بلدية العين ترصد تعديات الحيازات الإنشائية في القسائم السكنية عبر الأقمار الصناعية
آخر تحديث 18:38:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

السماح بزراعة النخيل والزهور والمسطحات وفق معايير محددة

بلدية العين ترصد تعديات الحيازات الإنشائية في القسائم السكنية عبر الأقمار الصناعية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بلدية العين ترصد تعديات الحيازات الإنشائية في القسائم السكنية عبر الأقمار الصناعية

بلدية العين
العين - صوت الإمارات

بدأت مدينة العين برصد التعديات على الحيازات الإنشائية في القسائم السكنية عبر الأقمار الصناعية، لتحديد المواقع ونوع المخالفات، والعمل على تحديد قوانين ومعايير محددة للراغبين بتنظيم المساحات الخالية أمام منازلهم، حيث انتشرت ظاهرة قيام البعض بالتعدي على المساحات الخالية أمام المنزل خارج القسيمة الرسمية المحددة للبناء، والقيام بإنشاء خيام واستراحات ومرافق خاصة وزراعات مختلفة، بشكل غير منظم ومخالف للقوانين البلدية، مما يعد تعديا على الأملاك العامة ويسيء للمنظر الجمالي العام للمدينة ويخلق إشكالية تنظيمه.

وأشار  مدير إدارة الرقابة والتفتيش وسط المدينة محمد مرزوق المزروعي،إلى وجود حيازات غير قانونية بالفعل، من قبل بعض المواطنين حيث يتم البناء عليها عرشان أو خيام وغيرها من المرافق، مثل ما هو موجود حاليا في الشارع الرابع عشر في حي السدرة في منطقة الخبيصي.

وهناك رصد بعض الشكاوى من قبل سكان ومقيمين في مدينة العين تشير إلى قيام بعض المواطنين ببناء عرشان أو خيام أو حتى تنفيذ مزروعات مختلفة في الأراضي والمساحات الخالية المقابلة لمساكنهم وتركيب أسيجة لها، وفتح أبواب خاصة تؤدي لتلك المساحات الخارجية، وبطرق عشوائية تشوه المنظر العام للمكان دون حصولهم على إذن وموافقة مسبقة من الجهات المعنية في دائرة البلدية.

وعن الإجراءات القانونية المتبعة من قبل البلدية في حال وجود حيازات غير قانونية والنصائح والإرشادات التي تقدم لأفراد المجتمع تجاه هذا الأمر؟ أكد المزروعي، أنه حسب القوانين النافذة في بلدية العين، وحسب المخططات المعتمدة للمناطق السكنية، والتي يتم إعدادها واعتمادها وفق شروط ومعايير فنية وهندسية ، تراعي فيها كافة متطلبات البنية التحتية والمرافق العامة الخدمية وتوفير المساكن اللائقة، فإنه لا يسمح ببناء عرشان أو خيام أو القيام بمزروعات مثل البرسيم والحشائش والخضار لأي مساحة كانت خارج القسيمة المعتمدة رسميا.

حيث يعتبر ذلك من التعديات والمخالفات والمشوهات للمظهر العام للمدينة، كما أنها مخالفة لأنظمة وقوانين البلدية، علماً أنه يتم إعطاء تصاريح خاصة لنصب الخيم في بعض المناسبات، لا سيما خلال شهر رمضان المبارك والأعراس والمآتم، وبعض المناسبات الخاصة والعامة وذلك حسب الاشتراطات المتبعة في بلدية العين، ومن خلال الجهات المعنية، على أن تزال بعد الانتهاء من الغرض الذي أقيمت من أجله.

ويتم الإنذار للإزالة أو تعديل الوضع حسب الحالة، أو تحويلها لجهات المعنية في بلدية العين لإجراء اللازم.
وأشار إلى أن من الأسباب التي تدفع البعض لبناء هذه الحيازات غير القانونية، هي استغلال لمساحات الأراضي الخارجية أمام المنازل، وأحياناً ضيق الأراضي السكنية وصغرها مما يؤدي إلى بناء خيام خارجية في بعض المناسبات.

وعن الإجراءات المتخذة أكد المزروعي، أن بلدية العين قامت بإعداد نماذج محددة ومعتمدة لمن يرغب في تجميل المساحات الخارجية للمنازل، لا سيما في منطقتي غنيمة والفوعة، كونهما من المناطق الحديثة، بحيث يسمح لمن يرغب بزراعة أشجار النخيل والمسطحات الخضراء والزهور، وإضافة الأحجار التجميلية وأرصفة الباسكو، التي تساهم في إضفاء لمسه جمالية على المكان.

بحيث لا يكون ذلك على حساب القسيمة، حيث لا يجوز إضافة تلك المساحات للقسمية الأصلية بحيث تصبح ملكا، كما أنه لا يسمح بزراعة المحاصيل والخضروات والحشائش، وأكد أنه بإمكان الراغبين مراجعة البلدية للحصول على الإذن والمواصفات والمعايير المطلوبة.

أما بالنسبة للخيام، هناك إنذارات وإجراءات بإزالة الخيم المخالفة، التي يتم تشييدها في المناسبات الخاصة وتترك بعد ذلك، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن البلدية وفور تلقيها أيه شكاوى خاصة بحجب الرؤية أو الإساءة للمنظر العام، يتم أخذ الإحداثيات للموقع ورصد المخالفات عبر الأقمار الصناعية، وأحياناً زيارة الموقع المخالف ميدانياً حسب الحالة .

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بلدية العين ترصد تعديات الحيازات الإنشائية في القسائم السكنية عبر الأقمار الصناعية بلدية العين ترصد تعديات الحيازات الإنشائية في القسائم السكنية عبر الأقمار الصناعية



GMT 16:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

4 كسوفات وخسوفات تشهدها دول عربية في 2024

الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 17:32 2017 الثلاثاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

الضباب يعود والداخلية تحذر السائقين من خطر السرعة

GMT 06:22 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

سعد بقير يسجل الهدف الأول للترجي في شباك الأهلي

GMT 13:57 2015 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الطقس في مملكة البحرين معتدل مع بعض السحب

GMT 08:10 2012 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"البحث عن فريد الأطرش" مجموعة قصصية لـ محمد أنقّار

GMT 18:26 2012 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

نسخة جديدة من "سيرفس" تنافس "آي باد"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates