الاء طالباني تقاطع البرلمان العراقي اذا رفضت مبادرة معصوم
آخر تحديث 13:02:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكدت لـ"صوت الإمارات " مطالبتها بجلسة موحدة وترفض مشاركة النواب

الاء طالباني تقاطع البرلمان العراقي اذا رفضت مبادرة معصوم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الاء طالباني تقاطع البرلمان العراقي اذا رفضت مبادرة معصوم

رئيس كتلة الاتحاد الوطني في البرلمان العراقي ألاء طالباني
بغداد – نجلاء الطائي

اكدت رئيس كتلة الاتحاد الوطني في البرلمان العراقي ألاء طالباني، الثلاثاء ، ان كتل الكردستاني ستقاطع جلسات البرلمان اذا تم رفض المبادرة التي قدمها رئيس الجمهورية فؤاد معصوم الأثنين لحل الازمة"، مشددة على ضرورة إقالة العبادي وليس هيئة رئاسة البرلمان. وقالت طالباني في تصريح لـ" العرب اليوم " ان كتل الكردستاني تطالب بعقد جلسة موحدة للبرلمان وترفض مشاركة النواب المعتصمين في جلساتهم البرلمانية باعتبارها لم تمثل توجهات جميع المكونات السياسية، لافتة الى ان الكتل الكردية قررت اتخاذ موقف موحد وهو رفض مشاركة النواب المعتصمين في جلساتهم والمطالبة بعقد جلسة برلمانية موحدة تضم جميع المكونات السياسية، للشروع باجراء التغيير الحكومي الشامل".

وتابعت ان" الكتل الكردية تؤيد تغيير هيئة رئاسة البرلمان على ان تكون  وفق الطرق والاطر الدستورية والقانونية، لضمان شفافية العملية السياسية في البلاد".وأكملت رئيسة الكتل الكردستانية ان" الكتل الكردية تشدد على اجراء تغيير وزاري شامل ، وهي لم تبحث بعد حسم مرشحيها لنيل الوزارات في التشكيلة الحكومية الجديدة"
وترى طالباني ان رئاسة البرلمان لا تتحمل مسؤولية تدهور البلاد، مشددة على ضرورة إقالة العبادي وليس هيئة رئاسة البرلمان. وأشارت إن "ما يعانيه العراق اليوم من ازمة اقتصادية وامنية وسياسية تتحمله رئاسة الوزراء ورئيسها حيدر العبادي، لعدم قدرته على ادارة البلاد وحلحلة الازمات الامنية والاقتصادية بالشكل الذي يعيد للبلاد وضعها الطبيعي".

وتوضح  أن "من الاجدر  اقالة رئيس الوزراء العبادي وليس هيئة رئاسة البرلمان، لأن الاخيرة لا تتحمل مسؤولية وتبعات ما يجري في البلاد من ازمات".وبينت أن "النواب الكرد لا يتدخلون في الصراع الدائر بين الاحزاب في المركز، وليس لدينا موقف مما جرى خلال الايام الماضية، ونحن ننتظر توافقا سياسيا ينهي الصراع الدائر".

واشارت الى ان "اي اقالة يجب ان تتم وفق الاليات الدستورية، ونحن بانتظار بت المحكمة الاتحادية، واذا كانت جلسة الاقالة شرعية، سنحضر الجلسات المقبلة". واستطردت طالباني ان انقسام النواب يعدّ تعقيدا للازمة الحالية وليس حلا لها وسوف لن تسهم في معالجة بقية الازمات في البلد وانما يذهب بها الى "الكارثة". وقالت ان العقول النيرة والقوى الخيرة ستتمكن من توحيد صف نواب البرلمان، معربة عن املها في عقد جلسة موحدة تجمع جميع الاعضاء.

واضافت ان تغيير الوجوه والاشخاص ليس مطلب النواب المعتصمين فقط بل هو مطلب الجميع لكن يجب ان يكون وفق اليات صحيحة تنسجم مع القانون والدستور، لافتة الى وجود تحرك سياسي لاستطلاع وجهات النظر باعتبار ان الجميع متفق على التغيير الوزاري والاصلاحات ولكن الاختلاف يكمن في الاليات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاء طالباني تقاطع البرلمان العراقي اذا رفضت مبادرة معصوم الاء طالباني تقاطع البرلمان العراقي اذا رفضت مبادرة معصوم



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates