الموسيقار حلمي بكر يكشف صانع نجاحات لطيفة وانطلاقته الفنية
آخر تحديث 18:38:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

أكد لـ"صوت الإمارات" أنَّ نانسي أقرب الأصوات الحالية لشادية

الموسيقار حلمي بكر يكشف صانع نجاحات لطيفة وانطلاقته الفنية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الموسيقار حلمي بكر يكشف صانع نجاحات لطيفة وانطلاقته الفنية

الفنانة الراحلة وردة الجزائرية
القاهرة – محمود الرفاعي

فتح الموسيقار حلمي بكر النار على عدد من رموز الغناء العربي والمصري وشرح تفاصيل كاملة عن أدواتهم الصوتية، كاشفًا عن المطربة صاحبة الفضل عليه، قائلًا: "لو تكلمت عن فنان لديه فضل علي، فلابد أن اذكر اسم الفنانة الراحلة وردة الجزائرية، فهي كانت أول من وقفت معي وساهمت في انتشار اسمي وجعلت مني اسمًا كبيرًا في عالم الموسيقي والغناء".

وأكد بكر في حديث مع "صوت الامارات"، أنَّ "بدايتي مع الغناء والتلحين كانت عام 1958 من خلال بعض التجارب البدائية مع الفنان ماهر العطار، إلى أن قابلت وردة في كواليس تسجيل أوبريت الوطن العربي، وحينما سمعتني وأنا اغني أغنية كنت قد لحنتها سألتني من أنت فقلت لها حلمي عيد محمد بكر، فضحكت وقالت لي: ما هذا كله أنت من اليوم حلمي بكر".

وأوضح: "أقحمت وردة اسمي في مجال التلحين المليء بالأسماء العظيمة كموسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب، ورياض السنباطي ومحمد القصبجي، كما أنها صاحبة الفضل في اعتمادي في الإذاعة كملحن والحمد لله الآن أصبحت الملحن صاحب الـ1800 أغنية و84 عملًا مسرحيًا و215 فيلمًا و17 فوازير".

وبيَّن سبب مقولته على المطربة التونسية لطيفة "ارحموا عزيز قوم هبط"، قائلًا: "أنا لم أهاجم لطيفة ولم أذكر اسمها، بل إن الإعلامية التي استضافتني في حلقتها هي من ذكرت اسمها وقالت لي أنني قلت عليها هذه الجملة فقلت لها جيدًا أنني قلت "عزيز قوم هبط" ولم أقل "عزيز قوم ذل"، وأطلب من لطيفة بألا تذكر اسمي كثيرا حتى لا أخرج وأكشف حقائق كثيرة عنها".

وأضاف بكر: "لقد كنت أنا وعبد الوهاب محمد أول من أتت إليه لطيفة حينما استقرت في مصر، من ثم ذهبت إلى الموسيقار محمد عبد الوهاب الذي لم يتذكرها، كما أن نجاح لطيفة ينحصر في اسمين فقط وهما بليغ حمدي وعمار الشريعي الذي كان ذكيًا للغاية واستطاع أن يصنع عددًا من الأغنيات الشبابية التي لو غنتها أية مطربة في ذلك الوقت لنجحت بها، فالنجاح في تلك الفترة كان للأغنية وليس للطيفة ولذلك أقول دائما إن هناك نجومًا يصنعوا نجوميتهم بأنفسهم وهناك نجومًا فرض علينا أنهم نجوم".

وأعرب عن رأيه في صوت نانسي عجرم، قائلًا: "نانسي صوت لا غبار عليه، وهو من أحلى الأصوات التي سمعتها، وهي المطربة التي أستطيع أن أقول إنها قادرة على أن تكون خليفة شادية في الغناء ولكن لا تساويها، فهي لديها إمكانات رائعة، وأبرز ما يميزها أنها تسمع كلام من ينتقدها وتحاول أن تحسن من نفسها".

 واستدرك بكر: "حينما قابلت نانسي في بداية مشوارها الفني وقدمت لها نصيحة بأن تهتم بصوتها أخذت بنصيحتي وعملت على صوتها كثيرا إلى أن أصبح ذو مكانة جيدة، ولكن حينما أتحدث عن دورها كحكم في برنامج المواهب فأرى أنها لم تقدم أي إضافة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الموسيقار حلمي بكر يكشف صانع نجاحات لطيفة وانطلاقته الفنية الموسيقار حلمي بكر يكشف صانع نجاحات لطيفة وانطلاقته الفنية



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 17:32 2017 الثلاثاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

الضباب يعود والداخلية تحذر السائقين من خطر السرعة

GMT 06:22 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

سعد بقير يسجل الهدف الأول للترجي في شباك الأهلي

GMT 13:57 2015 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الطقس في مملكة البحرين معتدل مع بعض السحب

GMT 08:10 2012 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"البحث عن فريد الأطرش" مجموعة قصصية لـ محمد أنقّار

GMT 18:26 2012 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

نسخة جديدة من "سيرفس" تنافس "آي باد"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates