العيادة الذكية لصحة دبي تناقش أسباب واعراض الأمراض النفسية
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

العيادة الذكية لصحة دبي تناقش أسباب واعراض الأمراض النفسية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العيادة الذكية لصحة دبي تناقش أسباب واعراض الأمراض النفسية

العيادة الذكية لهيئة الصحة في دبي
أبوظبي- فيصل المنهالي

 ناقشت العيادة الذكية لهيئة الصحة بدبي اليوم الأمراض النفسية المختلفة وأنواعها وأعراضها ومراحل ظهورها وكيفية التعامل معها والخدمات التي تقدمها الهيئة للمرضى.

ودعا المشاركون في العيادة الذكية التي نظمتها الهيئة بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية الى أهمية التخلص من الأفكار التي تربط بين المرض ووصمة العار مشيرين الى الاهتمام العالمي بالصحة النفسية التي تعد جزءا اساسيا لا يتجزأ من الصحة العامة للفرد.

وشارك في العيادة الذكية كل من الدكتورة عفاف عبد اللطيف الهاشمي أخصائي أول طبيب أخصائي الأسرة رئيس مركز ند الشبا الصحي والدكتورة شمسه محمد السويدي اخصائي طب الأسرة رئيس وحدة الشؤون الطبية بالإنابة بمركز البدع الصحي.

واوضح الأطباء أن المرض النفسي هو مرض ذهني يؤثر تأثيرا كبيرا على قدرة الإنسان على العمل والإنتاج والتعامل مع الظروف الحياتية مشيرين الى ان أكثر الأمراض النفسية شيوعا هو الاكتئاب والقلق النفسي وان الاكتئاب يصيب النساء عادة أكثر من الرجال حيث تعاني سيدة واحدة من بين كل 10 سيدات على مستوى العالم من الاكتئاب في مرحلة عمرية من مراحل حياتها.

واشار الأطباء الى وجود اكثر من /350/ مليون شخص على مستوى العالم يعانون من الاكتئاب واكثر من 17.7 بالمائة من العالم العربي يعانون من الاكتئاب على أقل تقدير.

واستعرضت العيادة الذكية الأعراض الجسدية والحسية والسلوكية المختلفة للاكتئاب واوضحت الأسباب المتعددة للأمراض النفسية مثل الوراثية والجينية التعرض للعنف والاعتداء النفسي والجسدي المشاكل العائلية والأسرية وأنماط الشخصية والأمراض العضوية المختلفة لافتين الى الدراسات العالمية التي تشير الى وجود 50 في المائة من مرضى القلب وأكثر من 20 في المائة من ذوي الأمراض المزمنة يعانون من الأمراض النفسية.

ودعا الأطباء المرضى الى الإسراع بمراجعة الطبيب النفسي في حال ظهور أعراض المرض النفسي والتغلب على بعض الافكار المتعلقة بوصمة العار التي يعاني منها المجتمع مؤكدين على أهمية البدء الفوري في علاج الحالة المرضية لتفادي تطور الحالة النفسية ومضاعفاتها السلبية.

وأوضحت العيادة الذكية ان مرض الفصام الذي يعد أحد الأمراض النفسية يظهر عادة في العقد الثاني من العمر وهو مرض ذهاني يمتاز بظهور أفكار مشوشة وهلوسات لدى المريض مشيرين الى ان نسبة الإصابة بهذا المرض هي /واحد في المائة/ على مستوى العالم وقد يظهر في العقدين الثاني والرابع من العمر.

ونصحت المرضى بضرورة الالتزام بأخذ الأدوية والعلاجات النفسية والتقيد بمواعيد المراجعات للطبيب النفسي وابلاغ الطبيب المشرف على الحالة المرضية في حال ظهور أية أعراض جديدة على المريض النفسي.

واشارت الى العلاجات المتعددة للأمراض النفسية والتي تعتمد على نوع ودرجة وشدة الحالة المرضية مؤكدين على أهمية الدعم النفسي للمريض من جانب الأسرة لتجنب تدهور الحالة المرضية.

واستعرضت العيادة الذكية الخدمات المتعددة التي تقدمها هيئة الصحة بدبي للمرضى النفسيين من خلال حملات التوعية المختلفة وتقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية التي يقدمها مستشفى راشد للمرضى وفقا لأحد الممارسات والبروتوكولات العالمية في هذا المجال. وأشارت العيادة الذكية الى حملة التوعية بالصحة النفسية التي ينظمها قسم الطب النفسي بمستشفى راشد خلال الفترة من /25-30/ أكتوبر الحالي بمختلف المناطق في امارة دبي بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية بهدف تثقيف المجتمع المحلي لزيادة الوعي بالصحة النفسية وتصحيح الأخطاء الشائعة عن الأمراض النفسية والتي تمنع الكثير منهم من طلب العلاج والرعاية اللازمة لهم وتعريف المجتمع بكيفية المحافظة على صحتهم النفسية وطلب المساعدة لهم أو لأقاربهم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العيادة الذكية لصحة دبي تناقش أسباب واعراض الأمراض النفسية العيادة الذكية لصحة دبي تناقش أسباب واعراض الأمراض النفسية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates