الكويت تدعو أمام مجلس حقوق الإنسان إلى ضرورة محاربة الأفكار الهدامة
آخر تحديث 20:14:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الكويت تدعو أمام مجلس حقوق الإنسان إلى ضرورة محاربة الأفكار الهدامة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الكويت تدعو أمام مجلس حقوق الإنسان إلى ضرورة محاربة الأفكار الهدامة

أمير دولة الكويت
جنيف - صوت الإمارات

 أعربت دولة الكويت أمام مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان اليوم عن بالغ تقديرها للدعم الدولي لها إثر الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجد الإمام الصادق الجمعة الماضية.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن السفير جمال الغنيم مندوب دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في ندوة نقاشية ضمن أعمال الدورة الـ/ 29 / للمجلس حول آثار الأرهاب على التمتع بحقوق الإنسان..إن هذا الدعم يمثل رافدا آخر من روافد القوة الكويتية في مواجهة الإرهاب.

واعتبر مساندة الدول الشقيقة والصديقة انعكاسا مباشرا لنجاح السياسة الخارجية لدولة الكويت التي تقوم على أسس متينة وأبرزها المساهمة في تعزيز الأمن والسلام والاستقرار العالمي والتنمية المستدامة.

وشدد السفير الغنيم على أهمية مناقشة آثار الإرهاب على التمتع بحقوق الإنسان في الظروف الحساسة التي يمر بها العالم اليوم وعلى وجه الأخص في منطقة الشرق الأوسط.

وقال " إن يد الإرهاب ضربت هدفا جديدا لها في الكويت يوم الجمعة حيث طالت مسجدا يعم بالمصلين الآمنين الذين أتوا إلى مسجد الإمام الصادق ليؤدوا صلاة الجمعة وهم صائمون وساجدون لله تعالى ما أسفر عن سقوط / 26 / قتيلا و/ 227 / جريحا بعضهم لايزال يتلقى العلاج في المستشفيات".

وأضاف أن هذا العمل الإجرامي على أحد بيوت الله وما يمثله من خروج عن شريعة الدين الإسلامي الحنيف بسفك دماء الأبرياء الآمنين وقتل النفس التي حرم الله .. إنما هو محاولة يائسة وسلوك شرير ومشين هدف إلى شق وحدة المجتمع الكويتي.

وذكر السفير الغنيم أن الإرهابيين سعوا بعمليتهم الجبانة إلى انتهاك حقوق هؤلاء الضحايا وخاصة تلك المتعلقة بحرية العبادة وحقهم بالحياة الآمنة وهي حقوق وردت في نص الدستور الكويتي والقوانين المعمول بها في دولة الكويت.

وأكد أن الأجهزة الأمنية الكويتية تتابع مجريات هذا الحادث الأليم لمعرفة منفذيه ومن يقف وراءهم لتقديمهم للعدالة.

واعتبر أن هذه الأعمال الإرهابية التي تقوم بها هذه الجماعات بشكل عشوائي لا تتسبب فقط في خسائر فادحة للأرواح وتدمير الممتلكات العامة والخاصة وإنما أيضا تؤثر سلبا على الحريات العامة وتهدد الإعمال التام للحقوق الاجتماعية والاقتصادية والثقافية التي لا غنى عنها لحفظ كرامة الإنسان ونماء شخصيته.

وأكد أن دولة الكويت تدعو في هذا الصدد إلى تنفيذ قرار مجلس حقوق الإنسان 18 / 16 وخطة عمل الرباط بشأن حظر الدعوة إلى الكراهية التي تشكل تحريضا على العنف كوسيلة لحرمان المجموعات المتطرفة من أي مبرر للتطرف العنيف على أساس التمييز العرقي أو الديني.

وشدد على أن الكويت تؤكد ضرورة محاربة الأفكار الهدامة التي تقوم عليها الجماعات الإرهابية وتدين التحريض على الكراهية من خلال استخدام هذه الجماعات لوسائل الإعلام وتكنولوجيا المعلومات كما تدعو إلى إيجاد مرجعية دولية لعمل ممنهج ومنظم يستهدف إنقاذ الشباب من أفكار هذه التنظيمات المتطرفة.

وأضاف الغنيم أن الكويت تشارك المجتمع الدولي في جهوده للتصدي لظاهرة الإرهاب واتخذت إجراءات قانونية عدة لمكافحة تمويل الإرهاب استنادا إلى القانون رقم /106 / لعام 2013 في شأن مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب ولائحته التنفيذية.

وقال إن الكويت أصبحت من أوائل دول منطقة الشرق الأوسط في تطبيق المعايير الدولية لمكافحة تمويل الإرهاب حيث غطى القانون السابق تلك المعايير بصورة شاملة.

يذكر أن الدورة الـ/ 29 / لمجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تتواصل أعمالها من الـ/ 15 / من يونيو الماضي إلى الثالث من يوليو الجاري.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكويت تدعو أمام مجلس حقوق الإنسان إلى ضرورة محاربة الأفكار الهدامة الكويت تدعو أمام مجلس حقوق الإنسان إلى ضرورة محاربة الأفكار الهدامة



GMT 09:08 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 09:22 2019 الثلاثاء ,05 آذار/ مارس

طُرق إخفاء رقم المُتصل عند إجراء المكالمات

GMT 15:39 2016 الجمعة ,04 آذار/ مارس

القومي للترجمة يناقش رواية "أطفال وقطط"

GMT 23:55 2020 الأربعاء ,12 آب / أغسطس

ديكورات حمام الضيوف في المنزل السعودي

GMT 04:28 2020 الثلاثاء ,14 إبريل / نيسان

وفاة بطل الجولف الأميركي السابق ساندرز عن 86 عاما

GMT 20:33 2019 الجمعة ,20 كانون الأول / ديسمبر

تعرف إلى التغييرات الجذرية في هاتف سامسونغ "غالاكسي إس 11"

GMT 17:00 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

ناسا تتلقى إشارة من "أبعد نقطة يستكشفها البشر في الفضاء"

GMT 23:29 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

فضائح شركة "فيسبوك" تتزايد خلال عام 2018
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates