مدرب الفجيرة يؤكد أن الظفرة صعب المراس ويقاتل بكثافة عددية
آخر تحديث 22:01:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الأسلوب الدفاعي يكرس التعادلات ويضيّع النقاط من الفريقين

مدرب "الفجيرة" يؤكد أن "الظفرة" صعب المراس ويقاتل بكثافة عددية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مدرب "الفجيرة" يؤكد أن "الظفرة" صعب المراس ويقاتل بكثافة عددية

مدرب "الفجيرة" التشيكي إيفان هاشيك
الفجيرة – صوت الإمارات

فشل كل من "الفجيرة" و"الظفرة" في فك طلاسم مباراة الفريقين في دوري الخليج العربي لكرة القدم، السبت ليصلا إلى التعادل الثالث بينهما في الدوري منها اثنان في الموسم المنصرم إلى جانب تعادل رابع في كأس الخليج العربي، في استمرار لمسلسل التعادل المكسيكي الطويل بين الفريقين.

وكان "الفجيرة" صاحب الأرض في طريقه لإنهاء شفرة التعادل بعد أن تقدم بالهدف الأول لكن الضيوف عادوا سريعًا بهدية من حارس الفجيرة المتألق محمد الرويحي الذي أخطأ مرة واحدة لكنها كلفت فريقه خسارته لنقطتين كان الفجراوية في أشد الحاجة إليهما.

وتنتهي هذه المباراة أيضًا بالتعادل وإن كان إيجابيًا هذه المرة (1 - 1) عكس المرات السابقة والتي لم تهتز فيها شباك الفريقين بأي هدف وربما يكون للأسلوب الدفاعي الذي ينتهجه مدربًا الفجيرة والظفرة دوره في حسم النتيجة التعادلية التي دائمًا ما تطغى على مباريات الفريقين، وإن كان تعادل الظفرة في الموسم السابق أكثر بكثير من الفجيرة، حيث وصلت تعادلات فرسان الغربية في الدوري إلى 12 والفجيرة إلى خمسة، وفي هذا الموسم تعادل الظفرة مرتين والفجيرة في 3 مباريات، ولذلك ربما ينتظر جمهور الفريقين مباراة الإياب لمعرفة ما إذا كان بمقدور كل فريق نيل العلامة الكاملة أم أن لغة التعادلات سوف تستمر أيضًا بين "الذئاب" و"فرسان الغربية" لإشعار آخر لننتظر ونتابع ما ستسفر عنه جولة الإياب.

وكان مدرب "الفجيرة" التشيكي إيفان هاشيك علّق على استمرار عقدة التعادل التي ظلت تلازم مباريات الفريقين، مؤكدًا أن فريق "الظفرة" صعب المراس فهو يقاتل ويدافع بكثافة عددية ويعتمد في الهجوم على السنغالي ديوب، مشيرًا إلى أن الأسلوب الدفاعي الذي ينتهجه "الظفرة" بوضع قرابة الـ 8 لاعبين في الخطوط الخلفية دائمًا ما يقلل من حظوظنا في فك الشيفرة على الرغم من وجود عديد الفرص التي لم تستغل بالشكل المطلوب، مشيرًا إلى أنه سعيد بالأداء.

وأضاف هاشيك، "أقول للاعبي فريقكم ارفعوا رؤوسكم عاليًا وسأعمل مع الطاقم المعاون على تطوير الشق الهجومي من خلال التدريبات وتابع المدرب حديثه قائلًا: "لم نصل بعد للمستوى المأمول ويلزمنا وقتًا لتحقيق ذلك، وأنا سعيد بالروح العالية لخط الدفاع الخلفي.

وأبدى ارتياحه بعودة المدافع عبد العزيز إسماعيل للخط الخلفي على الرغم من غيابه عن أجواء المباريات التنافسية إلا أنه أدى دوره على أكمل وجه بجانب بقية زملائه في الفريق.

وأعرب هاشيك عن حزنه لفقدان فريقه نقطتين على ملعبه أمام "الظفرة" قياسًا بالأداء الجيد الذي قدمه لاعبوه خصوصًا في خط الدفاع الخلفي، حيث كان التمركز رائعًا، مشيرًا إلى أن الهدف الذي ولج مرمانا جاء من خطأ فردي للحارس، ومعروف أن كل شيء وارد في كرة القدم لكن أعود وأقول إنني راضٍ تمامًا عن الأداء وحصلنا على فرص عدة كانت كفيلة بتغيير الأمور وإنهاء نتيجة اللقاء لمصلحتنا.

ونوه هاشيك عن أن الفريق المنافس اعتمد على أسلوب إغلاق المساحات ولعب بثلاثة لاعبين في خانة الارتكاز فضلًا عن تواجد أعداد كبيرة من اللاعبين وسط الملعب مما صعّب بعض الأمور علينا في منطقة المناورة لكن رغمًا عن ذلك لاحت لنا فرص عدة لم تستثمر بالشكل المطلوب.

وتابع "حاولنا في بعض الأحيان اللجوء للعب على الأطراف وسجلنا هدفًا رائعًا كان من المفترض أن نحافظ عليه حتى نهاية المباراة، وعبّر هاشيك عن استيائه لما آلت إليه النتيجة التعادلية لكن أعود وأجدد قولي إن عزاءنا الوحيد هو العرض إلى جانب حفاظ اللاعبين على معدل لياقتهم العالية طوال زمن المباراة".

وحول استبداله للمحترف اللبناني حسن معتوق في آخر دقائق الشوط الثاني على الرغم من تحركاته المزعجة أثناء اللقاء، ومساهمته في صناعه الهدف الأول، أكدّ مدرب الفجيرة أنه قام بهذا التبديل تحسبًا لإصابة اللاعب الذي خاض مع منتخب بلاده مباراتين في فترة وجيزة، مشيرًا إلى أنه لاحظ تراجع مردود اللاعب وغياب الحيوية في الدقائق الأخيرة للقاء عكس ما كان يقوم به في الحصة الأولى ومعظم أجزاء الشوط الثاني، ولذلك آثرت تغييره حتى لا يتعرض لإصابة وذلك جراء المجهود الوافر الذي بذله اللاعب أثناء المباراة، منوهًا إلى أنه فضّل بقاء مانداني وايزي لتمتعهما بلياقة عالية فضلًا عن توقعاته بتسجيل أحدهما لهدف في أي لحظة من لحظات اللقاء، ويمكن لهذا الثنائي كذلك أن يحدث الفارق في أي وقت، وألمح المدرب إلى أن بديل معتوق اللاعب مهند خميس حصل على فرصة أكيدة لكنها لم تلج الشباك.

وأشار إلى أنهم سيطوون صفحة الظفرة سريعًا والتركيز على لقاء الوصل في الجولة المقبلة، مشيرًا إلى أن الفريق الأصفر يعتمد على أسلوب الهجوم ويمكن أن يقود ذلك لاعبينا لإيجاد مساحات في الصفوف الخلفية وبالتالي الحصول على فرص حقيقية للتهديف.

وقدم الحارس الفجراوي محمد الرويحي أحد نجوم المباراة اعتذاره لجماهير الفريق الأول ولزملائه اللاعبين وللجهاز الفني، عن الخطأ الذي نتج عنه هدف تعادل الظفرة، مشيرًا إلى أنه ندم كثيرًا عقب دخول الكرة مرمى فريقه.

وقال: "كنت أتمنى أن ينجح زملائي اللاعبون في التعويض، لكن أعود وأقول إن كرة القدم دائمًا ما تلعب على أجزاء وتفاصيل دقيقة". ووعد الرويحي أنصار الفريق بعدم تكرار ما حدث في قادم الجولات، متمنيًا الشفاء العاجل لزميله في الفريق الحارس المصاب أيوب عمر.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدرب الفجيرة يؤكد أن الظفرة صعب المراس ويقاتل بكثافة عددية مدرب الفجيرة يؤكد أن الظفرة صعب المراس ويقاتل بكثافة عددية



GMT 13:52 2024 السبت ,10 شباط / فبراير

كأس «أومورفيا» للبولو بين الإمارات وأبوظبي

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates