أطعمة تجنبك التهابات المفاصل
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أطعمة تجنبك التهابات المفاصل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أطعمة تجنبك التهابات المفاصل

أطعمة تجنبك التهابات المفاصل
القاهرة _ صوت الإمارات

التهابات المفاصل هي حالة مرضية يشعر خلالها الأشخاص بتصلب المفاصل وألام أثناء الحركة في اليدين أو الرجلين. ومن أهم الأسباب وراء الإصابة بالتهابات المفاصل هي هشاشة العظام، والتي عادةً ما تصيب الأشخاص مع التقدم في العمر. ومع ذلك، فيمكن الوقاية من الإصابة بتلك الأعراض عند اتباع نظام غذائي صحي ببعض الأطعمة المفيدة لتقوية المفاصل.
إليكِ بعض الأطعمة الصحية التي تساعدك على التغلب على ألام التهابات المفاصل والوقاية منها.
1- الموز
بغض النظر عن مذاقه اللذيذ، فإن الموز غني بالعديد من العناصر الغذائية والفوائد الصحية. فهو من الفواكه الغنية بالمغنسيوم والبوتاسيوم، مما يساعد على زيادة كثافة العظام داخل الجسم. كما أن الماغنسيوم يساعد على تخفيف ألام التهابات المفاصل. العديد من مرضى التهابات المفاصل يعانون من نقص المعادن، مما يتسبب في الشعور بألام العظام. لذلك، احرصي على تناول الموز بشكل منتظم خلال نظامك الغذائي كي يساعدك على تجنب تلك المشكلة.
2- التوت البري
التوت البري غني بالعديد من مضادات الأكسدة، مما يساعد على تقوية المناعة. وقد أثبتت الأبحاث أن التوت البري يساعد على تقليل التهابات المفاصل، ومع تناوله بانتظام ستلاحظين بنفسك تحسن واضح. يمكن تناول التوت البري في عدة أشكال كسموثي لذيذ، مع الحليب، أو الزبادي.
3- السلمون
السلمون مصدر غني بالأوميجا 3، والتي لا تعرف فقط بالتهابات المفاصل، لكنها أيضًا تساعد على تخفيف ألام تصلبات المفاصل التي تحدث في الصباح. وقد أثبتت الدراسات أيضًا أن الأشخاص ممن يتناولون الأحماض الدهنية من الأوميجا 3، يتناولون كميات أقل من الأدوية المضادة للالتهابات، ومع التناول المنتظم لأحماض الأوميجا 3، فيمكنك التخلي عن تلك الأدوية للأبد.
4- الشاي الأخضر
يتميز بخواص مضادة للالتهابات، كما يحتوي على مضادات الأكسدة، مما يساعد على علاج التهابات المفاصل بشكل فعّال. وقد أظهرت العديد من الدراسات أن المكونات الأساسية في الشاي الأخضر تساعد على كبح الإنزيمات والمواد الكيماوية بقوة، مما يعمل على تقوية المفاصل والغضاريف.
5- عصير البرتقال
البرتقال، كباقي الفواكه الحمضية، غني بفيتامين C، وهو عنصر فعّال لتقوية الغضاريف والمفاصل. نقص فيتامين C قد يؤدي لعدم نمو الأسنان، العظام والغضاريف بشكل صحيح. وأكدت الأبحاث أن تناول عصير البرتقال بانتظام يساعد على تقوية الغضاريف، وتناوله خلال الفترات المبكرة من العمر يساعد على الوقاية من هشاشة العظام.
6- زبدة الفول السوداني
زبدة الفول السوداني تحتوي على عنصر النياسينأميد، والذي يساعد على تحسين حركة المفاصل. فضلًا عن ذلك، فإنه يحتوي أيضًا على فيتامين B3، الذي يساعد على علاج هشاشة العظام. فيتامين B3 لا يساعد فقط على تقليل الالتهابات، لكنه أيضًا معروف بقدراته على تحسين مرونة المفاصل.
7- الحبوب الكاملة
تناول الخبز المصنع من الحبوب الكاملة، فهو يساعد على مكافحة الالتهابات، كما يحتوي على نسب أقل من البروتين C، والذي قد يتسبب في التهابات المفاصل والروماتويد. تناول تلك الأطعمة المصنعة من الحبوب الكاملة بشكل منتظم يساعد على الوقاية من العجز، كما يساعد على تحسين مرونة الجسم، والتخفيف من تصلب المفاصل صباحًا.
8- الكركم
الكركم من أكثر البهارات شائعة الاستخدام في دول أسيا. ويستخدم لإضافة رائحة ونكهة مميزة لوصفات الطبخ. فضلًا عن ذلك، فيتميز الكركم بخواص طبيعية مطهرة ومضادة للالتهابات. ومع ذلك، فهناك العديد من الأدلة العلمية حول قدرة الكركم على علاج التهابات المفاصل.
9- الأناناس
ينصح العديد من المدربين الرياضيين بتناول الأناناس للوقاية من الإصابات الرياضية المختلفة، فهو غني بمادة البروملين، والمعروفة بقدراتها الفائقة لتقليل الالتهابات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أطعمة تجنبك التهابات المفاصل أطعمة تجنبك التهابات المفاصل



GMT 11:18 2016 الخميس ,30 حزيران / يونيو

أطعمة تجنبك التهابات المفاصل

GMT 11:58 2016 الأحد ,29 أيار / مايو

أطعمة تجنبك التهابات المفاصل

GMT 10:35 2016 الثلاثاء ,19 إبريل / نيسان

فوائد الأسماك للصحة والرشاقة

GMT 02:49 2016 الأربعاء ,23 آذار/ مارس

فوائد البصل للحماية من السرطان

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates