الحراك الشعبي يعود إلى الشارع في بيروت ويتمسك بالحل النهائي لأزمة النفايات
آخر تحديث 15:40:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تعتزم السلطات اللبنانية الإفراج عن 42 موقوفًا من المتظاهرين بينهم قاصران

الحراك الشعبي يعود إلى الشارع في بيروت ويتمسك بالحل النهائي لأزمة النفايات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الحراك الشعبي يعود إلى الشارع في بيروت ويتمسك بالحل النهائي لأزمة النفايات

السلطات اللبنانية
بيروت ـ صوت الامارات

تعتزم السلطات اللبنانية، الإفراج عن 42 موقوفًا من المتظاهرين بينهم قاصران سيتم تركهما بعد انتهاء التحقيق معهما، حيث ينتظر مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر انتهاء التحقيق مع الموقوفين لاتخاذ قراره في شأنهم.

وتوجّه عدد من الناشطين في الحراك الشعبي إلى المحكمة العسكرية لمقابلة القاضي صقر صقر، للاعتراض على التوقيفات التي حصلت بحق المتظاهرين أمس الخميس والمطالبة بإطلاق سراحهم.

وطالب محامو الحراك  بعد لقاء مفوض الحكومة بالإفراج عن الموقوفين وعددهم 50 ومحاكمتهم أمام القضاء المدني، مشيرين إلى أن صقر رفض إطلاق سراح الموقوفين وتسليم قائمة أسمائهم وتحديد مكان توقيفهم.

من جهته، اعتبر المحامي حسين صادق من الحراك المدني، أنه "لا بد من توجيه أسئلة إلى مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر عن التوقيفات الاعتباطية والكبيرة التي حصلت بالأمس، في حق ناس كانوا يعبرون عن حقهم في التظاهر بغض النظر عن بعض التجاوزات إلي حصلت"، مشيرا إلى انه "لا بد من الاستفسار عن كمية العنف التي مورست في حق هؤلاء الشباب".

وعاد الحراك المدني إلى قلب بيروت مجددًا، بعد غياب انتقل خلاله إلى أماكن أخرى، وتجمّع المئات عصرًا في ساحة رياض الصلح من حملة "بدنا نحاسب" ومثلهم أمام مبنى "النهار" في ساحة الشهداء من حملة "طلعت ريحتكم" قبل أن تنضم حملة "بدنا نحاسب" إلى اعتصام ساحة الشهداء.

كما انضم إليه ناشطون من حملتي "جايي التغيير" و "حراك الجبل". واتّفق الناشطون على نقاط مشتركة: رفع النفايات من الشارع بدءًا بمرحلة انتقالية على أساس شروط بيئية، رافضين الشروط التي بنيت على أساسها المرحلة الانتقالية في خطة شهيب، واستقالة وزير البيئة محمد المشنوق، مطالبة سلام بـ "عقد جلسة طارئة لإقرار مراسيم تتعلق بأزمة النفايات منها إجراء مناقصات شفافة، إلغاء جميع عقود سوكلين، الأفراج عن أموال البلديات وتشغيل معامل الفرز كافة".

وظهر انقسام بين حملة "بدنا نحاسب" والمجموعات الأخرى في شأن محاولة إزالة الأسلاك الشائكة من خلال آلة لقطع الأسلاك أمام مبنى "النهار" ما استدعى تدخل شرطة مكافحة الشغب التي تمركزت خلف المكعبات الأسمنتية والأسلاك لصد المحاولات المتكررة لإزالتها. واعتقلت القوى الأمنية ناشطين تمكنوا من اجتياز الأسلاك عرف منهم: وارف سليمان، بيار حشاش، فايز ياسين، سينتيا سليمان، جورج أبو فاضل، ومنح حوري.

ورفع المتظاهرون لافتات ضد "الطبقة السياسية الفاسدة" منها: "تماسيح السياسة"، "طربشونا 40 سنة"، "بدنا قضاء نزيه مش قضاء وقدر"، "لبنان مش سطل زبالة"، "نحن بالقرن الـ21 يا جماعة الكهف"، "بدنا نحاسب كل فاسد ومغتصب سلطة وكل مرتشي"، "وزارة الطاقة تنظّم رحلات سياحية على متن فاطمة غول". ورددوا هتافات: "ما بدنا حل نواب تفل"، "فلّت العسكر عالشعب حتى هوي يكمّل نهب".

وتكررت محاولات اقتحام الحاجز، طلبًا لإطلاق زملائهم، وحاولوا الدخول إلى ساحة البرلمان، ورشقوا القوى الأمنية بقوارير المياه وعصي الإعلام، فردت بخراطيم المياه لتفريقهم والقنابل المسيلة للدموع.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحراك الشعبي يعود إلى الشارع في بيروت ويتمسك بالحل النهائي لأزمة النفايات الحراك الشعبي يعود إلى الشارع في بيروت ويتمسك بالحل النهائي لأزمة النفايات



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates