العالم على موعد مع ظاهرة فلكية نادرة خلال الشهر الجاري تنذر بنهاية الكون
آخر تحديث 22:01:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أقرب إلى الأرض وأكبر حجمًا وأكثر إشراقًا مع مسحة باللون الأحمر القاتم

العالم على موعد مع ظاهرة فلكية نادرة خلال الشهر الجاري تنذر بنهاية الكون

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العالم على موعد مع ظاهرة فلكية نادرة خلال الشهر الجاري تنذر بنهاية الكون

خسوفًا كليًا للقمر
واشنطن - رولا عيسى

يشهد العالم في وقت لاحق من هذا الشهر خسوفًا كليًا للقمر الذي يطل على سمائنا وهو بدر كامل في حدث نادر لم يقع منذ  أكثر من 30 عامًا.

وتبعًا للظروف المناخية في 28 من شهر أيلول / سبتمبر الجاري، فإن السكان ممن سوف يحالفهم الحظ بإمكانهم رؤية القمر وهو كامل والذي سيبدو أكبر حجمًا في ذلك اليوم على غير العادة مع ظهوره متوهجًا باللون الأحمر.

ومن المتوقع بأن يشهد ذلك الحدث السماوي سكان أميركا الشمالية والجنوبية وكذلك أفريقيا وغرب آسيا ومنطقة المحيط الهادي وشرق وأوروبا، حيث يعد الأول للقمر وهو بدر كامل منذ عام 1982، على أنه لن يتكرر ذلك الحدث إلا في عام 2033 بحسب ما يقول العلماء في وكالة "ناسا".

وفي فيديو يوضح ما تتوقع "ناسا" حدوثه في ذلك اليوم، فإنَّ القمر سيصبح أكبر حجمًا من حيث القطر بواقع 14في المائة وقريبًا من الأرض وهي الظاهرة التي تعرف باسم "القمر العملاق"، وبالجمع بين خسوف القمر عندما يمر خلف الأرض فإن ذلك يمنحه احمرارا ويبدو متوهجا.

ويرجع السبب في ظهور القمر أكبر حجمًا في بعض الأوقات إلى أن مداره حول كوكبنا بيضاوي الشكل، وبالتالي وبحسب تفسير موقع "space.com" فإنه وعلى الرغم من أن متوسط المسافة الفاصلة بينه وبين الأرض تبلغ 239,000 ميل ( أي ما يعادل 384,600 كيلومتر ) فإنَّ القمر بإمكانه الاقتراب أكثر بحيث تصبح المسافة بينه وبين الأرض 226,000 ميل ( أي ما يعادل 363,700 كيلومتر ) وذلك في أقرب نقطة.

ويعد ذلك الحدث الذي يبدو فيه القمر أكثر توهجًا 30 مرة مقارنة بالخسوف العادي نادر الحدوث، فمنذ عام 1900 لم يتكرر الخسوف الكلي للقمر الكامل إلا خمس مرات فقط في أعوام 1910 و 1928 و 1946 و 1964 و 1982، الأمر الذي يجعله مختلفًا عن الخسوف العادي الذي قد يشهده العالم كل عامين ونصف.

ولا يختفي القمر بالكامل أو يصبح مظلمًا خلال الخسوف الكلي، ولكن بدلا من ذلك يتحول إلى اللون الأحمر بسبب انعكاس الضوء في الغلاف الجوي للأرض ما يجعل هذه الظاهرة تسمي "القمر الدموي" والتي يصبح معها القمر مظلمًا بالكامل إلى أن يتحول تدريجيًا ليظهر باللون الأحمر، علمًا أنَّ آخر مرة حدثت فيها هذه الظاهرة كانت خلال عيد الفصح.

وتتنبأ بعض الكتب المقدسة بأن الظاهرة التي يتحول فيها القمر إلى اللون الأحمر تشير إلى نهاية الأرض، وفي نفس السياق فقد ذكر السيد هاجي بأن مثل هذه الظواهر يتزامن معها حدث كبير، حيث ذكر بأنه في عام 1493فقد شهد طرد اليهود من قبل الأسبان الكاثوليك في محاكم التفتيش، بينما في عام 1949 تم تأسيس دولة إسرائيل فيما شهد عام 1967 نشوب حرب استمرت لستة أيام ما بين العرب والإسرائيليين.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العالم على موعد مع ظاهرة فلكية نادرة خلال الشهر الجاري تنذر بنهاية الكون العالم على موعد مع ظاهرة فلكية نادرة خلال الشهر الجاري تنذر بنهاية الكون



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates