الشيخ  بن زايد يؤكد أن الهلال الأحمر تسعى إلى تحقيق تطلعاتها الإنسانية
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الشيخ بن زايد يؤكد أن "الهلال الأحمر" تسعى إلى تحقيق تطلعاتها الإنسانية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ  بن زايد يؤكد أن "الهلال الأحمر" تسعى إلى تحقيق تطلعاتها الإنسانية

هيئة الهلال الأحمر الإماراتي
أبوظبي -صوت الامارات

أكد ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، إن "قيادتنا الرشيدة أسست للخير نهجًا متفرّدًا، وأفردت للعطاء الإنساني حيزًا كبيرًا في تفكيرها واهتمامها، وكانت مثالًا للتعاطي الإبداعي مع القضايا الإنسانية التي تؤرق الكثيرين من حولنا".

وأكّد خلال ترؤسه بـ"قصر النخيل" الاجتماع الأول لمجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر في دورته الجديدة للعام الجاري، أن "الهيئة لن تدخر وسعًا في سبيل تحقيق تطلعاتها الإنسانية، عبر الانتشار والتوسع في البرامج التي تخدم المستهدفين، وتلبي احتياجاتهم، وتعمل على تحسين أوضاعهم".

ووجه آل نهيان بتبني المبادرات التي تعزز جهود الهيئة على الساحة المحلية، وترقية البرامج المحلية لمقابلة الاحتياجات المتزايدة للعمل الإنساني داخل الدولة.

وبحث المجلس استراتيجية الهيئة وآلياتها، لتعزيز برامج الشأن المحلي وتحقيق انتشار أكبر في جميع مناطق الدولة، إلى جانب زيادة عدد مكاتب الهيئة في المنطقة الغربية ذات الكثافة السكانية العالية.

وكان الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، أصدر قرارًا بإعادة تشكيل مجلس إدارة الهيئة برئاسة الدكتور حمدان مسلم المزروعي. ونصّ القرار على عضوية كل من: عيسى حمد بوشهاب، ومريم محمد عبدالله الرميثي، ومحمد سيف السويدي، وخديم عبدالله الدرعي، وسعيد محمد علي بن رصاص المنصوري، والعميد على مصلح الأحبابي، ومحمد شليويح القبيسي، وعلي غانم الرميثي، وريم يوسف الشمري، ومريم

عبدالله صقر. وحدد القرار مدة مجلس الإدارة بأربع سنوات تبدأ من تاريخ صدوره. كما أصدر سموّه قرارًا بتعيين عيسى حمد بوشهاب مستشارًا لسموّ رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

وبلغت قيمة البرامج الإنسانية والعمليات الإغاثية والمشروعات التنموية وبرامج إعادة الإعمار وكفالات الأيتام، التي نفذتها هيئة الهلال الأحمر داخل الدولة وخارجها العام الماضي، 794 مليونًا و637 ألفًا و102 درهم، استفادت منها آلاف الأسر في الإمارات، وعشرات الدول حول العالم.

وأكّدت الهيئة في تقريرها السنوي، الذي أطلقته الثلاثاء، على هامش معرض ومؤتمر دبي للإغاثة والتطوير (ديهاد)، أن تحركاتها الميدانية على الساحة المحلية، خلال العام الماضي، شهدت نشاطًا مكثفًا، حيث بلغت قيمة البرامج والأنشطة والمشروعات التي نفذت داخل الدولة في عدد من المجالات، 144 مليونًا و926 ألفًا و722 درهمًا، استفاد منها مليون و39 ألفًا و217 شخصًا على مستوى الدولة، يمثلون 88 جنسية، وذلك في مجالات متنوعة.

وتناول التقرير جهود الهلال الأحمر الإماراتي في مجال رعاية المعاقين، مشيرًا إلى أنها تقوم في هذا الصدد بتأهيل ذوي الإعاقة، من خلال إلحاقهم بمراكز رعاية وتأهيل المعاقين في الدولة، وتغطية مصروفات دراستهم لدى المراكز التي ينتمون إليها، وبلغت جهود الهيئة في هذا المجال الحيوي المهم مدى بعيدًا، وتوّجت بتأهيل المئات من هذه الفئة.

وتتواصل مساعي الهيئة بالتنسيق مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة، لإيجاد فرص عمل لهم تتناسب ومقدراتهم الذهنية والفكرية والحركية، وبلغت قيمة هذا البند خلال العام الماضي، ستة ملايين و423 ألفًا و289 درهمًا استفادت منها 457 أسرة، عدد أفرادها 2329 شخصًا.

وتناول التقرير برامج ومشروعات الهلال الأحمر الإماراتي خارج الدولة، موضحًا أن "قيمة البرامج الإنسانية والعمليات الإغاثية والمشروعات التنموية وبرامج إعادة الإعمار وكفالات الأيتام، التي نفذتها الهيئة خارج الدولة خلال عام 2015، بلغت 649 مليونًا و710 آلاف و380 درهمًا".

وأكّد التقرير أن برامج الإغاثة العاجلة والطارئة، تأتي ضمن أولويات هيئة الهلال الأحمر في التصدي لآثار الكوارث والأزمات، وتخفيف حدتها على المتضررين والضحايا، مشيرًا إلى أن قيمة العمليات الإغاثية التي تم تنفيذها، خلال العام الماضي، بلغت 371 مليونًا و782 ألفًا و 862 درهمًا، وشملت عشرات الدول حول العالم، واحتلت إغاثات اليمن والعراق واللاجئين السوريين والصومال ونيبال ومالي وتونس مراكز متقدمة في قيمة وحجم الإغاثات المنفذة لمصلحة المتضررين في تلك الدول.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ  بن زايد يؤكد أن الهلال الأحمر تسعى إلى تحقيق تطلعاتها الإنسانية الشيخ  بن زايد يؤكد أن الهلال الأحمر تسعى إلى تحقيق تطلعاتها الإنسانية



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates