محمود حميدة وسميحة أيوب فى ندوة الفنانة بوسى في مهرجان الأقصر
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

محمود حميدة وسميحة أيوب فى ندوة الفنانة بوسى في مهرجان الأقصر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمود حميدة وسميحة أيوب فى ندوة الفنانة بوسى في مهرجان الأقصر

محمود حميدة
القاهرة -صوت الامارات

حضر الندوة التى خصصها مهرجان الأقصر للسينما العربية والأوروبية للفنانة بوسى عدد من النجوم منهم الفنانة سميحة أيوب والفنان محمود حميدة والمخرج أحمد النحاس وعدد كبير من النقاد والصحفيين والجمهور الأقصرى.

أدار الندوة الناقد السينمائى طارق الشناوى الذى بدأ حديثه قائلا: بوسى فنانة لديها صدق فى أدائها وفى تجربتها كممثلة ومازال إحساس الطفولة الذى بدأت به بداخلها وذلك لارتباط وتعلق الجمهور بها منذ بداية ظهورها كطفلة فى بعض الأعمال الفنية.

وأضاف الشناوى: فيلم "حبيبى دائما" كان أفضل ثنائى سينمائى رومانسى بين بوسى ونور الشريف وبرغم ارتباطهما وحبهما وزواجهما إلا أن هناك نجمات قدمن مع نور أفلاما أكثر من بوسى مثل ميرفت أمين.

 وأشار الناقد السينمائى أن قصة حب نور وبوسى كانت على الشاشة لا تختلف عن الحياة فى الرومانسية والعلاقة الجميلة التى استمرت عمرا طويلا، وأكد الشناوى أن الفنانة بوسى قيمة فنية وقامة كبيرة فى عالم السينما.

بعدها تحدثت الفنانة لوسى عن بداياتها الفنية وهى طفلة ثم فترة المراهقة وقالت إن أول أفلامها "بيت من الرمال" مع المخرج سعد عرفة الذى قدمته وأنا مازلت طالبة فى الثانوية العامة وهذا الفيلم قدمته كبطولة ولكن بعدها قدمت أدوارا ثانية ثم عدت لأدوار البطولة.

 وقالت: إن حياتها كانت كتابا مفتوحا للوسط الفنى والإعلامى ولا يوجد فى حياتها أى أسرار مع احترام الحياة الخاصة لبيتها والفنان طالما خرج من بيته فهو ملك الجمهور لكنه فى بيته فهو فى مملكته.

 وعن رأيها فى الفن حاليا قالت: الفوضى والعشوائية التى تتواجد حاليا فى المجتمع المصرى والعربى انعكست على الفن وحينما تهدأ الأمور وتستقر ويحدث هدوء نسبى فى المجتمع سوف ينصلح حال الفن بعد فترة والعملة الجيدة ستطرد العملة الرديئة.

أما عن رأيها بالمهرجان فقالت هو فرصة كبيرة وحقيقية لمشاهدة الأفلام الأوروبية الجيدة التى لا تصلنا والمهرجان نافذة مهمة على السينما الأوروبية الصادقة والمهرجان قدم رسالة جميلة بجمعه عددا من الأفلام المهمة.

المخرج أحمد النحاس وجه للفنانة بوسى سؤالا حول سبب عدم دخولها أى تجربة سينمائية معه إلا بعدما يبدأ تصويرها فقالت: دائما أشعر أننى أحب أن أدخل العمل بعد فترة من بدء تصويره وبعد ذلك أشعر أننى بدأت فى الدخول فى الشخصية وداخل العمل ودائما يكون لى "تاتشات" فى الشخصية أفضل وضعها بعد بداية تصوير العمل لأننى أفضل الزيارة للعمل أثناء تصويره.

 وقالت بوسى إجابة عن سؤال وجه لها عن نور الشريف كمخرج فقالت: كان يحب التمثيل ولذلك فى التجربة السينمائية الوحيدة التى قدمها للسينما كمخرج وهى فيلم "العاشقان" كان مهتما جدا بكل تفاصيل عمله وأنا أعتقد أنه قدم فيلما جيدا جدا إخراجيا ولكنه كان عاشقا للتمثيل ولو سألته سيقول لك إننى ممثل.

وقالت الفنانة بوسى إن تجربتها كممثلة ظهرت فى السينما كطفلة تختلف عن تجربة الفنانة الراحلة فيروز لأنها كانت تمثل مرحلتها العمرية وكلما امتد بها العمر كانت تقدم ما يتناسب مع عمرها بالإضافة لكون الفنانة فيروز كانت ملامحها طفولية حتى بعدما امتد بها العمر وكبرت ولذلك فما زالت ذاكرة الناس تراها الطفل التى يسبق تفكيرها سنها.

 وعن أخبار مكتبة الفنان نور الشريف قالت: مكتبة نور الشريف سوف أهديها لمكتبة الإسكندرية لأنها لديها احترافية فى عرضها وتقديمها للجمهور لإفادة الشباب المصرى والعربى وسيكون هناك أيضا موقع عليه هذه الكتب وطارق الشناوى بوسى بالتعاون مع الدولة فى إنشاء متحف لنور الشريف يجمع كل مقتنياته. كما شارك الفنان محمود حميدة فى الندوة وطلب مداخلة متحدثا عن الأطفال الذين يكون لهم مشاركات فى السينما فقال: أعتقد أن بوسى لها تجربة مختلفة لأنه غالبا النجوم الأطفال لا تستمر نجوميتهم بعد ذلك فى السينما إلا بوسى فقد كانت حالة خاصة وكانت ذكية فى استمرارها ولا يوجد مجال للمقارنة بين بوسى وفيروز.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمود حميدة وسميحة أيوب فى ندوة الفنانة بوسى في مهرجان الأقصر محمود حميدة وسميحة أيوب فى ندوة الفنانة بوسى في مهرجان الأقصر



GMT 04:10 2020 الإثنين ,28 كانون الأول / ديسمبر

هند صبري تنتهي من «هجمة مرتدة» بعد أسبوعين

GMT 04:09 2020 الإثنين ,28 كانون الأول / ديسمبر

هند صبري تنتهي من «هجمة مرتدة» بعد أسبوعين

GMT 23:42 2016 الثلاثاء ,02 شباط / فبراير

مي نور الشريف تغادر الأقصر بعد ندوة تكريم بوسي

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates