لمسات التكشيطة والصم تظهر من جديد في القفطان المغربي ربيع 2016
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لمسة مغربية تقليدية مميزة تتربع على عرش الموضة

لمسات التكشيطة والصم تظهر من جديد في القفطان المغربي ربيع 2016

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - لمسات التكشيطة والصم تظهر من جديد في القفطان المغربي ربيع 2016

مجموعة من عروض الأزياء المغربية
مراكش_ثورية ايشرم

تميزت مجموعة من عروض الأزياء المغربية التي قدمها المصممون المغاربة من النساء والرجال بلمسة تقليدية مميزة جاءت مشتركة في القفاطين المغربية كافة وهي لمسة الصم التي كانت رائجة في  حقبة زمنية قديمة  وعادت لتتربع على عرش موضة هذه القطع الخاصة بموسم ربيع 2016 والتي برزت بتصاميمها الراقية والفاتنة التي تخطف الأنظار ، خاصة وأنها تنوعت أيضا في خاماتها وقصّاتها وحتى تلك التفاصيل الصغيرة التي اختلفت من مصمم إلى آخر.

وقد تنوعت القفاطين بين لمسة التكشيطة ذات القطعتين و3 قطع والقفطان المتكونة من قطعة واحدة وآخر بقطعتين فضلًا عن 3 قطع مع خامة الكاب التي برزت بقوة هذا الموسم لتكون أنيقة ومميزة وغاية في الجمال والأناقة.

 كما أن المجموعة تميزت بمجموعة من اللمسات الناعمة التي تخطف الأنظار منها التنوع على مستوى الأكمام التي برزت واسعة وفضفاضة مأخوذة ومستوحاة من القفطان المغربي الذي كان بارزًا في فترة السبعينات، إضافة إلى لمسة الشمار التي أضيفت عليها لتكون رمزًا للأناقة والجمال في القطع

 هذا إلى جانب الأكمام القصيرة والمتوسطة التي تم اعتمادها، كما أن القطع تنوعت أيضا في خاماتها، منها اعتماد الفتحات الجانبية القديمة والفتحات الأمامية التي ظهرت بطريقة عصرية أنيقة ومميزة ، والتي أعطت لقطع جمال راقٍ وخاطف للأنظار.

كما أن القفاطين برزت بأناقة راقية من حيث اعتماد تلك التطريزات الساحرة بلمسة الصم الذهبي والفضي إضافة إلى حشوها بخامة الأحجار اللامعة التي تميزت بألوانها بين الأبيض والشفاف وخامة الرقي والجمالية الناعمة التي حققتها القطع بتلك الإضافات الراقية والمتنوعة.

 كما تم استخدام خامة الورود المثبتة التي تزيد القطع أناقة ورقيًا ، دون نسيان الخامات المغربية القديمة التي تعتبر من أساسيات القفطان منها جمالية الحياكة العريقة وخدمة زواق المعلم، فضلًا عن حياكة العين والحاجب إضافة إلى لمسة الرقي والنعومة التي زادتها إياها تلك التطريزات الساحرة التي تميزت بها القطع من الجهة الأمامية وعند الأكتاف والظهر والجهة الخلفية أيضًا بلمعانها ورقيها الذي يحقق الأناقة لكل امرأة مغربية وعربية تعشق القفطان وتقبل عليه في كل المناسبات والإطلالات.

كما أن الأناقة لم تكن فقط فيما ذكر وإنما تميزت بها أيضا لمسة الأقمشة الفاخرة التي تم اختيارها والتي تنوعت بين القماش المخمل الذي تنوع بين الخفيف والسميك وهو من الخامات العتيقة التي تستعمل في القفاطين الخاصة بالعروس لا سيما في اللباس الخاص بليلة الحناء، و عاد الطي بقوة إلى الساحة ليكون رمزًا للأناقة والتألق في هذه القطع الفريدة من نوعها.

 إضافة إلى اعتماد قماش جوهرة التقليدية أيضا ولمسة قماش الحرير والموبرة الرقيقة وهو من الأقمشة الملكية التي تحقق إقبالًا كبيرًا من طرف النساء، هذا بالإضافة إلى تشكيلة من الأقمشة الساحرة والناعمة التي تخطف الأنظار وتجعل الإطلالة مميزة، دون نسيان تلك الألوان الناعمة والراقية التي تنوعت بين الفاتح والمشرق والداكن وحتى والصارخ وهذا التنوع جاء ليحقق للمرأة الرغبة في الحصول على ما تريده لتكون مميزة في إطلالتها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لمسات التكشيطة والصم تظهر من جديد في القفطان المغربي ربيع 2016 لمسات التكشيطة والصم تظهر من جديد في القفطان المغربي ربيع 2016



GMT 23:10 2022 الأربعاء ,14 كانون الأول / ديسمبر

أفكار بسيطة لتحديث خزانة ملابسك في فصل الشتاء

GMT 01:24 2021 الخميس ,07 تشرين الأول / أكتوبر

"CHANEL" تطلق مجموعة الملابس الجاهزة لربيع وصيف 2022

GMT 20:47 2021 الخميس ,14 كانون الثاني / يناير

تعرف على أحدث أشكال اكسسوارات موضة ربيع وصيف 2021

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates