تدشين أول فرقة مسرحية للمركز الشبابي للفنون
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تدشين أول فرقة مسرحية للمركز الشبابي للفنون

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تدشين أول فرقة مسرحية للمركز الشبابي للفنون

المركز الشبابي للفنون
الدوحة - قنا

دشن المركز الشبابي للفنون مساء اليوم، فرقته المسرحية الجديدة، وذلك في مقر مسرح المركز بمنطقة المعمورة. والفرقة المسرحية للمركز الشبابي للفنون، هي فرقة مكونة من الشباب القطريين الموهوبين من الجنسين في المرحلة السنية من 15 إلى 29 سنة، حيث تضم المجموعة الأولى أعمارا من 21 إلى 29 سنة، في حين تضم الثانية من 15 إلى 20 سنة.

 ولا يقتصر نشاط الفرقة على النشاط المسرحي فقط، بل سيتضمن نشاطها كذلك جميع أشكال الفنون الدرامية من إذاعة وتلفزيون وأفلام سنيمائية قصيرة.
 
وقال الفنان سلمان المالك رئيس مجلس إدارة المركز الشبابي للفنون إن تدشين الفرقة الجديدة ينسجم مع أهداف المركز في حلته الجديدة، حيث يهدف المركز إلى صقل ورعاية المواهب القطرية الشابة، منوها بأن إنشاء هذه الفرقة جاء بهدف إعداد جيل فني من الشباب القطري الموهوب وتثقيفهم مسرحيا بما يمكنهم من خدمة العمل الدرامي بمختلف عناصره دون التركيز على عنصر واحد فقط وهو التمثيل.

وأضاف المالك خلال مؤتمر صحفي عقد مساء اليوم في مقر المركز الشبابي للفنون للإعلان عن تدشين الفرقة المسرحية الجديدة أن هذه الأخيرة ستشكل رافدا جديدا للحركة المسرحية القطرية وستزيدها بالكوادر الجديدة الخبيرة والمثقفة فنيا، لافتا إلى أن هذه الفرقة كذلك ستساهم في تمثيل دولة قطر في مختلف المحافل المحلية والعربية والدولية بالأعمال التي تعنى بقضايا الشباب والتي يقوم بإنجازها الشباب بأنفسهم في مختلف عناصر العرض المسرحي من أداء وإخراج وتأليف وديكور وإضاءة وغيرها.

ومن جانبه، قال الفنان سلمان المري، عضو مجلس إدارة المركز إن المركز الشبابي للفنون سيوفر كافة الإمكانات لهذه الفرقة، بجانب تأهيلها بدورات تدريبية علمية، بما يمكنها من خوض العمل المسرحي بمختلف عناصره، دون التركيز على جانب التمثيل فقط.

وحول عدد أعضاء الفرقة المسرحية الجديدة ونسبة القطريين فيها، وإشراك العنصر النسوي بها، أوضح أن عددها حاليا 23 شابا وشابا، منوها بوجود خطة حاليا بالمركز لاستيعاب أي عدد من الشباب القطري الموهوب الذي يرغب في أن يتقدم للإنضمام للفريق المسرحي وذلك وفقا للفئة السنية المعتمدة ، لافتا إلى أن نسبة القطريين في فرقة المركز الشبابي للفنون تتراوح ما بين 50 و60 في المائة، مشددا على رسالة المركز من إنشاء هذه الفرقة وهي الحرص على إعداد جيل فني من الشباب يكون رافداً للفرق الفنية الأهلية في الداخل، ويمثل دولة قطر في الخارج أفضل تمثيل.

 وأضاف المري أن مجلس إدارة المركز الشبابي للفنون ارتأى أن يشكل الفرقة المسرحية الأولى للمركز في حلته الجديدة لتشكل نواة جديدة لإنطلاق نشاط المسرح بالمركز.

 وكان سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الشباب والرياضة قد أصدر قرارا شهر أغسطس الماضي ينص على تغيير مسمى المركز الشبابي للأبداع الفني إلى "المركز الشبابي للفنون"..وبموجب هذا القرار تم دمج كل من المركز الشبابي للفنون المسرحية ومركز الفنون الموسيقية والمركز الشبابي للإبداع الفني، وإطلاق اسم "المركز الشبابي للفنون" على هذه المراكز الثلاثة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تدشين أول فرقة مسرحية للمركز الشبابي للفنون تدشين أول فرقة مسرحية للمركز الشبابي للفنون



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates