بدء تطعيم 106 مليون طفل باكستاني ضد شلل الأطفال
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بدء تطعيم 10.6 مليون طفل باكستاني ضد شلل الأطفال

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بدء تطعيم 10.6 مليون طفل باكستاني ضد شلل الأطفال

الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان
إسلام أباد -وام

تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله بتقديم المساعدات الإنسانية والتنموية لأبناء الشعب الباكستاني الصديق وضمن مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لاستئصال مرض شلل الأطفال في العالم.. أعلنت إدارة المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان عن إطلاق المرحلة الثالثة لتنفيذ "حملة الإمارات للتطعيم ضد شلل الأطفال " في جمهورية باكستان الإسلامية مستهدفة 10.673 مليون طفل بحوالي 25 مليون جرعة تطعيم وذلك تحت شعار "الصحة للجميع.. مستقبل أفضل".

وقالت إدارة المشروع الإماراتي أن حملة الإمارات للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال تمثل ترجمة لتوجيهات صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله بتعزيز الجهود الرامية لدعم برامج التوعية الصحية بجمهورية باكستان الإسلامية والحد من انتشار الأوبئة والوقاية من التداعيات الصحية السلبية التي يعانيها الأطفال في المناطق المنكوبة.. وهي دليل على الالتزام بالنهج والمبادئ الإنسانية لمساعدة الشعوب المحتاجة والفقيرة وتطوير برامج التنمية البشرية والاهتمام بالإنسان وفئة الأطفال المحتاجين للرعاية الصحية الوقائية.

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة قدم في عام 2013 مبلغ 440 مليون درهم - 120 مليون دولار أميركي - مساهمة من سموه في دعم الجهود العالمية لاستئصال مرض شلل الأطفال بحلول عام 2018 مع التركيز بشكل خاص على باكستان وأفغانستان.

وتعد هذه المساهمة ثاني مساهمة يقدمها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لإيصال اللقاحات المنقذة للحياة إلى الأطفال في جميع أنحاء العالم.. ففي عام 2011 أعلن سموه ومؤسسة بيل ومليندا جيتس عن شراكة استراتيجية تم خلالها تقديم مبلغ إجمالي قدره 100 مليون دولار أميركي مناصفة بين الطرفين لشراء وإيصال اللقاحات الحيوية للأطفال في أفغانستان وباكستان.

واكد عبدالله خليفه الغفلي مدير المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان أن إطلاق المرحلة الثالثة من حملة الإمارات للتطعيم يأتي استثمارا للإنجاز الكبير الذي حققته الحملة وتتويجا للنجاح العملي خلال المرحلتين الأولى والثانية بتقديم 86.6 مليون جرعة تطعيم ضد مرض شلل الأطفال لـ21 مليون طفل باكستاني.

وشدد على الدور الاستثنائي والأهمية الخاصة لحملة الإمارات للتطعيم في دعم المبادرة العالمية التي أقرتها الجمعية العامة للصحة العالمية لاستئصال شلل الأطفال بنهاية عام 2018 ودعم خطة الطوارئ الوطنية التي أطلقتها الحكومة الباكستانية للقضاء على فيروس مرض شلل الأطفال حيث تشمل الحملة في مرحلتها الثالثة تغطية جغرافية لـعدد 66 منطقة منها 15 منطقة في إقليم المناطق القبلية فتح و25 منطقة في إقليم خيبر بختونخوا و12 منطقة في إقليم بلوشستان وكذلك منطقة كراتشي في إقليم السند وستشمل الجهود الميدانية لفرق التطعيم تطبيق خطة لإعطاء ثلاث جرعات تطعيم متتالية لعدد 10.673 مليون طفل خلال أشهر مارس أبريل ومايو من عام 2016 .

واضاف الغفلي إن إدارة المشروع الإماراتي أكملت جميع الاستعدادات لتنفيذ حملة الإمارات للتطعيم في مختلف الأقاليم الباكستانية حيث بدأت بتنفيذ حملة إعلانية بمختلف وسائل الإعلام لتوعية السكان بخطورة وباء شلل الأطفال وحثهم وتشجيعهم على استقبال فرق التطعيم والتعاون معهم.. كما ستقوم بالإشراف المباشر على متابعة تنفيذ الحملة ميدانيا في مختلف المدن والقرى وبجميع المراكز المخصصة للتطعيم.. مشيرا إلى أن حملة الإمارات للتطعيم ستنفذ بالتعاون مع قيادة الجيش الباكستاني ووزارة الصحة الباكستانية ووزارات الصحة في حكومات الأقاليم ومنظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونيسيف وبإشراف ومشاركة كوادر طبية متخصصة من تلك الجهات.

وقدم مدير المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على توجيهاتهما ومبادرتهما بإطلاق هذه المبادرة الإنسانية لوقاية الأطفال الباكستانيين من الأوبئة والأمراض الخطرة التي تهدد صحتهم وسلامتهم وعافيتهم والتي تعتبر إضافة جديدة في سجل المبادرات الإنسانية الدائمة والمتواصلة لقيادتنا الرشيدة لمساعدة أطفال العالم وحمايتهم وتأمين المستقبل المشرق لهم.

وأعرب عن شكره لتعاون الحكومة الباكستانية وقيادة الجيش الباكستاني ومنظمة اليونيسيف ومنظمة الصحة العالمية وممثلي لجان التطعيم في الأقاليم وكل من ساهم في التخطيط والإعداد لتنفيذ حملة الإمارات للتطعيم ضد شلل الأطفال.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء تطعيم 106 مليون طفل باكستاني ضد شلل الأطفال بدء تطعيم 106 مليون طفل باكستاني ضد شلل الأطفال



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates