طرق دبي تستعرض تعزيز الاقتصاد الأخضر خلال ويتيكس 2015
آخر تحديث 10:47:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

طرق دبي تستعرض تعزيز الاقتصاد الأخضر خلال "ويتيكس 2015"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طرق دبي تستعرض تعزيز الاقتصاد الأخضر خلال "ويتيكس 2015"

هيئة الطرق والمواصلات بدبي
دبي - وام

 استعرضت هيئة الطرق والمواصلات بدبي خلال مشاركتها في معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة /ويتيكس/ 2015 حزمة من المبادرات التي تعكس اهتمامها وحرصها على تعزيز مفهوم الاستدامة البيئية .

جاء ذلك خلال فعاليات المعرض الذي انطلق اليوم في مركز دبي التجاري العالمي ويستمر لغاية 23 أبريل الجاري وينظمه مجلس دبي للطاقة وهيئة كهرباء ومياه دبي بمشاركة دولية واسعة من الهيئات والمؤسسات والدوائر الحكومية وشبه الحكومية وكبرى الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال.

وقال عبدالمحسن إبراهيم يونس المدير التنفيذي لقطاع الاستراتيجية والحوكمة المؤسسية ورئيس لجنة الطاقة والاقتصاد الأخضر في الهيئة إن الهيئة تولي من خلال جميع مؤسساتها وقطاعاتها أهمية كبيرة لمفهوم الاقتصاد الأخضر من خلال تطبيقها لأرقى الممارسات العالمية في ترشيد الطاقة والمياه واستدامة البيئة والصحة العامة عبر عدة إنجازات تؤسس لهذا التوجه في مشاريعها الاستراتيجية كافة وبما يتوافق مع توجهات حكومة دبي الرشيدة في خلق بيئة خضراء ومستدامة طبقا لأعلى المعايير العالمية.

وأضاف إن الهيئة تستعرض خلال فعاليات هذا الحدث السنوي عدة مبادرات قيمة يقدمها عدد من مؤسسات الهيئة منها مؤسسة الترخيص التي تستعرض التطبيق الذكي "تطبيق النقاط الخضراء للجمهور"..كما تقوم مؤسسة المواصلات العامة باستعراض مشروعي العبرة الكهربائية والحافلة الكهربائية وما يتضمنا من استخدام الطاقة النظيفة .. مشيرا إلى استعراض مؤسسة تاكسي دبي لنموذج المحرك الكهربائي المستخدم للمركبات الهجينة إضافة إلى قيام مؤسسة القطارات بعرض مرئي عن تأثير تكنولوجيا مشروع الترام في بيئة المجتمع المحلي من حيث تشغيله بالطاقة الكهربائية ودورها في تقليل البصمة الكربونية.

وقال ان مؤسسة المرور والطرق تستعرض تطبيق الطرق الذكية الذي يساعد السائقين على معرفة حالة الطرق المرورية في الامارة ..كما تعرض المؤسسة التطبيق الذي يساعد على معرفة المواقف الشاغرة مما يسهم في الحد من حركة المركبات التي يبحث سائقوها عن مواقف لسياراتهم .

واوضح إن مشاركة الهيئة في هذا الحدث العالمي المهم يعد فرصة لعرض مبادراتها وخططها الاستراتيجية في تحقيق بيئة خضراء ومستدامة.

وأكد ان المبادرات الاستراتيجية لهيئة الطرق والمواصلات أثمرت في تخطيط وتنفيذ العديد من المشاريع المميزة ذات العلامة الفارقة في تقليل التأثرات البيئية وترشيد الطاقة ودعم الاقتصاد الأخضر في دولة الإمارات وإمارة دبي حيث استطاعت الهيئة خلال مدة زمنية قياسية أن تضع إمارة دبي في موقع ريادي بين مدن العالم الحديثة في مجال النقل الجماعي والبنية التحتية اللازمة.

كما استطاعت الإمارة أن تستقطب أعدادا متزايدة من مستخدمي النقل الجماعي من السكان والزائرين والسائحين مشيرا إلى أن الهيئة نفذت العام الماضي 32 مبادرة لترشيد الطاقة و8 مبادرات لدعم الاقتصاد الأخضر في مختلف قطاعات ومؤسسات الهيئة التي ساهمت في تحقيق وفر يقدر بنحو 15 مليون درهم خلال 2014 ..مما ساهم في تخفض البصمة الكربونية مقارنة بالأعوام السابقة .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طرق دبي تستعرض تعزيز الاقتصاد الأخضر خلال ويتيكس 2015 طرق دبي تستعرض تعزيز الاقتصاد الأخضر خلال ويتيكس 2015



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates