كهرباء ومياه دبي تختتم مشاركتها في المنتدى العالمي لإنترنت الأشياء
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كهرباء ومياه دبي تختتم مشاركتها في المنتدى العالمي لإنترنت الأشياء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كهرباء ومياه دبي تختتم مشاركتها في المنتدى العالمي لإنترنت الأشياء

هيئة كهرباء ومياه دبي
دبي - وام

شاركت هيئة كهرباء ومياه دبي في النسخة الثالثة من المنتدى العالمي لإنترنت الأشياء 2015 الذي أقيم في دبي تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي بالتعاون مع شركة سيسكو العالمية خلال الفترة من 6 إلى 8 ديسمبر الجاري بمركز دبي التجاري العالمي .

حضر الملتقى حشد من القياديين الحكوميين التنفيذيين والمبتكرين العالميين الذين يمثلون قطاعات أعمال مختلفة في طليعتها الصناعة والنقل والنفط والغاز والخدمات والرعاية الصحية والرياضة والترفيه والتعليم والتجزئة إلى جانب الهيئات الحكومية.

ويرتكز إنترنت الأشياء اليوم إلى أكثر من 14 مليار جهاز "أشياء" متصل بالإنترنت تمثل الدعامة التقنية لحقبة "إنترنت كل شيء" والتي ستحقق بدورها نقلة استثنائية في عالم الأعمال عبر الوصلات الشبكية الذكية بين الأشخاص والعمليات والبيانات والأشياء.

واختيرت إمارة دبي لاستضافة النسخة الثالثة من المنتدى بعد انعقاد نسخته الثانية في شيكاغو لتواصل ما تحقق خلال المنتدى السابق على صعيد البنية التحتية ومنظومة الأعمال والحلول العملية بما يسهم بالارتقاء بحياة الأفراد.

وقال سعادة سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة : "تأتي مشاركة هيئة كهرباء ومياه دبي بالمنتدى في ظل دعم القيادة الرشيدة والرؤية الطموحة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله الرامية إلى جعل دبي المدينة الأذكى عالميا".. موضحا أن الهيئة تساهم في تحقيق هذه الرؤية من خلال مبادراتها الثلاث الذكية التي تشمل "شمس دبي" التي تشجع أصحاب المباني والمنازل على تركيب لوحات كهروضوئية تنتج الكهرباء من الطاقة الشمسية وتقوم بربطها بشبكة الهيئة ومبادرة "التطبيقات الذكية من خلال عدادات وشبكات ذكية" التي تتيح التحول لأنظمة كهرباء ومياه أكثر ذكاء باستخدام العدادات الذكية للحصول على خدمات إضافية.. إضافة إلى مبادرة "الشاحن الأخضر" التي تعمل على إنشاء البنية التحتية ومحطات شحن السيارات الكهربائية في مختلف أنحاء دب فهذه المبادرات الذكية .

وأضاف سعادته : " نعمل ضمن المرحلة الأولى من مبادرة التطبيقات الذكية على تركيب مائتي ألف عداد ذكي والتي من المخطط تشغيلها في شهر يناير 2016 وصولا إلى تركيب أكثر من مليون عداد ذكي في عام 2020 لتغطي جميع أرجاء دبي واستبدال جميع العدادات الميكانيكية والكهروميكانيكية خلال السنوات القليلة المقبلة" .

وأوضح الطاير أن الهيئة تساهم في بناء مدينة دبي الذكية التي ستستخدم بيانات إلكترونية متكاملة ومتصلة ببعضها البعض عن طريق منظومات معلوماتية وشبكات متزامنة تعتمد على الإنترنت وتكنولوجيا "الحوسبة السحابية" والتي ستعمل على تنظيم أعمال وإدارة المدينة وستعزز البنية التحتية والخدمات كالتعليم والرعاية الصحية والأمن العام والنقل والمرافق العامة بشكل أكثر كفاءة وأكثر اعتمادا عبر توزيع أجهزة وأدوات استشعار على كل المواقع الحيوية والرئيسة في الإمارة .

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كهرباء ومياه دبي تختتم مشاركتها في المنتدى العالمي لإنترنت الأشياء كهرباء ومياه دبي تختتم مشاركتها في المنتدى العالمي لإنترنت الأشياء



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates