الرئيس فلاديمير بوتين يحث دول القمة على حل سلمي في اليمن
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

صرح بأنّ روسيا ستكافح من أجل حق فلسطين

الرئيس فلاديمير بوتين يحث دول القمة على حل سلمي في اليمن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الرئيس فلاديمير بوتين يحث دول القمة على حل سلمي في اليمن

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
موسكو ـ حسن عمارة

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بأنّ روسيا ستكافح من أجل قيام دولة فلسطينية مستقلة، ودعا إلى حل قضايا الشرق الأوسط من خلال الوسائل السلمية, وعلى الرغم من الانتقادات الدولية حول دور روسيا في الأزمة الأوكرانية، إلّا أنه تمت الإشادة ببوتين الأسبوع الماضي من طرف مجموعة "سان بطرسبرغ القوزاق"؛ لقدرته على إعادة النظام ووقف الحروب.

وأكد بوتين في خطاب وجهه إلى القمة العربية في مصر السبت، أنّه ضد التدخل الأجنبي في النزاعات الداخلية للدول، وتحدث عن الدور الذي يمكن أن تنفذه روسيا في القنوات الدبلوماسية.

كما أنّ روسيا تعارض علنًا موقف الاحتلال الإسرائيلي, المدعوم من الولايات المتحدة, حول أزمة غزة، ويعد بوتين  واحدًا من حلفاء إيران الرئيسين؛ ولكن كما تحدث السبت, أنّ الدول الأساسية في القمة العربية تشارك في غارات جوية على المتمردين "الحوثيين" المدعومين من إيران في اليمن.

ولم تلقَ محاولاته للحث على حلٍ سلمي في اليمن تأثيرًا مباشرًا، ووافقت جامعة الدول العربية، الأحد، على إنشاء قوات عسكرية مشتركة تتألف من حوالي 40.000 جندي؛ لحل تحديات الشرق الأوسط المستقبلية.

ولعبت روسيا دورًا رئيسيًا في المحادثات حول تداعيات أزمة غزة في العام الماضي, باعتبارها واحدة من كيانات اللجنة الرباعية المشاركة في مفاوضات السلام في الشرق الأوسط.

وشدد بوتن خلال اللقمة في هذا الأسبوع على أنّ "للفلسطينيين الحق في إقامة دولتهم المستقلة بعاصمة في القدس الشرقية, كما أنّ روسيا ستواصل المساهمة في تحقيق هذا الهدف من خلال القنوات الثنائية والمتعددة الأطراف".

وأصدرت الشهر الماضي اللجنة الرباعية, المكونة من الولايات المتحدة، والإتحاد الأوروبي والأمم المتحدة وروسيا, بيانًا مشتركًا بعد اجتماع في ألمانيا للتعبير عن إحباطهم من انهيار المحادثات في إسرائيل، حيث ترك كلا الجانبين طاولة المفاوضات مع غضب فلسطيني من استمرار بناء المستوطنات اليهودية في الأراضي المحتلة، واعتراض الاحتلال الإسرائييل على فكرة دخول "حماس" الحكومة الفلسطينية.

وأكد جميع أعضاء اللجنة الرباعية أنّ المحادثات يجب أن تحترم مخاوف كلا من الاحتلال الإسرائيلي بشأن الأمن، وأيضًا مطالب فلسطين بإقامة دولة فلسطينية.

وجاء في البيان "أنّ اللجنة الرباعية قلقة بشدة بشأن الوضع الصعب في قطاع غزة حيث يحتاج إعادة الاعمار إلى المسارعة بتلبية الاحتياجات الأساسية للسكان الفلسطينيين وضمان الاستقرار".

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس فلاديمير بوتين يحث دول القمة على حل سلمي في اليمن الرئيس فلاديمير بوتين يحث دول القمة على حل سلمي في اليمن



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates