فروكتوز هو المحرك الرئيسي لمرض السكر من النوع الثاني
آخر تحديث 03:01:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"فروكتوز" هو المحرك الرئيسي لمرض السكر من النوع الثاني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "فروكتوز" هو المحرك الرئيسي لمرض السكر من النوع الثاني

فريق من الباحثين الأميركيين
واشنطن ـ أ.ش.أ

أوضحت التحاليل التي أجراها فريق من الباحثين الأمريكيين في معهد /كانساس/ برئاسة جيمس دينيكولانتونيو ، أن السكر المضاف للأطعمة والمشروبات ، والذي يعرف باسم /فروكتوز/ هو المحرك الرئيسي لمرض السكر من النوع الثاني ، وهو يمثل 90% من أشكال المرض وأخذ صورة وبائية في العالم ، بعد أن تبين أن هناك واحدا من عشرة مصابين والزيادة ترتفع مع تقدم السن .

تجدر الإشارة إلى أن السكر من النوع الأول هو خلل في الجهاز المناعي يمنع البنكرياس من إفراز الأنسولين وخاصة الهرمون الذي يساعد الخلايا على تخزين الجلوكوز من يعمل على زيادة نسبة السكر في الدم ، أما السكر من النوع الثاني فهو ناتج عن انخفاض إحساس الخلايا بالأنسولين والمرتبط بالبدانة وعدم الحركة ومقاومة الأنسولين مرتبطة بزيادة تركيز هذا الهرمون في الدم والذي يؤدي إلى تراكم الدهون في البطن وارتفاع ثلاثية الجلسرين ، وكذلك اضطراب في التمثيل الغذائي ، وان زيادة الأنسولين هو من العوامل الخطرة على القلب المرتبطة بانخفاض الأمل في الحياة لفترة من خمس إلى عشر سنوات .

وتؤأكد الدراسة أن زيادة /الفروكتوز/ في شكل /ساكاروز/ أو مشروب الذرة ، الذي يحتوي على نسبة عالية من الفروكتوز ، لها أثار بيولوجية غير مرغوبة للإنسان والحيوان والذي يمثل 50% من زيادة السكر ، أما بالنسبة للسكر الموجود في الفاكهة والخضروات فان استهلاك هذه الأطعمة يعطي الماء والألياف ومضادات الأكسدة المفيدة للجسم . 

وأشارت الدراسة إلى أن 40% من الشباب في الولايات المتحدة الأمريكية لديهم درجة من الأنسولين المقاوم ؛ مما يساعدهم على الإصابة بمرض السكر ، أما في فرنسا فإن 6ر4% من المواطنين الفرنسيين هم مرضى السكر من النوع الثاني ، ولكن المعهد الوطني للصحة بفرنسا يرى أن هذه النسبة غير صحيحة ، حيث أن 20% من الأشخاص المصابين بالسكر ، والذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 إلى 74 عاما ، لا يعالجون .

الجدير بالذكر أن /الفروكتوز/ ينشط تعديل التمثيل الغذائي الذي يوجهه السعرات الحرارية تجاه التخزين في خلايا الأنسجة الدهنية في البطن ، وأن نسبة / الفروكتوز / التي تؤدي إلى فرض السكر من النوع الثاني توجد في معظم الأطعمة والمشروبات في الولايات المتحدة الأمريكية وهى تمثل ثلاثة أرباع هذه المشروبات الذي يضاف إليها السكر ، وان المواطن الأمريكى يستهلك سنويا في المتوسط 25 كجم فروكتوز ، كذلك بالنسبة إلى كندا والمكسيك وبلجيكا واليابان يعدوا من كبار المستهلكين ، ولكن نجد أن فرنسا واستراليا والهند والصين والسويد وبريطانيا تستهلك 5ر0% كجم لكل مواطن ، وقد طالبت منظمة الصحة العالمية تخفيض من 10% إلى 5% للسكر المستخدم في المشروبات والأطعمة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فروكتوز هو المحرك الرئيسي لمرض السكر من النوع الثاني فروكتوز هو المحرك الرئيسي لمرض السكر من النوع الثاني



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 06:37 2018 السبت ,28 إبريل / نيسان

بندر الأحبابي يعرب عن سعادته بأول أهدافه

GMT 14:30 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

فهمي يؤكّد أن الشباب سيدفع فاتورة التغيرات المناخية

GMT 18:38 2020 الأحد ,23 شباط / فبراير

«إل جي» توفر تقنية 8K في شاشات الترفيه

GMT 17:02 2018 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"Hennessey" تُقدِّم نسخًا مُعدِّلة وقوية مِن سيارات "فورد"

GMT 08:18 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

شركة GoPro تعتزم الدخول في سوق الطائرات بدون طيار

GMT 11:00 2013 الخميس ,06 حزيران / يونيو

أبل على وشك إطلاق "الراديو الموسيقي"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates