بيئة الشارقة تطلق ورشة العمل الدولية للحفاظ على التنوع الحيوي
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"بيئة الشارقة" تطلق ورشة العمل الدولية للحفاظ على التنوع الحيوي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "بيئة الشارقة" تطلق ورشة العمل الدولية للحفاظ على التنوع الحيوي

هيئة البيئة والمحميات الطبيعية
الشارقة ـ وام

اطلقت هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة فعاليات أعمال ورشة العمل الدولية للحفاظ على التنوع الحيوي في شبه الجزيرة العربية في دورتها السادسة عشرة وذلك في الجامعة الأمريكية بالشارقة.

وبدأت فعاليات أعمال الورشة بكلمة سعادة هنا سيف السويدي رئيسة هيئة البيئة والمحميات الطبيعية رحبت فيها بالمشاركين في أعمال الورشة..

وقالت ان إمارة الشارقة عاصمة السياحة العربية للعام 2015 خطت خطوات واسعة في مجال العمل البيئي ووظفت كافة إمكانياتها إلتزاما منها في دعم الجهود الدولية وتكاملها للوصول إلى الأهداف المشتركة في تنمية الوعي والعمل على تحقيق التوازن الطبيعي في النظم البيئية ومنع تدمير الموائل الطبيعية وهذا يعتمد بشكل كبير على العمل الجماعي الدولي الذي حثنا عليه دائما صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة والذي كان دوما الملهم والداعم الأول لجهودنا المستمرة من خلال ورش العمل التي وصلت إلى عامها السادس عشر في هذا العام.

وأشارت الى أبرز التشريعات والقوانين خلال العامين الماضيين والتي تنظم آلية الرقابة وطرق تطبيق القانون لوقف التجاوزات والتعديات على البيئات الطبيعية وحمايتها وقد كان آخرها القرار الإداري رقم 15 لسنة 2014 الذي أصدره صاحب السمو حاكم الشارقة بشأن "حظر حيازة الحيوانات الخطرة والمفترسة في إمارة الشارقة" والذي يعتبر أول قرار بهذا الخصوص على مستوى الدولة ما من شأنه حماية العديد من الأنواع المهددة بالإنقراض من التعرض لشتى انواع الاستغلال البشري وتعريضها للخطر إضافة إلى حرص سموه على حماية الناس من خطر التعرض لأذى أي من الحيوانات الخطرة.

وتناقش الورشة التي تستمر لمدة أربع أيام مواضيع عدة من ابرزها - إدارة النزاعات بين الإنسان والحياة البرية - والذي سيغطي مجالات متعددة وسيتم استعراض أمثلة مختارة لتطبيق الأدوات والأساليب الإدارية في هذا الموضوع.

وستناقش جلسات الورشة موضوع - حماية السلاحف البحرية في المنطقة - حيث يهدف الموضوع الى وضع تقييم إقليمي لوضع السلاحف البحرية في شبه الجزيرة العربية فضلا عن مجموعة من الإجراءات الموصى بها للحماية بفضل جهود الخبراء المختصين في هذا المجال من مختلف أنحاء المنطقة وخارجها.

وتتناول جلسات الورشة الدولية الموضوع التقني - التقاط البيانات الإلكترونية في المسوحات الميدانية - الذي يتناول كيفية التعامل مع أجهزة التقاط البيانات الإلكترونية في المسوحات الميدانية مثل الهواتف الذكية باستخدام البرمجيات المصممة خصيصا لهذا الغرض مع القدرة على تصميم واجهة البرنامج حسب الطلب وتكون مناسبة للاستخدام من قبل أي شخص بغض النظر عن التدريب أو اللغة.

وأخيرا موضوع - البيطري - الذي سوف ينظر فيه عن كيفية الرعاية البيطرية للحيوانات العاشبة مع التركيز على الأمراض الخاضعة للرقابة في المنطقة بما في ذلك الوقاية من الأمراض والتشخيص والعلاج وكيفية التفريق ما بين الادارة الحيوانية و البيطرية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بيئة الشارقة تطلق ورشة العمل الدولية للحفاظ على التنوع الحيوي بيئة الشارقة تطلق ورشة العمل الدولية للحفاظ على التنوع الحيوي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:14 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

إلعب ألعاب ويندوز 3 عن طريق المتصفح مباشرة

GMT 05:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

84 فيلمًا فى الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائى

GMT 13:38 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أوّل فتاة تحصل على رخصة طيّار تجاري في جنوب السودان

GMT 16:38 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

علماء بريطانيون يطوِّرون أداة لمعالجة مرضى القلب

GMT 10:11 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

افلام جديدة تتنافس على جوائز المهر العربي لمهرجان دبي

GMT 18:19 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جناح إماراتي يحمل 500 عنوان في معرض فراكفورت الألماني للكتاب

GMT 22:20 2013 الأحد ,31 آذار/ مارس

مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates