محمد بن راشد يؤكد أنَّ السوق الإماراتي الأكثر تنافسية في الشرق الأوسط
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عبّر عن اعتزازه بتصنيف الدولة في التقرير السنوي للسعادة

محمد بن راشد يؤكد أنَّ السوق الإماراتي الأكثر تنافسية في الشرق الأوسط

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن راشد يؤكد أنَّ السوق الإماراتي الأكثر تنافسية في الشرق الأوسط

دولة الإمارات العربية المتحدة
ابوظبي - فهد الحوسني

أكَّد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، محمد بن راشد، في مقدمة التقريرالسنوي لمجموعة الإمارات 2014/ 2015 أنَّ دولة الإمارات العربية المتحدة تعد السوق الأكثر تنافسية في الشرق الأوسط وضمن قائمة العشر الأوائل على مستوى العالم، مشيرا إلى ان هذا الإنجاز لم يتحقق بمحض الصدفة.

وأضاف "رسم آباؤنا المؤسسون ،معتمدين في ذلك على تراثنا الثري، معالم الطريق أمام التقدم الاقتصادي لبلادنا ورخائها منذ أكثر من 40 عاما وانتهجت دولة الإمارات دائما مبادئ المنافسة وحرية السوق منذ كانت محطة تجارية صغيرة وحتى يومنا هذا، إذا أردنا استقطاب أفضل الكفاءات والمواهب وأفضل الشركات وتوفير أفضل الفرص لبلادنا فليس هناك مجال للحمائية، وينبغي أن يكون لدينا الخيال والابتكار".

وأوضح محمد بن راشد "إذا كنا نريد صناعات ناجحة ينبغي علينا أن نستثمر في البنية الأساسية المناسبة وأن نبني قراراتنا على متطلبات السوق والتمويل التجاري كما ينبغي قبل كل شيء أن لا ننام على أمجادنا ونكتفي بما حققناه".

وأشار حاكم دبي إلى أنّ "استراتيجية دبي للتنمية والتنويع الاقتصادي قامت دائما على هذه الأسس، ففي قطاع الطيران المدني جذبت سياسة الأجواء المفتوحة التي تنتهجها الدولة أكثر من 140 شركة طيران تعمل اليوم عبر مطار دبي الدولي وتربط مدينتنا مع 260 مدينة عبر قارات العالم الست وناقلتنا الوطنية طيران الإمارات تتنافس في سوق مفتوحة مع هذه الناقلات الجوية من دون حماية ومن دون أي دعم وونأمل أن تقف على قدميها وتعمل بكد للبقاء في صدارة المنافسة".

وأبرز محمد بن راشد "قدمت طيران الإمارات و(دناتا) لحكومة دبي أرباحا بلغ مجموعها حتى اليوم 14.6 مليار درهم وتم إعادة ضخ هذه التوزيعات في الاقتصاد ما ساعد على تمويل مشاريع البنية الأساسية بما في ذلك مختلف مراحل توسعات مطار دبي الدولي و(دبي ورلد سنترال)".

وبيّن أنه في عام 2013 بلغت مساهمة صناعة الطيران المدني في الناتج المحلي الإجمالي لدبي 26.7 مليار دولار أميركي ووفرت فرص عمل لـ 416 ألفا و550 شخصا، وفي حلول عام 2020 من المتوقع أن تدعم صناعة الطيران أكثر من 750 ألف فرصة عمل وأن تساهم بنحو 53.1 مليار دولار في الناتج المحلي الإجمالي.

ولفت نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إلى أنه فعلى الرغم من وجود موانئ بحرية مزدهرة في دولة الإمارات العربية المتحدة فإن النقل الجوي سيبقى وسيلة النقل الرئيسة لوصول المسافرين الدوليين ونقل الشحنات السريعة في المستقبل المنظور. وتابع "هذا هو الدافع وراء استثمارنا في قطاع الطيران المدني واستراتيجيتنا ذات المدى البعيد وسعينا إلى جعل مختلف أوجه هذا القطاع على مستوى عالمي استنادا إلى أفضل الممارسات الدولية".

وأكد أن "النجاح الاقتصادي يمثل بالطبع مؤشرا واحدا فقط عندما ننظر إلى الصورة العامة تماما كما يمثل السجل المالي القوي لمجموعة الإمارات جانبا واحدا فقط من نجاحها".

واختتم حديثه "أنا فخورجدا بتصنيف دولة الإمارات المتحدة العربية ضمن أسعد 14 دولة في العالم والأولى على مستوى الدول العربية في التقرير العالمي السنوي الثاني للسعادة الذي أصدرته الأمم المتحدة ويغطي 156 دولة، ويزداد شعوري بالفخر بأن شركاتنا التي تأسست ونمت في دولتنا مثل مجموعة الإمارات تمكنت من اجتذاب أفضل المواهب من جميع أنحاء العالم للعيش والعمل هنا في دولة الإمارات العربية المتحدة ما يجعل بلادنا واحدة من أكثر دول العالم تنوعا وديناميكية وقدرة على المنافسة، ولدينا بيئة مشجعة للشركات وسنواصل بناء دولة توفر للمواطنين والمقيمين سبل العيش الكريم بسلام وازدهار وتتيح للقطاعين العام والخاص العمل معا لتحقيق النتائج والانجازات التي نصبو إليها لخدمة مجتمعنا".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن راشد يؤكد أنَّ السوق الإماراتي الأكثر تنافسية في الشرق الأوسط محمد بن راشد يؤكد أنَّ السوق الإماراتي الأكثر تنافسية في الشرق الأوسط



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates