مقتل بريطانيين مع داعش الأول طالب طب والآخر يطمح لرئاسة الوزراء
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلال مواجهات مع القوات الحكومية السورية في مناطق الصراع المسلح

مقتل بريطانيين مع "داعش" الأول طالب طب والآخر يطمح لرئاسة الوزراء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتل بريطانيين مع "داعش" الأول طالب طب والآخر يطمح لرئاسة الوزراء

عناصر من تنظيم "داعش"
لندن ـ كاتيا حداد

ذكرت تقارير صادرة من المركز الدولي لدراسة التطرف أمس الثلاثاء، أن طالب الطب البريطاني من أصل سوداني المقيم سابقًا في شمال لندن، والذي هرب للانضمام إلى "داعش"، قتل أثناء مواجهات في سورية مع القوات الحكومية النظامية.

وأشارت التقارير إلى أن عثمان مصطفي فاغيري البالغ من العمر 23 عامًا كان ضمن مجموعة قوامها تسعة أفراد سافروا إلى سورية للعمل في المستشفيات الواقعة في المناطق التي يسيطر عليها "داعش"، ويرجح أن فاغيري الذي يعتقد بأنه تزوج، قد سافر إلى سورية من السودان حينما كان يدرس الطب هو ورفقائه من الذين سافروا معه في المدرسة الطبية الخاصة.

وذكر الباحث البارز في المركز الدولي لدراسة التطرف في "كينغز كوليدج" في لندن، والمعني بإصدار تقارير حول سلامة الأفراد "ICSR" شيراز ماهر، في سلسلة من التغريدات على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن عثمان مصطفى فاغيري الذي كان يعيش في السابق في لندن، قتل أثناء مواجهات ضد القوات الحكومية السورية منذ حوالي 11 يومًا.

وأضاف ماهر أنه بمقتل فاغيري يكون إجمالي عدد البريطانيين ممن سقطوا قتلى خلال الصراعات في كل من سورية والعراق قد وصل إلى 49 بريطانيًا.

وهربت مجموعة الشباب وجميعهم من البريطانيين والذين كانوا يدرسون في جامعة "العلوم الطبية والتكنولوجيا" في مدينة الخرطوم إلى إسطنبول ومن ثم استقلوا حافلة متجهة إلى الحدود السورية التركية قبل العبور إلى البلاد التي مزقتها الحروب.

وكان الطلاب التسع جميعهم قد ولدوا في بريطانيا قبل أن ترسلهم عائلاتهم إلى السودان لدراسة الطب، وقد انضم إليهم اثنين من الولايات المتحدة وكندا من أصل سوداني أيضًا.

وأكد السياسي التركي محمد آل إيديبوغلو أن هؤلاء الطلاب جميعهم يفترض أنهم الآن في مدينة تل أبيض السورية الواقعة على الحدود مع تركيا والتي تشهد صراعات محتدمة ويسيطر عليها "داعش"، مضيفًا بأنهم ذهبوا إلى هناك للمساعدة وليس القتال نظرًا لأنهم أطباء ومن ثم فالوضع مختلف قليلاً، وأشار السيد إيديبوغلو الذي تقابل مع عائلات الطلاب إلى أنهم شعروا بأن أبنائهم قد وقعوا ضحية للخداع وغسيل المخ.

ويشار إلى أنه في الإجمال هناك ما لا يقل عن 16 طالب طب بريطاني من أصل سوداني تركوا مدارس الطب وانضموا إلى تنظيم "داعش" خلال الأشهر الأربعة الأخيرة.

وأكدت أنباء مقتل "الداعشي" البريطاني رياض خان وكنيته أبو دجانة في مدينة الرقة في سورية وهو أحد الشبان البريطانيين الثلاثة الذين ظهروا في تسجيل فيديو لـ"داعش"، وكان يحلم بأن يصبح رئيسا لوزراء بريطانيا.

وتعود أصول خان الذي ولد في بريطانيا قبل 20 عامًا إلى باكستان، وذكر عدد من المتطرفين على حساباتهم في "تويتر" أن خان قتل خلال غارة على مدينة الرقة فيما لم ينشر حسابه شيئا منذ 7 تموز/يوليو الجاري.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل بريطانيين مع داعش الأول طالب طب والآخر يطمح لرئاسة الوزراء مقتل بريطانيين مع داعش الأول طالب طب والآخر يطمح لرئاسة الوزراء



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates