اللواء خميس المزينة يؤكد أنَّ رعاية المعاقين مسؤولية مجتمعية
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ترأس اجتماع اللجنة العليا لبرنامج الأداء الحكومي المتميز

اللواء خميس المزينة يؤكد أنَّ رعاية المعاقين مسؤولية مجتمعية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اللواء خميس المزينة يؤكد أنَّ رعاية المعاقين مسؤولية مجتمعية

اللواء خميس مطر المزينة
دبي ـ صوت الإمارات

ترأس القائد العام لشرطة دبي، اللواء خميس مطر المزينة، اجتماع اللجنة العليا لبرنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، بحضور اللواء الدكتور عبد القدوس عبد الرزاق العبيدلي مساعد القائد العام لشؤون الجودة والتميز، واللواء محمد سعيد المري مدير الإدارة العامة لخدمة المجتمع، والعقيد الشيخ محمد عبد الله المعلا مدير الإدارة العامة للجودة الشاملة، والعقيد خالد الشامسي مدير الإدارة العامة للموارد البشرية بالوكالة، وعدد من مديري الإدارات في شرطة دبي.

واطلع اللواء المزينة خلال الاجتماع على توصيات الاجتماع السابق، ومشاركة القيادة العامة لشرطة دبي في برنامج حمدان بن محمد للحكومة الذكية في جميع فئاتها، واستعرض الفئة المستحدثة ضمن برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، للجهة الحكومية الصديقة للأشخاص ذوي الإعاقة، وأكد أن الاهتمام بذوي الإعاقة مسؤولية مجتمعية مشتركة بين أفراد المجتمع ومؤسساته.

وأشاد اللواء المزينة بالفئة المستحدثة التي تواكب مبادرة «مجتمعي.. مكانٌ للجميع»، التي أطلقها الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، والتي تهدف إلى تحويل دبي بالكامل إلى مدينة صديقة لذوي الإعاقة بحلول العام 2020.

وأشار اللواء المزينة إلى أن توجيهات ولي عهد دبي، يحرص على متابعتها سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة العليا لحماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في دبي، ويوجه الدوائر والمؤسسات والهيئات الحكومية في دبي إلى اتخاذ التدابير الفورية اللازمة، التي من شأنها إثمار خطوات عملية ملموسة تدعم ما قدمته الجهود السابقة والحالية في دبي من نتائج إيجابية طيبة، وتؤازر المبادرة الجديدة بما تحمله من أهداف، ونجد ذلك واضحا من خلال تأكيد سموه على أن «من واجبنا أن نهيئ الفرصة كاملة لذوي الإعاقة كي يوظفوا المواهب والقدرات التي اختصهم الله بها، في ما يفيدهم ويعود بالنفع على مجتمعهم».

وقال اللواء المزينة إن شرطة دبي من أوائل المؤسسات التي تتبنى الجوانب المجتمعية والإنسانية في استراتيجيتها وخططها وبرامجها، مشيرا إلى أن الاهتمام بذوي الإعاقة مسؤولية مشتركة من جميع الأفراد والمؤسسات، لتفعيل دورهم الاجتماعي وضمان انتمائهم الوطني، في ظل الاهتمام الذي تشهده دولة الإمارات بذوي الإعاقة في جميع المجالات، عبر حزمة من المبادرات التي تساهم في دمجهم مع إخوانهم الأصحاء.

وأكد المزينة أن شرطة دبي تضع كل إمكاناتها وطاقاتها في خدمة هذه الفئة لمساعدتها على الاندماج في مجتمعها من جديد، عبر تأدية أدوار مناسبة لقدراتها، فقد ضم مجلس الشرطة الاستشاري لخدمة المجتمع، ممثلاً عن فئة ذوي الإعاقة كي يتم إيصال آرائهم ومقترحاتهم للمجلس، إيمانا من شرطة دبي بضم ذوي الإعاقة في برامج الأنشطة الصيفية في شرطة دبي. وفي ختام الاجتماع أكد اللواء المزينة أن الجميع في شرطة دبي يعملون بنظام الفريق الواحد، ولعل ذلك هو سر تميز شرطة دبي عن الكثير من نظيراتها على مستوى العالم.

أكد العقيد سيف مهير المزروعي مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، تسجيل حالة وفاة واحدة و22 إصابة متنوعة، نتيجة 20 حادثاً خلال عطلة عيد الأضحى المبارك. وقال إن الإصابات المسجلة تنوعت بين البليغة والمتوسطة والبسيطة، 11 منها في مركز بر دبي، وإن أسباب تلك الحوادث تركزت في السرعة وعدم الانتباه والانحراف المفاجئ.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللواء خميس المزينة يؤكد أنَّ رعاية المعاقين مسؤولية مجتمعية اللواء خميس المزينة يؤكد أنَّ رعاية المعاقين مسؤولية مجتمعية



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates