الطيران الروسي يواصل غاراته في سورية ومساندة القوات الحكومية في حماة
آخر تحديث 20:14:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

واشنطن تتهم موسكو باستهداف "المعتدلين" وتجاهل "داعش" و"القاعدة"

الطيران الروسي يواصل غاراته في سورية ومساندة القوات الحكومية في حماة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الطيران الروسي يواصل غاراته في سورية ومساندة القوات الحكومية في حماة

طائرات مروحية روسية تطلق الصواريخ على بلدتي كفر نبودة وحماة
دمشق - نور خوَام

كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان،عن لقطات فيديو مثيرة لطائرات مروحية روسية تطلق الصواريخ على بلدتي كفر نبودة وحماة الخاضعتين تحت سيطرة الجيش السوري الحر.

 وزعمت الحكومة السورية، أن تدخل روسيا أضعف من قوة "داعش"، إلا أنه تم دحض هذه المزاعم على أرض الواقع من قبل بعض الناشطين الذين زعموا بأن التنظيم المتطرف توسع في استيلائه على الأراضي منذ بداية الغزو الروسي.

 

وأشار المرصد إلى أنَّ "داعش أحرز تقدما كبيرا منذ شهر آب/ أغسطس من خلال السيطرة على عدة قرى خارج واحدة من أكبر المدن السورية حلب"، موضحًا أنَّ الصراع بدأ عن طريق قتل قائد إيراني رفيع المستوى.

وأدانت الحكومات الغربية والفصائل المعارضة، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بسبب تركيز القصف على المقاطعات الغربية في حين يسيطر "داعش" على مساحات واسعة من الأراضي في الشمال والشرق، وأوضحت لقطات الفيديو لهجوم الطائرات على كفر نبودة  التي نشرت أمس أن روسيا تهاجم المناطق التي تسيطر عليها المعارضة.

 

وصورت إحدى لقطات الفيديو بواسطة كتيبة FSA""، وأظهر الفيديو طائرتين مروحيتين تصل سرعتهما إلى أكثر من 200 ميل تطفئان إضاءتهما لخداع صواريخ المتمردين أثناء التحليق فوق البلدة، وتطلق كل مروحية صواريخ على المباني الواقعة في الأسفل بينما يتصاعد الدخان إلى السماء.

وصرَّح رئيس المرصد السوري رامى عبد الرحمن، بأنّ المتمردين أسقطوا واحدة من هذه الطائرات الروسية التي تحلق على ارتفاع منخفض ولكنه لم يُعرف ما حدث للجنود في داخلها، في حين لم يظهر في الفيديو لحظة قصف المروحية الروسية.

 

وأظهر فيديو آخر مروحيتين تطلقان الصواريخ بالقرب من منطقة بها العديد من المباني، كما أوضح الفيديو إسقاط قنابل تنفجر بعد ثوانٍ من اصطدامها بالأرض، وكشف فيديو ثالث عن مقاتلة المتمردين للمروحيات الروسية في اللاذقية حيث تملك روسيا قاعدة جوية هناك.
وأفاد التليفزيون السوري الرسمي، بأنَّ الطائرات الحربية الروسية والسورية نفذت ضربات دقيقة على الجماعات الإرهابية في شمال اللاذقية صباح أمس بما في ذلك جبهة النصرة التابعة لتنظيم القاعدة.

وتزامن الهجوم مع هجوم واسع من قبل القوات السورية الذين انضم لهم على أرض الواقع جنود إيرانيون ومقاتلون من حزب الله ومتمردون من العراق.

وبيّنت التقارير أن القائد الإيراني العميد حسين الهمداني، الذي كان يعطي المشورة للجيش السوري قُتل على يد متطرفي "داعش" الليلة الماضية، وأوضح الحرس الثوري الإيراني (IRGC) أنه قتل خلال مهمة استشارية في ضواحي حلب.

وأبرز المرصد السوري أن "داعش استطاع السيطرة على عدة قرى من جماعات المتمردين قرب حلب، وأن التنظيم يقع حاليا على بعد ميل واحد من منطقة تسيطر عليها الحكومة على حافة المدينة، ويتناقض هذا مع المزاعم السورية بأن الضربات الروسية تضعف المتطرفين".

ويعتقد عبد الرحمن، بأن 10% فقط من الصواريخ الروسية تستهدف "داعش" بالفعل، وأعطى بوتين قبل يومين الضوء الأخضر لصواريخ الكروز التي سيتم إطلاقها من السفن الحربية الروسية في بحر قزوين على أهداف "داعش" في سورية إلا أن 4 منها تحطمت في إيران أمس.

ولفت وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو إلى أن 26 صاروخا أصابت 11 من أهداف "داعش" ولكن سقط أربعة صواريخ على الأقل في إيران، ولم يُعرف بعد ما إذا تسببت في أي إصابات.

وذكر الأمين العام لحلف الناتو "ينس شتولتنبرغ" أن هناك تصعيدا مثيرا للقلق في حملة موسكو الجوية، وأن منظمته مستعدة للدفاع عن حلفائها بما في ذلك تركيا التي انتهك مجالها الجوي مرتين من قبل الطائرات الروسية، مضيفا: "سنقوم بتقييم التطورات الأخيرة وانعكاساتها على أمن الحلف ولاسيما في ضوء الانتهاكات الأخيرة للمجال الجوى لحلف الناتو من قبل الطائرات الروسية، واستجاب الناتو بالفعل عن طريق زيادة قدراتنا واستعدادنا لنشر قوات في الجنوب بما في ذلك تركيا".

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية جون كيربي، أن "أكثر من 90% من الضربات الجوية التي شهدناها لم تكن ضد داعش أو المتطرفين التابعين لتنظيم القاعدة، لكنها كانت إلى حد كبير ضد جماعات المعارضة التي تريد مستقبل أفضل لسوريا ولا تريد بقاء نظام الأسد في السلطة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطيران الروسي يواصل غاراته في سورية ومساندة القوات الحكومية في حماة الطيران الروسي يواصل غاراته في سورية ومساندة القوات الحكومية في حماة



GMT 09:08 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 09:22 2019 الثلاثاء ,05 آذار/ مارس

طُرق إخفاء رقم المُتصل عند إجراء المكالمات

GMT 15:39 2016 الجمعة ,04 آذار/ مارس

القومي للترجمة يناقش رواية "أطفال وقطط"

GMT 23:55 2020 الأربعاء ,12 آب / أغسطس

ديكورات حمام الضيوف في المنزل السعودي

GMT 04:28 2020 الثلاثاء ,14 إبريل / نيسان

وفاة بطل الجولف الأميركي السابق ساندرز عن 86 عاما

GMT 20:33 2019 الجمعة ,20 كانون الأول / ديسمبر

تعرف إلى التغييرات الجذرية في هاتف سامسونغ "غالاكسي إس 11"

GMT 17:00 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

ناسا تتلقى إشارة من "أبعد نقطة يستكشفها البشر في الفضاء"

GMT 23:29 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

فضائح شركة "فيسبوك" تتزايد خلال عام 2018
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates