دبي بشبابها وشاباتها وفرق عملها ستنجح في تحدي إكسبو 2020
آخر تحديث 13:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دبي بشبابها وشاباتها وفرق عملها ستنجح في تحدي إكسبو 2020

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دبي بشبابها وشاباتها وفرق عملها ستنجح في تحدي إكسبو 2020

الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم
دبي - وام

قال الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم في مقالة سموه الافتتاحية للعدد الجديد من مجلة ومضات إن الرسالة في زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله مؤخرا لمعرض إكسبو ميلانو 2015 وجولاته في أجنحته واضحة جلية لكل المعنيين بالعمل الوطني وعلى رأسهم أعضاء اللجنة الوطنية العليا لإكسبو دبي وهي: كونوا حاضرين  ومنتبهين للثغرات والسلبيات إن ظهرت في إكسبو ميلانو وخذوها في الاعتبار واعملوا على تلافيها.. كي يظهر إكسبو دبي الواعد بثوب جديد تماما لا ثغرات ولا عيوب فيه ولا رقع.

وأضاف سموه إن الهدف في توجيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم هو تعزيز المعرفة دعما للاقتصاد الوطني والاستثمار وخلق فرص عمل وتنمية القطاع السياحي في الدولة.. والأهم التعريف بحضارة شعبنا وإرثنا الثقافي بما ينسجم وروح شعب دولة الإمارات المضيافة التي تجمع الشعوب والعقول وتسهم في طرح الحلول الإبداعية المبتكرة للخدمات الكبرى التي تواجه البشرية في المرحلة الحالية وفي المستقبل.

وأكد سموه أن دبي بشبابها وشاباتها وفرق عملها ستنجح في هذا التحدي وستبهر العالم فهي نسيج من طموح الحاضر وخيال المستقبل وواحدة من أكثر مدن الكون نشاطا وتميزا وابتكارا .. بل هي معجزة عصرية تملك رؤيتها وأفق تجربتها الخاصة.

واشتمل العدد الجديد من مجلة ومضات على مجموعة غنية من التحقيقات والحوارات والتغطيات لأهم الفعاليات على مستوى الدولة. حيث خصص العدد عدة صفحات لتغطية حفل إطلاق وكالة الإمارات للفضاء لاستراتيجية قطاع الفضاء التي تضمنت عرض رسالة ورؤية وخطة الوكالة وأولوياتها ومبادراتها وبرامجها إضافة إلى خطتها بإنشاء أول مركز أبحاث فضاء في المنطقة بتكلفة مئة مليون دولار.

وأفردت المجلة تغطية أخرى للتقرير الذي تلقاه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حول نجاح التحول الذكي في الخدمات الحكومية الاتحادية بنسبة 96.3% ووصول عدد الخدمات الاتحادية الرئيسية إلى 337 خدمة يستخدمها المتعاملون بشكل يومي.

كما قامت المجلة بتغطية حفل تكريم سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم لخريجي الدفعة الثانية لأكاديمية دبي لريادة الأعمال والضيافة وشملت التغطية حوار مفصل مع ابتهال الناجي مديرة إدارة تطوير الشركات بمؤسسة محمد بن راشد ومديرة إدارة الأكاديمية تحدثت خلاله عن دور الأكاديمية التأهيلي ومجالاتها.

وضمن نفس السياق قدمت المجلة تغطية لفعالية الدورة التاسعة لجائزة دعم مشاريع الشباب المنبثقة عن المؤسسة وحوارا مع الفائزة بجائزة أفضل سيدة أعمال عن مشروع "أكاديمية المكعبات" طريفة الزعابي.

وتضمن العدد الجديد من ومضات استطلاعا حول الركائز الأساسية للمدن الذكية والذي سلط الضوء على فوز دبي بجائزة المدينة الذكية الأولى في الشرق الأوسط. كما ناقش متطلبات نجاح المدينة الذكية. وشمل العدد بحث متخصص عن مؤسسة الجليلة التي تحتفل بمرور عامين على تأسيسها والتزامها بدعم وتطوير الأبحاث الطبية وركائز مراكز الأبحاث. إلى جانب تحقيق عن مبادرة مكتبة دبي الرقمية لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم ضم تفاصيل المبادرة وخططها القادمة.

واستضافت المجلة على صفحاتها عدة حوارات لشخصيات فعالة في المجتمع المحلي والعربي منها حوار مع طلال أبوعزالة مؤسس الشركة العالمية لخدمات المعرفة وتكنولوجيا المعلومات تحدث فيه عن إنجازاته وواقع المحتوى العربي على الانترنت والمعرفة في المجتمع العربي. بالإضافة إلى حوار مع الفائز بجائزة أفضل رجل أعمال على مستوى الخليج ضمن جائزة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب أحمد المزروعي تحدث خلاله عن أبرز محطات النجاح في حياته والاختراعات والجوائز التي حصل عليها.

وفي كلمته للعدد الجديد من مجلة ومضات قال سعادة جمال بن حويرب العضو المنتدب لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم إن تحقيق الإنجازات أهم سمات النجاح والطريق نحو التميز  الخلاق الذي يصل بالأمم إلى مراحل التفوق في كافة المجالات. وهذا مانراه اليوم على أرض الواقع في دولة الإمارات العربية المتحدة التي تجني ثمار الرؤى الحكيمة والخطط التنموية المستدامة للقيادة الرشيدة التي أعلنتها من خلال رؤية 2020 ثم تجسدت في الأجندة الوطنية التي حددت أهدافها ومحاورها المختلفة وكان أساسها سعادة المواطن ورفاهيته.

وأضاف "ليس أدل على المضي في مسيرة الإنجازات من استعراض سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" مؤخرا لحالة الاقتصاد الإماراتي والذي أكد سموه من خلاله أن عام 2014 كان الأقوى اقتصاديا على الدولة منذ تأسيسها حيث بلغت تقديرات قيمة الناتج المحلي 1.47 تريليون درهم. وأن الدولة نجحت في بناء قاعدة اقتصادية قوية ومتنوعة وثقة عالية وراسخة في بيئة واستقرار الإمارات وخبرات متراكمة للتعامل مع أية متغيرات".

وأشار سعادته  لأن الإنجازات يجب أن تكون على مستوى الطموحات فلم تعرف الإمارات معنى المستحيل لتكون أول دولة عربية في المنطقة تطلق أول مسبار عربي لاكتشاف كوكب المريخ بالتزامن مع احتفالات الدولة بيوبيلها الذهبي عام 2021 لنجدها تبدأ بعد ذلك وبشكل فعلي في خطوات تطوير قطاع الفضاء ككل مع تأسيس وكالة الإمارات للفضاء التي أعلنت مؤخرا عن استراتيجيتها وخططها الرامية لتطوير القطاع وإنشاء أول مركز أبحاث في المنطقة في هذا المجال".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دبي بشبابها وشاباتها وفرق عملها ستنجح في تحدي إكسبو 2020 دبي بشبابها وشاباتها وفرق عملها ستنجح في تحدي إكسبو 2020



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 00:23 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 21:27 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 17:45 2017 الأربعاء ,25 كانون الثاني / يناير

أفكار لتزيين الجدار فوق الأريكة في غرفة المعيشة لديكور مميز

GMT 03:11 2015 الخميس ,29 كانون الثاني / يناير

عرض فيلم "أوراق العمر" في المجلس المصري للثقافة

GMT 21:33 2013 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

"كمبينسكي نخلة الجميرا" دبي يعتزم تطوير قوائم الطعام

GMT 05:41 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح للفتاة المحجبة لتجنّب تساقط الشعر والمحافظة عليه

GMT 14:51 2017 الجمعة ,21 إبريل / نيسان

كيندال جينر تبرز في ثوب مميّز كشف عن ساقيها

GMT 12:25 2016 الأربعاء ,19 تشرين الأول / أكتوبر

استمرار الإقبال على الأحذية طويلة الساق لموضة شتاء 2017

GMT 08:27 2014 الأربعاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

الفريق حمد الرميثي يبحث التعاون العسكري مع نيوزلندا

GMT 14:28 2020 الإثنين ,27 كانون الثاني / يناير

"طلقني شكرا" يستعرض أسباب الطلاق في المجتمع المصري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates