندن. بمشاركة نخبة من الأكاديميين والمختصين في مجال المعرفة، إلى جانب عدد من طلاب الجامعات، وتسعى الورشة إلى اكتشاف مجالات قياس المعرفة لتأسيس مؤشر المعرفة العربي بشكل علمي، مع تحديد الفرص والتحديات الرئيسية في المنهجية والتصميم.

وأوضح العضو المنتدب لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، جمال بن حويرب، أنَّ ورش عمل تقرير المعرفة العربي الثالث ستسهم في دعم تحضيرات المؤسسة لإطلاق مؤتمر المعرفة بدورته الثانية التي ستقام أواخر العام الجاري. كما ستتيح الفرصة لفريق عمل تقرير المعرفة العربي ومؤشر المعرفة، للاطلاع على أفضل الممارسات ومنهجيات عمل المؤشر للحصول على نتائج دقيقة، تمكن المجتمعات العربية من التعرف بشكل واضح على التحديات الحقيقية التي تواجه إنتاج المعرفة وبالتالي وضع حلول ناجحة لمعالجتها.

وأوضح أنَّ ورش العمل التي تنظمها المؤسسة تأتي ضمن خطط العمل الموضوعة للمساهمة بتحقيق تنمية مستدامة في المجتمعات العربية من خلال نقل وتوطين المعرفة. وهي الورشة الرابعة بعد ورش عمل كل من الأردن ونيويورك وباريس، والتي جاءت بنتائج إيجابية وسلطت الضوء على أفضل الممارسات العالمية في مجال المعرفة والتعليم والتوظيف.

وناقش تقرير المعرفة العربي الثالث القضايا المتعلقة بسبل إدماج الشباب بكفاءة في عمليات إنتاج ونقل وتوطين المعرفة، ومدى امتلاك الشباب العربي للمهارات اللازمة لتحقيق ذلك وأوضاع البيئات التمكينية في مجتمعاتهم، حيث يسعى التقرير للخروج برؤية واضحة وحلول فعالة للصعوبات التي تواجه نقل وتوطين المعرفة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤسسة محمد بن راشد تنظم ورشة فرص التعليم مؤسسة محمد بن راشد تنظم ورشة فرص التعليم



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates