الشيف ريمو أبو علفة تُعلن كيفية عمل ديك رومي وبراونيز شيكولاتة
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كشفت لـ"صوت الإمارات" مقترحاتها لسفرة احتفالات رأس العام

الشيف ريمو أبو علفة تُعلن كيفية عمل ديك رومي وبراونيز شيكولاتة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيف ريمو أبو علفة تُعلن كيفية عمل ديك رومي وبراونيز شيكولاتة

الشيف ريمو أبو علفة
القاهرة - شيماء مكاوي

كشفت الشيف ريمو أبو علفة لـ "صوت الإمارات"، عن مقترحاتها لسفرة إحتفالات العام الجديد و"الكريسماس"، قائلةً "يجب على ربة المنزل إعداد أشهى المأكولات في هذا اليوم إحتفالًا بقدوم عام جديد وهو عام 2016، ومن مقترحات سفرة "الكريسماس"
روستو التركي "الديك الرومي".

الشيف ريمو أبو علفة تُعلن كيفية عمل ديك رومي وبراونيز شيكولاتة

وبيّنت أنّ طريقة تحضيره: أولًا يغسل الديك الرومي جيدًا بنفس طريقه غسل الفراخ، فيشطف بالخل أولًا، ثم بالدقيق والملح وينقع في ماء به ليمون معصور مع القشر، ويتبل بالملح والفلفل والبهارات والسماق والكاري والكركم والقرفة والهيل البودر وملعقة خل، وثمرة كيوي "الكيوي يعمل على تطرية اللحوم عامة"، قم نهرس جميع المكونات بضربها في الخلاط.

وفي إناء عميق نصنع الخلطة، ثم نقطع جزر وبصل وكرافس وكرات أفرنجي، وهذه الخلطة لحشو الديك، ويمكن إضافة البطاطس.

الشيف ريمو أبو علفة تُعلن كيفية عمل ديك رومي وبراونيز شيكولاتة

يُدهن الديك الرومي بالبهارات، ويراعى دهنه بالبهارات بين الجلد واللحم بحرص، حتى لا يتمزق الجلد ويترك الديك بعد تغطيته كاملًا في الثلاجة ليلة كاملة، وفي اليوم التالي نقطع الخضراوات قطع كبيرة، ونتبلها بملح وفلفل وبهارات ونبطن القالب الفرن بورق فويل، وتفرش الخضراوات، ثم يوضع الديك الرومي، ونزيل من على الجلد الخارجي بقدر الإمكان طبقة البهارات المتبقية من التتبيل، ونضيف ملعقة كبيرة عسل نحل نوزعها على الجلد جيدًا ثم نضيف ملعقتين كبار زبدة نوزعهم جيدًا عليه، ثم نغطي صينية الفرن بالفويل، ونضعه على درجة حرارة 200 درجة.

بعد ساعة نزيل الفويل، ونبدأ بواسطة مغرفة بأخذ السائل الناتج عن طهي الديك نضعه فوق الديك الرومي كل ربع ساعة، ونعيد هذه الخطوة، حتى يتم نضجه.

الديك الرومي المتوسط الحجم أيًا كان وزنه يأخذ نحو 3 ساعات في الفرن، ثم يخرج من الفرن، ويترك ليبرد قبل أن يقطع حتى لا يتفتت عند القطيع.

وهناك ملحوظة هامة جدًا، في حالة استخدام ديك رومي مُجمد ستجدي عند منطقة الصدر قطعة بلاستيكة رشقت فيه، وهي مؤشر لنضوجه فعند ما تقفز لأعلى وتصدر صوت فرقعه بسيطة لا داعي للقلق، هذا معناه أنّ الديك استوى، ويقطع بواسطه سكينة حامية، ويقدم فوق الخضراوات.

وهناك طبق آخر لسفرة "الكريسماس" وهو شوربة "المنستروني" الإيطالية،  وتتكون من كوب كوسة مقطعة مكعبات، وكوب جزر مقطع مكعبات، وكوب بطاطس مقطعة مكعبات، وكوب فاصوليا خضراء مقطعة مكعبات، وكوب بصل مقطع مكعبات، وكوب كرفس، وكوب فاصوليا بيضاء منقوعة ومسلوقة، وكوب فاصوليا حمراء حسب الرغبة "يمكن استبدالها بحمص الشام"، وفص ثوم مهروس، وملح وفلفل وبابريكا وريحان مجفف وزعتر، و2 كوب عصير طماطم، و2 كوب مكرونة قواقع أو فيونكات أو أي نوع من أنواع المكرونة صغيرة الحجم، و3 أكواب مرق لحم أو دجاج أو مكعبين مرقة دجاج مع 3 أكواب ماء.

طريقة العمل، ضعي قليل من الزيت أو الزبدة على النار، ثم قومي بإضافة البصل وقلبيه على نار هادئة حتى يذبُل ثم ضيفي الثوم، وقلبيه ثواني، وضيفي كل الخضروات، واستمري في التقليب مع إضافة البهارات والملح، وإتركيها تقريبًا 5 دقائق مع التقليب، ثم أضيفي الطماطم وقلبي وبمجرد الغليان أضيفي الماء، ومكعبات الدجاج بحيث تُغطي الخضروات، وإتركيها على نار متوسطة تقريبًا 45 دقيقة،  قومي بعد ذلك، بإضافة المرقة وبمجرد الغليان ضيفي المكرونة وإتركيها حوالي 10 دقائق حتى تنضج تمامًا وتقدم ساخنة مع وضع القليل من الجبنة البارميزان مع الخبز المحمص ورشة بقدونس.

أمّا الحلو فتقترح الشيف ريمو "براونيز بحلوى الشوكولاتة الملونة" والتي يتم طهيها في المايكروييف، المقادير 3 كوب دقيق، ونصف كوب كاكاو، و2 كوب سكر نصف، وملعقة فانيليا، وباكيت محسن كيك، ونصف كوب زبدة، و2 كوب حليب، وملعقة خل، وملعقتان كبيرتان شوكولاتة ملونة.

والطريقة تذاب الزبدة في المايكرويف في وعاء، ثم يخلط الدقيق بالكاكاو بمحسن الكيك في الخلاط، ويضرب الحليب بالسكر والفانيليا والخل، ثم يُضاف إلى الخليط الجاف، ويقلب ثم يضاف الزبدة إليهم، ويقلب الخليط جيدًا، ويصب في قالب مدهون بالزبدة، ويرش عليه حلوى الشوكولاتة، ويدخل المايكرويف لمدة 8 دقائق.

وهناك طبق آخر حلو وهو "تشيز كيك بالبرتقال"، والمقادير الطبقة الأولى علبة "علبة كاملة" بسكويت عادي، أو يمكن استبدالها بكيكة اسفنجية إذا توافرت، وملعقتين كبيرة زبدة، والطبقة الثانية، عبارة عن كريم شانتيه، ونصف كوب حليب، وعلبة جبنة كريمي، وعلبة زبادي، وعلبة جيلي بنكهة البرتقال، أمّا الطبقة الثالثة عبارة عن علبة جيلي بنكهة البرتقال.

الطريقة، نكسر قطع البسكويت بمحضرة الطعام أو بواسطة النشابة بعد وضعه في كيس نايلون ثم نضعه في صنية واسعة، ونذيب الزبدة، ونضيفها للبسكويت، ونخلطه جيدًا، ويرص البسكويت، وندخله الفرن مدة 5 دقائق، وفي وعاء كبير نضرب بالمضرب الكهربائي كريم شانتيه مع الحليب حتى تنفش الكريمة، ونضيف عليها الجبن الكريمي والزبادي، ونخلط في وعاء جانبي علبة الجيلي مع نص كوب ماء مغلي ونحرك حتى يذوب الجيلي ونضيفه على الكريمة ونخلطه بعد أن نخرج البسكويت من الفرن، ونضيف عليه خلطة الكريمة والجبنة وندخله الثلاجة لمدة 3 ساعات، وفي نفس الوقت نخلط علبة الجيلي الأخرى مع كوب ماء مغلي وكوب ماء بارد وندخله الثلاجة بعد حوالي 3 ساعات نسكب الجيلي على التشيز كيك، ونُعيده للثلاجة لمدة 2-3 ساعات.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيف ريمو أبو علفة تُعلن كيفية عمل ديك رومي وبراونيز شيكولاتة الشيف ريمو أبو علفة تُعلن كيفية عمل ديك رومي وبراونيز شيكولاتة



GMT 21:38 2024 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

طبيب يكشف أن الأطعمة الغنية باليود تحسّن عمل الغدة الدرقية

GMT 21:47 2024 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

طبيبة تبيّن أسباب قشرة الرأس وطرق التخلّص منها

GMT 01:30 2022 الأربعاء ,22 حزيران / يونيو

تحذيرات من تأثير درجات الحرارة المرتفعة على القلب

GMT 21:30 2021 الثلاثاء ,12 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح هامة للتخلص من الأمراض النفسية التي يسببها فصل الخريف

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates