سكرتير الدولة لجمهورية كازاخستان تستقبل أمل القبيسي
آخر تحديث 11:09:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سكرتير الدولة لجمهورية كازاخستان تستقبل أمل القبيسي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سكرتير الدولة لجمهورية كازاخستان تستقبل أمل القبيسي

سكرتير الدولة لجمهورية كازاخستان تستقبل أمل القبيسي
أستانا - صوت الامارات

استقبلت السيدة غولشارا عبديخاليقوفا سكرتير الدولة لجمهورية كازاخستان في القصر الرئاسي اليوم الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي والوفد المرافق لها الذي يقوم بزيارة رسمية إلى جمهورية كازاخستان تستمر عدة أيام .

حضر اللقاء عبدالعزيز عبدالله الزعابي النائب الثاني لرئيسة المجلس و جمال محمد الحاي عضو المجلس الوطني الاتحادي والسيد حمد راشد الحبسي القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة دولة الإمارات في كازاخستان.

كما حضر المقابلة كامالدينوف اقيلبيك أسخاتوفيتش نائب وزير خارجية كازخستان و خيرات لاما شريف سفير جمهورية كازاخستان لدى دولة الإمارات.وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز علاقات التعاون القائمة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية كازاخستان في جميع القطاعات والسبل الكفيلة بمنع انتشار الاسلحة النووية والجهود الرامية إلى تحقيق السلام والأمن في المنطقة والعالم وعدم الربط بين الإسلام والإرهاب وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول واحترام حسن الجوار والشرعية الدولية.

وتطرق اللقاء إلى أهمية المؤتمر الدولي الذي تستضيفه كازاخستان وتنطلق أعماله غدا بعنوان "الأديان ضد الإرهاب" والجهود التي يبذلها البلدان لمكافحة الإرهاب والتطرف .

ومن المقرر أن تلقي الدكتورة القبيسي كلمة رئيسية في المؤتمر الدولي حيث ستعرض رؤية الدولة وتوجهاتها وخططها في مكافحة الإرهاب ومواجهة الفكر الضال واستراتيجياتها في استشراف المستقبل وتعزيز مسيرة التنمية الشاملة وجهود دولة الإمارات في نشر قيم التسامح ومكافحة التطرف وإبراز القيم الحضارية والثقافية والعيش المشترك.

وفي بداية اللقاء نقلت رئيسة المجلس الوطني الاتحادي تحيات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " و الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله " و الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وأصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات إلى فخامة نور سلطان نازارييف رئيس جمهورية كازاخستان .

وأكدت أن دولة الإمارات ترتبط بعلاقات قوية ومتينة مع جمهورية كازاخستان وهي تتطور من خلال المبادرات التجارية والتعاون الاقتصادي والاستثماري .. مشددة على أهمية الارتقاء بهذه العلاقات من خلال استثمار المجالات الواسعة المتاحة في ضوء الامكانيات الطبيعية والصناعية المتوفرة لدى البلدين وما يتميزان به من بيئة استثمارية جاذبة ومواقع جغرافية تسهل الانتقال إلى مختلف قارات العالم.

وقدمت الدكتورة القبيسي دعوة رسمية لالسيدة غولشارا عبديخاليقوفا سكرتير الدولة لجمهورية كازاخستان لزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة والمجلس الوطني الاتحادي للاطلاع على النهضة الشاملة التي تشهدها دولة الإمارات.

وقالت إن دولة الإمارات وبتوجيهات من الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " حريصة على بذل كل ما من شأنه تنمية وتطوير مختلف أشكال التعاون مع جميع الدول الشقيقة والصديقة ومد جسور التعاون التجاري والاقتصادي والاستثماري التي تعود بالنفع والخير على بلدنا وهذه البلدان.

وأكدت أهمية تكثيف الجهود الرامية لتوثيق علاقات التعاون بين القطاع الخاص والمستثمرين من الجانبين نظرا لأهمية الدور الذي يلعبه القطاع الخاص في دفع العلاقات الاقتصادية المشتركة والارتقاء بها إلى أفاق أكثر اتساعا وتنوعا .. مشيرة إلى أن الاستثمارات الإماراتية تشهد نموا ملحوظا في كازاخستان تحديدا في قطاعات الطاقة والعقارات والزراعة والقطاع المصرفي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سكرتير الدولة لجمهورية كازاخستان تستقبل أمل القبيسي سكرتير الدولة لجمهورية كازاخستان تستقبل أمل القبيسي



GMT 09:08 2016 الجمعة ,21 تشرين الأول / أكتوبر

محمد بن زايد آل نهيان يلتقي رئيس كازاخستان

GMT 09:02 2016 الجمعة ,26 آب / أغسطس

سفير كازاخستان يزور "مركز جمعة الماجد"

GMT 20:48 2019 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

نيمار دا سيلفا يكشف سبب مغادرته لصفوف برشلونة

GMT 15:49 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

لا يبشر الجو العام بالهدوء التام

GMT 14:13 2019 الخميس ,23 أيار / مايو

كلنا مع الإمبراطور

GMT 08:49 2015 الجمعة ,13 شباط / فبراير

"فنون حائل" تشارك في مهرجان الشارقة

GMT 08:32 2015 الثلاثاء ,29 أيلول / سبتمبر

حفل فني ضمن "مهرجان سماع" في شارع المعز
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates