النبي محمد فيلمًا سينمائيًا يعرض حاليًا في دور العرض في طهران
آخر تحديث 03:44:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

العمل واجه انتقادات واسعة من كبار علماء الدين

"النبي محمد" فيلمًا سينمائيًا يعرض حاليًا في دور العرض في طهران

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "النبي محمد" فيلمًا سينمائيًا يعرض حاليًا في دور العرض في طهران

فيلم يجسد النبي
القاهرة – محمود حساني

بدأت أمس الخميس، دور العرض السينمائي في إيران في عرض فيلم النبي " محمد " الذي أثار  جدلًا واسعًا لدى العديد من عواصم الدول العربية والإسلامية وحاز على انتقادات واسعة من جانب كبار علماء وشيوخ الدين .

وأكدت وكالة "تسنيم" الإيرانية، أنه يتم بيع تذاكر الفيلم للعرض الأول في 5 دور سينما بشكل متزامن، موضحة وجود إقبال كبير من المواطنين  على مشاهدته.

 وانتشرت "أفيشات" الفيلم الذي يجسد طفولة النبي- صلى الله عليه وسلم- في شوارع العاصمة الإيرانية طهران.

ووفقًا لحوار أجرته الوكالة الفرنسية  الأسبوع الماضي ،مع مخرج العمل مجيد مجيدى، فإن تصوير الفيلم استغرق 8 أعوام، وفكرته جاءت إثر الإساءات المتكررة لرسول الإسلام، محمد صلى الله عليه وسلم، التي غالبًا ما كانت ترافقها ردود فعل فقط.

وأوضح مجيدي، أن هناك صورة خاطئة عن الدين الإسلامي مشوهة  تُقدم لدى الدول الغربية لاسيما بعد تفشى مظاهر العنف والقتل في المنطقة العربية من جانب التنظيمات المتطرفة التي ترفع راية الإسلام .

وتابع مجيدي أن هناك عددًا من الدول العربية والإسلامية طلبت عرضه مثل تركيا وإندونيسيا وماليزيا، ودولًا أخرى في جنوب شرق آسيا.

 وكشف مجيدي ، عن الصعوبات التي واجهته في التصوير لكي لا يظهر وجه النبي أو ملامحه، لافتًا إلى أن التحدي الأكبر أمامه وهو أن الجميع لديه فضول ليرى النبي محمد في الفيلم، لكنهم لن يتمكنوا من رؤية ملامحه في الفيلم، فقد تم التصوير من الخلف أو عن طريق صورة عمودية من الأعلى.

 وأوضح مخرج الفيلم، أن تكلفة الفيلم الذي يستغرق عرضه ساعتين،  بلغت 40 مليون دولار مولتها السلطات الإيرانية جزئيًا، ليكون بذلك أكثر الأفلام كلفة في تاريخ السينما الإيرانية، وصورت أجزاء منه في جنوب طهران.

وشهدت عدد من عواصم الدول العربية والإسلامية، وقفات احتجاجية  أمام السفارات الإيرانية لتنديد بعرض الفيلم ، رافعين لافتات، تُطالب بوقف عرض الفيلم وقطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران، واتخاذ مواقف صارمة تجاه القائمين على الفيلم، وتوعد المشاركون في الاحتجاجات بالتصعيد في حالة استمرار إيران في عرض الفيلم .

وفي القاهرة ، طالب ائتلاف "أل البيت " ، في بيان صادر عنه الخميس، من الأزهر الشريف، باتخاذ موقف صارم تجاه إيران بعد أن تجرأت وقامت بتمويل فيلم يجسد النبي دون مراعاة لحساسية الأمر وما يمثله "النبي محمد " من رمزًا لدى المسلمين في جميع أنحاء العالم.

وقال حزب النور، في بيان صادر عنه الخميس، أن إيران تسعى إلى تقديم صورة مغلوطة عن الإسلام وتعمل جاهدةً على تشويه صورته ، مُطالبًا بالانتباه إلى مخططات إيران في المنطقة .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النبي محمد فيلمًا سينمائيًا يعرض حاليًا في دور العرض في طهران النبي محمد فيلمًا سينمائيًا يعرض حاليًا في دور العرض في طهران



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates