السعودية تلاحق 2285 حسابًا مصرفيًا مشتبها بتمويل التطرف وغسل الأموال
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تلقت 2240 بلاغًا أحالت 136 منها إلى التحقيق وطلبت كشف غيرها

السعودية تلاحق 2285 حسابًا مصرفيًا مشتبها بتمويل التطرف وغسل الأموال

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - السعودية تلاحق 2285 حسابًا مصرفيًا مشتبها بتمويل التطرف وغسل الأموال

وزارة الداخلية السعودية
الرياض ـ سعيد الغامدي

أعلنت الإدارة العامة للتحريات المالية في وزارة الداخلية السعودية عن مراقبة 2285 حسابًا مصرفيًا؛ للاشتباه في استخدامها في عمليات غسل أموال أو تمويل التطرف.
وتلقت الإدارة 2240 بلاغًا عن حالات اشتباه في جرائم غسل أموال، أحالت 136 منها إلى التحقيق، وتقدمت بطلبات كشف 505 حسابات مصرفية، تم الاشتباه في استخدامها بعمليات غسل أموال أو تمويل التطرف.

وبيّنت الإدارة العامة في تقرير سنوي يغطي عام 2014، أنها أحالت إلى التحقيق 37 حالة، من أصل 126 بلاغًا عن حالات اشتباه في تمويل التطرف، تلقتها خلال العام الماضي، في حين تلقت 143 طلبًا دوليًا للحصول على معلومات في شأن حالات اشتباه في عمليات تمويل تطرف لحسابات مصرفية داخل السعودية، و45 طلبًا دوليًا للحصول على معلومات في شأن حالات اشتباه في عمليات غسل أموال.

وأوضحت "التحريات المالية" في تقريرها الصادر الخميس، أن 88% من البلاغات التي تلقتها عن جرائم غسل الأموال، و61% من البلاغات التي تلقتها عن جرائم تمويل التطرف وردت من مؤسسات مالية، في حين أن 31% من البلاغات التي تلقتها عن جرائم تمويل التطرف وردت من مواطنين ومقيمين.

وأشارت إلى أنها تقدمت بـ82 طلبًا دوليًا؛ للحصول على معلومات في شأن حالات اشتباه في عمليات غسل أموال، وستة طلبات دولية للحصول على معلومات في شأن حالات اشتباه في عمليات تمويل التطرف، في حين نظر القضاء في 975 قضية ذات علاقة بجرائم تمويل التطرف، وثماني قضايا متعلقة في غسل الأموال.

وكانت وحدات مكافحة غسل الأموال وتمويل التطرف في المصارف والمؤسسات المالية العربية، أكدت أن مكافحة جرائم غسل الأموال وتمويل التطرف تقع على عاتق المصارف أولًا قبل الأجهزة الأمنية، مشددة على ضرورة التدقيق أكثر من المصارف في معاملات العملاء، وترسيخ التعاون بين المصارف والقوى الأمنية الموكلة بمكافحة غسل الأموال وتمويل التطرف عبر تحديث التشريعات.

واعتبرت البطالة "بيئة حاضنة للتطرف، وأكدت خطورة المنظمات المتطرفة، ولاسيما تلك التي تملك قدرات مالية هائلة وقادرة على التمويل الذاتي وتجنيد الشباب العربي عبر تقديمات شهرية، إلا أن الجرائم المالية عابرة للحدود، وهو ما يجعل مكافحتها ليست حصرًا على بلد معين، أو منطقة معينة؛ كون غاسلي الأموال يستغلون أية ثغرة أو تباين بين القوانين والتشريعات بين الدول المختلفة؛ ليتمكنوا من تهريب أموالهم وغسلها، ومن ثم تمويل التطرف.

وتهتم الإدارة العامة للتحريات المالية في وزارة الداخلية السعودية بتلقي ومعالجة البلاغات المتعلقة في جرائم غسل الأموال وتمويل التطرف، وهي مرتبطة رسميًا بولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف.

وتتلخص مهمتها الأساسية في تلقي البلاغات عن المعاملات المالية المشبوهة وتحليلها وإعداد التقارير عنها، وإحالتها إلى الجهات المختصة، كما تتبادل المعلومات مع الجهات المعنية داخل المملكة وخارجها؛ لمكافحة غسل الأموال وتمويل التطرف، ومقرها الرئيس مدينة الرياض.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السعودية تلاحق 2285 حسابًا مصرفيًا مشتبها بتمويل التطرف وغسل الأموال السعودية تلاحق 2285 حسابًا مصرفيًا مشتبها بتمويل التطرف وغسل الأموال



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates