معرض التقنيات الخضراء ينطلق في كانون الأول بمشاركة 120 عارضًا
آخر تحديث 12:37:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

على مساحة 8 آلاف متر في منطقة إكسبو الشارقة

معرض "التقنيات الخضراء" ينطلق في كانون الأول بمشاركة 120 عارضًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - معرض "التقنيات الخضراء" ينطلق في كانون الأول بمشاركة 120 عارضًا

مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة
الشارقة - سعيد المهيري

أكد رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة ومركز إكسبو الشارقة، عبدالله سلطان العويس،إن هدف الغرفة الأساسي هو التوعية والاطلاع على أحدث أساليب التكنولوجيا الخضراء في مجال البيئة والطاقة، واستقطاب أفضل الشركات العالمية في هذا المجال .

أضاف العويس خلال المؤتمر الصحافي للكشف عن موعد انطلاق فعاليات الدورة الجديدة لمؤتمر ومعرض " الشرق الأوسط الأخضر للتقنيات الخضراء والحلول البيئية المتقدمة " أن الظروف البيئية بمنطقة الخليج تجعل هناك أولوية لمزيد من التوعية والتشجيع على التحول إلى التكنولوجيا الخضراء بما يسمح بترشيد استهلاك الطاقة وتخفيض الأثر البيئي، مشيرا إلى أن المعرض الذي سيقام في إكسبو الشارقة خلال شهر كانون الأول / ديسمبر المقبل، يعد أول تجمع ضخم لممثلي القطاعي العام والخاص تحت مظلة واحدة للتباحث وتبادل الخبرات في هذا المجال، فضلاً عن التعرف إلى أحدث الوسائل العالمية المتبعة وافضل الممارسات .

وأعلن مركز اكسبو الشارقة عن موعد انطلاق فعاليات الدورة الجديدة لمؤتمر ومعرض " الشرق الأوسط الأخضر للتقنيات الخضراء والحلول البيئية المتقدمة " والذي يقام تحت رعاية عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي وعن الشركاء لهذا الحدث المهم، الذي يستضيفه وينظمه المركز بدعم من غرفة تجارة وصناعة الشارقة وبمشاركة عالمية وإقليمية ومحلية لأهم المهتمين بهذا القطاع في العالم ليقدموا آخر المستجدات في مجال البيئة والمياه والتنمية المستدامة، والبيئة الخضراء وذالك خلال المؤتمر الذي انعقد صباح أمس الاثنين في غرفة تجارة وصناعة الشارقة .

وأكد رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة الدكتور المهندس راشد عبيد جمعة الليم إن الهيئة ستوفر كافة الإمكانيات اللازمة لضمان نجاح المعرض وتحقيق أهدافه من خلال توعية شرائح المجتمع بأهمية ترشيد استهلاك الطاقة والمياه حيث إن الهيئة وضعت هدف ترشيد الاستهلاك بنسبة 30% وتنفذ خطة لتحقيق هذا الهدف وتعتبر المعارض والمؤتمرات والندوات العلمية إحدى الوسائل التي تستخدمها الهيئة لتحقيق هذا الهدف . 

وأوضح الليم أن الهيئة تعمل في إطار توجيهات عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي بضرورة تكاتف الجهات الحكومية والخاصة واتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن الحفاظ علي الموارد الطبيعية والبيئية .

وأضاف الليم أن المعرض سيضم عددا من الأوراق البحثية المهمة التي توضح أحدث التكنولوجيا العالمية المستخدمة في مجال الطاقة والترشيد والحفاظ علي البيئة، مشيرا إلى أن الهيئة انشأت إدارة متخصصة لترشيد الاستهلاك تتولى إعداد البرامج والخطط الاستراتيجية وتنفيذها وبدأت بتنفيذ زيارات ميدانية لتوعية ربات المنازل والخدم بأهمية الترشيد وزيارات سكن العمال لتثقيفهم بوسائل الاستخدام الامثل للطاقة والمياه .

على الصعيد ذاته، بين الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة سيف محمد المدفع إنه ليشرفني الإعلان عن التعاون المشترك بين مركز إكسبو الشارقة وهيئة كهرباء ومياه الشارقة وشركة بيئة وبلدية الشارقة وجامعة الشارقة وبدعم من غرفة تجارة وصناعة الشارقة في تنظيم الدورة الجديدة لمؤتمر ومعرض "الشرق الأوسط الأخضر للتقنيات الخضراء والحلول البيئية المتقدمة" في الفترة من 16 إلى 19 ديسمبر 2015 والذي سيقام برعاية عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد بن القاسمي 

ولفت الرئيس التنفيذي لشركة "بيئة"خالد الحريمل  انه وفي ظل التوجيهات الرشيدة لعضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة،الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي،  أصبحت حماية البيئة في إمارة الشارقة تحظى باهتمام وأولوية كبرى . وبفضل هذه التوجيهات الحكيمة تقف إمارة الشارقة اليوم الثلاثاء في مقدمة التغيير البيئي الإيجابي، وفي هذا الشأن تسعى شركة الشارقة للبيئة "بيئة" جاهده ومن خلال نموذج عمل مبتكر إلى جعل إمارة الشارقة العاصمة البيئية للشرق الأوسط .

وأضاف الحريمل: يسعدنا استضافة معرض الشرق الأوسط للإدارة البيئية وتقنياتها في عامه الرابع، حيث سنقوم وبالتعاون مع الشركاء بعرض أحدث الابتكارات، والإنجازات، والتقنيات الرائدة والمستدامة التي من شأنها المساهمة في تحسين حياة كل فرد من أفراد المجتمع، حيث إننا نؤمن بمدى نجاح معرض الشرق الأوسط للإدارة البيئية وتقنياتها منذ بدايته في العام ،2011 حيث نطمح لأن يكون خلال الحدث العام العام الجاري أفضل وأكثر نجاحاً .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معرض التقنيات الخضراء ينطلق في كانون الأول بمشاركة 120 عارضًا معرض التقنيات الخضراء ينطلق في كانون الأول بمشاركة 120 عارضًا



GMT 20:48 2019 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

نيمار دا سيلفا يكشف سبب مغادرته لصفوف برشلونة

GMT 15:49 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

لا يبشر الجو العام بالهدوء التام

GMT 14:13 2019 الخميس ,23 أيار / مايو

كلنا مع الإمبراطور

GMT 08:49 2015 الجمعة ,13 شباط / فبراير

"فنون حائل" تشارك في مهرجان الشارقة

GMT 08:32 2015 الثلاثاء ,29 أيلول / سبتمبر

حفل فني ضمن "مهرجان سماع" في شارع المعز
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates