الرئيس الأسد يؤكّد أنّ الغرب يدعم المتطرفين في سورية
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أثارت هجمات باريس جدلًا واسعًا في الآونة الأخيرة

الرئيس الأسد يؤكّد أنّ الغرب يدعم المتطرفين في سورية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الرئيس الأسد يؤكّد أنّ الغرب يدعم المتطرفين في سورية

الرئيس السوري بشار الأسد
دمشق - نور خوام

أكّد الرئيس السوري بشار الأسد، أنّ بلاده ليست أرضا خصبة لـ"داعش"، مشيرًا إلى أن الغرب وراء تأسيس التنظيم المتطرف. وأضاف "يمكنني القول إن المتطرفين ليس لديهم حاضنة طبيعية أو اجتماعية في سورية، كما أن الذين تدربوا في سورية لتنفيذ هجمات باريس فعلوا ذلك بدعم من الأتراك والسعوديين والقطريين، وبالطبع السياسة الغربية التي تدعمهم بطرق مختلفة".

وبيّن الرئيس السوري، في تصريحات إعلامية، "التنظيم المتشدد لم يبدأ في سورية ولكن في العراق وأفغانستان"، مستشهدًا بقول رئيس الوزراء البريطاني السابق طوني بلير "إن حرب العراق ساعدت على ظهور (داعش)".

وأثارت هجمات باريس التي أسفرت عن مقتل 129 شخصًا، نتيجة إطلاق النار والتفجيرات الانتحارية جدلًا للتوصل إلى حل للحرب الأهلية في سورية، والتي نتج عنها مقتل أكثر من 250 ألف شخص وهروب الملايين، بينما سيطر "داعش" على الأراضي في أنحاء سورية والعراق.

ولفت الرئيس الأسد إلى أنه لن يكون هناك أي جدول زمني لإجراء انتخابات انتقالية في سورية بينما لا تزال أجزاء من البلاد تحت سيطرة المتمردين، مضيفا "يبدأ هذا الجدول الزمني مع دحر التطرف، حيث لا يمكن تحقيق أي حلول سياسية في ظل وجود هؤلاء الذين يستولون على العديد من المناطق في سورية، وبعدها من الممكن الحديث عن عامين فترة كافية لأي مرحلة انتقالية".

وأدى استمرار الأسد في السلطة عن توتر العلاقات بين الولايات المتحدة وفرنسا باعتبارهما من أنصار الانتفاضة السورية من جهة وبين روسيا باعتبارها من حلفاء النظام من جهة أخرى، ولكن بعد هجمات باريس وقبلها تحطم الطائرة الروسية بواسطة "داعش" أصبحت البلدان الثلاثة ضد المتطرفين، ما أدى إلى تحويل الانتباه على الأقل للحظة عن مسألة مستقبل الأسد.

وفي انتقام شرس، استطاعت الضربات الجوية الروسية والفرنسية في سورية قتل 33 متطرفا من "داعش" خلال 72 ساعة، ويشن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة حربا جوية ضد "داعش" منذ أكثر من عام، وبدأت الغارات الفرنسية في سورية في أيلول/ سبتمبر، بينما أطلقت موسكو ضرباتها الجوية في سورية بالتنسيق مع الأسد في 30 أيلول/ سبتمبر.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس الأسد يؤكّد أنّ الغرب يدعم المتطرفين في سورية الرئيس الأسد يؤكّد أنّ الغرب يدعم المتطرفين في سورية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates