نهيان بن مبارك يفتتح الدورة الرابعة لمعرض عطايا 2015
آخر تحديث 03:01:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نهيان بن مبارك يفتتح الدورة الرابعة لمعرض عطايا 2015

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نهيان بن مبارك يفتتح الدورة الرابعة لمعرض عطايا 2015

وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع
أبوظبي - صوت الإمارات

 افتتح معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع اليوم فعاليات الدورة الرابعة لمعرض عطايا 2015 الذي يقام تحت رعاية حرم سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر سمو الشيخة شمسة بنت حمدان بن محمد آل نهيان مساعدة سمو رئيس الهيئة للشؤون النسائية رئيسة اللجنة العليا لمبادرة عطايا وذلك بمقر "آيبيك آرينا" بأبوظبي وتستمر حتى السابع من مايو الحالي.

حضر افتتاح المعرض ـ الذي يعتبر الأول من نوعه في الإمارات - الشيخ محمد بن حمدان بن زايد آل نهيان ومعالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة وسعادة الدكتور حمدان مسلم المزروعي رئيس مجلس ادارة هيئة الهلال الاحمر وسعادة محمد يوسف الفهيم نائب الامين العام للخدمات المساندة وعدد من المسؤولين بالهلال إلى جانب عدد كبير من ممثلي وسائل الإعلام والجهات والشركات الداعمة للمعرض وممثل عن "آيبيك" الراعي الاستراتيجي للمعرض الذي سيتم تخصيص ريعه لبناء مستشفى تخصصي للامومة والطفولة في كردستان العراق.

واعرب معالي الشيخ نهيان عن اعجابه بالمعروضات التي ضمها المعرض والتي تعبر عن الفنون التراثية والصناعات الشهيرة لكل بلد من البلدان المشاركة في المعرض ..واصفا معاليه هذه المعروضات بانها مبهرة وهو ما يؤكد ان المعرض سيكون ناجحا جدا في هذه الدورة.

وقال معاليه - في تصريح لممثلي وسائل الاعلام بالدولة عقب افتتاح المعرض - ان نجاح معرض "عطايا " وللمرة الرابعة هذا العام يؤكد اهتمام حرم سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان سمو الشيخة شمسة بنت حمدان بن محمد آل نهيان بالأعمال الخيرية التي تأتي تماشيا مع توجيهات القيادة الرشيدة وفي مقدمتها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة وبمتابعة دؤوبة من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان.

وأضاف معاليه انه شاهد تجمعا كبيرا من مختلف الدول الخليجية والعربية ومن دول العالم للتشجيع على العمل الخيري حيث تعم المنفعة كل المحتاجين خاصة أن ريع المعرض يذهب لاقامة مستشفى تخصصي للامومة والطفولة في كردستان العراق لتخفيف معاناة الاطفال الذين يحتاجون من الجميع كل اهتمام وعناية.

وتوجه معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان بالشكر والتقدير للشيخة شمسة بنت حمدان بن محمد آل نهيان مساعدة رئيس هيئة الهلال الأحمر للشؤون النسائية على تبنيها ورئاستها لهذه المبادرة التي تدل على اهتمامها بدعم قطاعات مختلفة للمجتمع.

وكان معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان قد قام بجولة بمعرض عطايا 2015 الذي يستقطب هذا العام العديد من الجهات من داخل الدولة وخارجها وتوقف عند اجنحة كثيرة واطلع على نماذج من منتجات الدول التي تمثلها.

إلى ذلك أكدت سمو الشيخة شمسة بنت حمدان آل نهيان أن تخصيص ريع عطايا هذا العام لإنشاء مستشفى تخصصي للأمومة والطفولة في كردستان العراق يجسد اهتمام دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة بالأوضاع الإنسانية على الساحة العراقية وسعيها الحثيث لتخفيف معاناة الأمهات والأطفال الذين هم أكثر الشرائح تضررا من الأحداث الجارية هناك.

وأشارت في تصريح بمناسبة افتتاح الدورة الرابعة لمعرض عطايا إلى أن المبادرة تعزز الشراكة بين عطايا والأفراد والمؤسسات والهيئات من داخل الدولة وخارجها من أجل إحداث الفرق المطلوب في الخدمات الطبية التي يحتاجها النازحون واللاجئون في كردستان العراق والمساهمة في تعزيز الجهود الدولية لتقليل نسبة الوفيات بين الأمهات أثناء الولادة وتحسين الصحة الإنجابية والعناية بحديثي الولادة وحماية الطفولة من مهددات الأمراض والأوبئة داخل المخيمات المنتشرة في شمال العراق.

وأكدت سمو الشيخة شمسة بنت حمدان آل نهيان أن من أهداف عطايا إحداث نقلة نوعية في جهود تعزيز المسؤولية المجتمعية للأفراد والمؤسسات تجاه النازحين واللاجئين والفئات الأشد ضعفا ..مشيرة إلى أن الوقوف بجانب هؤلاء في كربتهم يعتبر من صميم تعاليم الدين الحنيف وواجب وطني وإنساني والتزام بالمسؤولية التضامنية التي يمليها علينا انتماؤنا لهذا الوطن المعطاء إلى جانب التزامنا القوي بنهج الآباء المؤسسين لصرح الإمارات الإنساني والذين كانوا دائما بجانب الإنسان في كل مكان وتحقيق حلمه والعيش والحياة الكريمة.

وقالت إن معرض عطايا يسعى في كل عام لارتياد مجالات أرحب في البذل والعطاء من أجل الإنسانية وكسب شركاء جدد يعززون مسيرة التنمية البشرية والإنسانية في الساحات الهشة والمناطق المهمشة وهذا يتأتى فقط بفضل تجاوب المتبرعين والداعمين للمبادرة والمتضامنين مع المستهدفين من فعالياتها.

**********----------********** وأعربت سمو الشيخة شمسة بنت حمدان آل نهيان عن أملها في أن تحقق مبادرة عطايا في دورتها الرابعة غايتها وأهدافها في هذا المحور المهم تأسيا بما حققته من نجاحات خلال الدورات الثلاث السابقة وأن تترك بصمة قوية على الجهود المبذولة لتحسين مجالات الاستجابة الإنسانية تجاه الساحة العراقية التي تحتاج للمزيد من الجهود في هذا الصدد ..وتقدمت بالشكر والتقدير للمشاركين والعارضين والشركاء الإستراتيجيين من داخل الدولة وخارجها ..كما أعربت عن شكرها لرعاة هذه الدورة من مبادرة عطايا.

من جانبه اكد سعادة الدكتور حمدان مسلم المزروعي رئيس مجلس ادارة هيئة الهلال الاحمر في تصريح مماثل للصحفيين ان هذا المعرض يجيء ضمن المبادرات الانسانية التي يحرص الهلال على تنفيذها لزيادة ايراداته التي ينفقها على البرامج الانسانية للمحتاجين داخل الدولة وخارجها.

وقال الدكتور حمدان ان زيادة اعداد المشاركين في هذا المعرض تؤكد اهميته ورغبة الجميع في دعم برامج الهلال الاحمر الانسانية وتقديم العون للمحتاجين في أي مكان سواء داخل الدولة او خارجها ..كما ان زيادة عدد المشاركين دلالة على انه اصبح لهذا المعرض صدى طيبا محليا واقليميا وعالميا وهو ما يعطي الانطباع بان الجميع يهتمون بتقديم العون لكل محتاج اينما كان.

وتشهد الدورة الحالية لمعرض عطايا مشاركة أوسع من الشركات والمؤسسات من داخل الدولة وخارجها وقد أعلنت اللجنة المنظمة للمعرض مشاركة 97 عارضا من 10 دول إضافة إلى الإمارات منهم 36 عارضا من داخل الدولة و18 من الكويت و16 من السعودية و12 من لبنان وواحد من سلطنة عمان واربعة من الأردن وعارض من الهند واربعة من تركيا وواحد من قطر وثلاثة عارضين من البحرين وعارض واحد من ماليزيا.

ويقدم العارضون مجموعة من المنتجات التقليدية من الأثاث والسجاد والإكسسوارات المنزلية إضافة إلى المجوهرات والأواني المنزلية والمنتجات الجلدية إلى جانب الأزياء التراثية.

واشاد عدد من ممثلي الاجنحة في المعرض في تصريحات لوكالة انباء الامارات بالتنظيم الجيد الذي يتميز به معرض عطايا وقالوا انهم يشاركون فيه بتفاؤل كبير بان يحقق المعرض الاهداف الانسانية التي اقيم من اجلها.

وقال عدد من العارضين الجدد ان مشاركتهم في المعرض نابعة من رغبتهم في المساهمة في الاعمال الانسانية المتميزة التي تقوم بها هيئة الهلال الاحمر الاماراتي داخل الامارات وخارجها ..كما شدد عارضون اخرون على ضرورة دعم برامج الهلال الانسانية التي تساعد كل انسان محتاج اينما كان.

وترعى معرض عطايا هذا العام شركة الاستثمارات البترولية الدولية "آيبيك" وشركة الظاهرة الزراعية ومصرف أبوظبي الإسلامي والفوعة للتمور وبنك أبوظبي التجاري وشركة أبوظبي للإعلام الراعي الإعلامي للمعرض.

وتهدف مبادرة عطايا الى تعزيز التعاون مع الهيئات والجمعيات الخيرية داخل الدولة وخارجها وبث روح التعاون والتكافل الاجتماعي والترابط الأسري بين أفراد المجتمع والمساهمة في دعم المشاريع الإنسانية محليا وخارجيا وجمع التبرعات لخدمة المشاريع الخيرية والترويج لمؤسسات خيرية وإنسانية تخدم شرائح كبيرة من أصحاب الحاجات وإقامة فعاليات مصاحبة للمعرض للفت الانتباه للمبادرات التي تضطلع بها تلك الجهات.

وكان ريع الدورة الأولى من مبادرة عطايا في العام 2012 قد خصص لدعم مركز سرطان الأطفال في لبنان وذهب ريع الدورة الثانية عام 2013 لدعم مراكز التوحد في الدولة واستفاد منها 11 مركزا فيما خصص ريع الدورة الثالثة العام الماضي لمساندة الموقوفين في قضايا مالية وفك أسرهم بالتعاون مع صندوق الفرج التابع لوزارة الداخلية ..اما هذه الدورة فسيخصص ريعها لاقامة مستشفى تخصصي للامومة والطفولة في كردستان العراق.

وفي غضون سنوات قليلة أصبح معرض عطايا منصة لتقدير جهود المؤسسات سواء داخل الدولة أو خارجها ومتابعة أنشطتها ومن ثم اختيار إحداها سنويا لتوجيه ريع المعرض لدعم وتعزيز جهودها المتميزة والترويج لأنشطتها و تعريف المجتمع بالخدمات التي تقدمها والفئات المستهدفة من برامجها.

ويتميز عطايا بالمزج بين العمل الخيري والتسوق وفق معايير جودة ومواصفات عالية لخلق مفهوم جديد للعطاء.


نقلًا عن وام 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نهيان بن مبارك يفتتح الدورة الرابعة لمعرض عطايا 2015 نهيان بن مبارك يفتتح الدورة الرابعة لمعرض عطايا 2015



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 06:37 2018 السبت ,28 إبريل / نيسان

بندر الأحبابي يعرب عن سعادته بأول أهدافه

GMT 14:30 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

فهمي يؤكّد أن الشباب سيدفع فاتورة التغيرات المناخية

GMT 18:38 2020 الأحد ,23 شباط / فبراير

«إل جي» توفر تقنية 8K في شاشات الترفيه

GMT 17:02 2018 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"Hennessey" تُقدِّم نسخًا مُعدِّلة وقوية مِن سيارات "فورد"

GMT 08:18 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

شركة GoPro تعتزم الدخول في سوق الطائرات بدون طيار

GMT 11:00 2013 الخميس ,06 حزيران / يونيو

أبل على وشك إطلاق "الراديو الموسيقي"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates