النسور يلتقي مجلس الأعمال الأردني التركي المشترك
آخر تحديث 14:58:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

النسور يلتقي مجلس الأعمال الأردني التركي المشترك

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - النسور يلتقي مجلس الأعمال الأردني التركي المشترك

رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور
عمان ـ صوت الإمارات

التقى رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور في دار رئاسة الوزراء اليوم الخميس مجلس الاعمال الاردني التركي المشترك الذي يتألف من جمعية رجال الاعمال الاردنيين ومجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية التركي.

واكد رئيس الوزراء خلال اللقاء الذي حضره وزراء المياه والري والطاقة والثروة المعدنية والصناعة والتجارة والتموين والنقل ورئيس جمعية رجال الاعمال، ضرورة تعزيز العلاقات الاردنية التركية وإعادتها الى سابق عهدها، لافتا الى ان مسيرة العلاقات بين البلدين كانت جيدة خلال السنوات الخمس التي سبقت عام 2014 ما يتطلب تكثيف الجهود لتطويرها.

واشار رئيس الوزراء الى ان الحكومتين الاردنية والتركية تعملان بتوجيه من قيادتي البلدين على الالتقاء وتشجيع القطاع الخاص على استثمار الفرص المتوفرة للتعاون سيما في المجالات الاقتصادية.

ولفت الى اهمية ان تكون التحديات في المنطقة دافعا للبلدين لمزيد من التقارب بينهما، مشيرا الى ان صادرات الاردن الى تركيا تأثرت كثيرا سيما انها تعتمد التصدير عبر البر في حين ان واردات الاردن من تركيا اقل تأثرا لاعتمادها في التصدير على الجو والبحر.

واكد النسور ان الاردن وبفضل موقعه المتوسط في منطقة الشرق الاوسط يمكن ان يشكل مركزا ومنطلقا للصادرات التركية الى الدول العربية، مشيرا الى امكانية التعاون في مجال تنظيم رحلات الحج والعمرة بحيث يكون هناك توقف في الاردن ومن ثم زيارة القدس.

وأعرب النسور عن تطلعه الى الزيارة المرتقبة لرئيس الوزراء التركي احمد داوود اوغلو الى الاردن للبحث في العلاقات الثنائية وتطورات الاوضاع في المنطقة.

من جهتهم اكد رئيس واعضاء الوفد الاهتمام الذي توليه الحكومة التركية للعلاقات مع الاردن، مشيرين الى وجود فرص ومجالات عديدة للتعاون والاستثمار بين البلدين في مجالات الطاقة والمياه والنقل.

واشاروا الى ان الاجراءات التي اتخذتها الحكومتان الاردنية والتركية فيما يتعلق بسهولة حركة التنقل بين البلدين يجب ان تكون حافزا لمزيد من التعاون واقامة المشروعات المشتركة.

ولفتوا بهذا الصدد الى اهمية التفكير بإقامة خط طيران مباشر بين تركيا والعقبة، وإمكانية اقامة خط بحري بين ميناءي الاسكندرون والعقبة.

وابدى الوفد اهتمام الشركات التركية للاستثمار في مجال المياه خاصة مشروع قناة البحرين وإدارة المياه ومعالجة الفاقد الفني منها فضلا عن الرغبة في استيراد مادتي الفوسفات والبوتاس.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النسور يلتقي مجلس الأعمال الأردني التركي المشترك النسور يلتقي مجلس الأعمال الأردني التركي المشترك



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 00:23 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أعد النظر في طريقة تعاطيك مع الزملاء في العمل

GMT 05:19 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

فريق "العين" يُحقق فوزًا قاتلاً في لقاء "الأهلي"

GMT 02:55 2019 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

قصور الثقافة تفتتح 14 موقعا في أقل من عام ونصف
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates