قرقاش أكد أن انتخابات 2015 مسؤولية لتعزيز الحياة البرلمانية في الإمارات
آخر تحديث 17:56:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قرقاش أكد أن انتخابات 2015 مسؤولية لتعزيز الحياة البرلمانية في الإمارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قرقاش أكد أن انتخابات 2015 مسؤولية لتعزيز الحياة البرلمانية في الإمارات

الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الإمارات للشؤون الخارجية
دبي - صوت الأمارات

أكد معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الإتحادي رئيس اللجنة الوطنية للانتخابات أن نجاح العملية الانتخابية مسؤولية مشتركة يتعاون فيها الجميع لبذل كافة الجهود والإمكانيات والاسهام في دعم وتعزيز الحياة البرلمانية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وشدد معاليه - خلال لقائه أعضاء لجان الإمارات - على أهمية الدور المحوري الذي تلعبه اللجان في إدارة المشهد الانتخابي في دولة الإمارات ولاسيما في مرحلة الاستعدادت والتحضيرات المكثفة التي تبذلها اللجنة لإجراء انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015.

وقال معاليه " نحن مقبلون على إجراء عملية إنتخابية جديدة نتمنى لها النجاح كسابقاتها يجب علينا أن ندرك أهمية هذه الخطوة التي تخطوها دولتنا والتي يعول عليها في تدعيم مسيرة التنمية والتطوير التي تنتهجها دولة الإمارات كما أننا اليوم في طور التحضير والاستعداد لعملية إنتخابية تحاكي تطلعات قيادتنا الرشيدة في بناء مجتمع واع ومثقف سياسيا يساهم في تحقيق أهداف برنامج التمكين السياسي لدولة الإمارات العربية ".

وأضاف معاليه " ان ضمان التواصل مع الهيئات الانتخابية في كافة إمارات الدولة هو جوهر العمل الذي يميز عمل لجان الإمارات من خلال الحرص على تقديم كل سبل الدعم والمساندة للجنة إدارة الانتخابات ولدورها الفاعل في الإطار التنسيقي ودرايتها الكاملة بخصوصية كل إمارة وما تحتاجه من تنفيذ أمثل لأهداف العملية الإنتخابية 2015".

وشدد معاليه على أهمية لجان الإمارات كحلقة وصل بين اللجنة الوطنية للانتخابات وبين السلطات المحلية في إمارات الدولة وأعضاء الهيئات الانتخابية ولهذه اللجان دور تنسيقي فاعل لدرايتها بخصوصية كل إمارة .

وتطرق اللقاء - الذي حضره سعادة طارق هلال لوتاه وكيل وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي وعضو اللجنة الوطنية للانتخابات وسعادة الدكتور سعيد الغفلي وكيل الوزارة المساعد لشؤون المجلس الوطني الاتحادي وأعضاء لجان الامارات - لمناقشة متطلبات المرحلة المقبلة من التحضير لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي2015 بالإضافة إلى المهام الرئيسية الملقاة على عاتق اللجان ومسؤولياتها خاصة فيما يتعلق بضمان التطبيق الأمثل للتعليمات التنفيذية الناظمة للعملية الانتخابية.

وتناول اللقاء المهام الملقاة على عاتق اللجان ومسؤولياتها اتجاه تطبيق التعليمات التنفيذية بالشكل الأمثل على مستوى عمل لجنة الإمارة كما اطلع اعضاء اللجان على الخطط والترتيبات الموضوعة لإنجاح العملية الانتخابية.

واطلع اعضاء لجان الامارات خلال اللقاء على الخطط والترتيبات الموضوعة من قبل اللجنة الوطنية للانتخابات فيما يتعلق بالأمور الفنية والإدارية المتعلقة بالعملية الانتخابية وكذلك الجهود المبذولة من خطط وبرامج وأنشطة لدعم هذا التوجه.

وتتولى لجنة كل إمارة القيام بالتنسيق مع لجنة إدارة الانتخابات فيما يتعلق بالأمور الفنية والإدارية المتعلقة بسير الانتخابات بالإمارة وتعمل على تحديد مقرها بالإمارة وتنسيق التواصل مع لجنة إدارة الانتخابات.

كما تتولى استلام الاستمارات المتعلقة بالعملية الانتخابية من لجنة إدارة الانتخابات وتوفيرها بمقر اللجنة واقتراح مراكز الانتخابات في الإمارة بالتنسيق مع لجنة إدارة الانتخابات ورفع استمارات طلب الترشيح بالإمارة إلى لجنة إدارة الانتخابات بعد التأكد من توافر الشروط بها بالإضافة إلى استلام الطعون والتأكد من توافر جميع البيانات والمعلومات المطلوبة فيها ورفعها إلى لجنة إدارة الانتخابات ومراقبة تطبيق ضوابط الحملة الانتخابية في الإمارة ورفع التقارير والملاحظات بشأن أية مخالفات إلى لجنة إدارة الانتخابات.

يذكر أن اللجنة الوطنية للانتخابات ينبثق عنها مجموعة من اللجان الفرعية منها لجان الإمارات ولجنة إدارة الانتخابات واللجنة الإعلامية واللجنة الأمنية.

المصدر:وام

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قرقاش أكد أن انتخابات 2015 مسؤولية لتعزيز الحياة البرلمانية في الإمارات قرقاش أكد أن انتخابات 2015 مسؤولية لتعزيز الحياة البرلمانية في الإمارات



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 06:37 2018 السبت ,28 إبريل / نيسان

بندر الأحبابي يعرب عن سعادته بأول أهدافه

GMT 14:30 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

فهمي يؤكّد أن الشباب سيدفع فاتورة التغيرات المناخية

GMT 18:38 2020 الأحد ,23 شباط / فبراير

«إل جي» توفر تقنية 8K في شاشات الترفيه

GMT 17:02 2018 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"Hennessey" تُقدِّم نسخًا مُعدِّلة وقوية مِن سيارات "فورد"

GMT 08:18 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

شركة GoPro تعتزم الدخول في سوق الطائرات بدون طيار

GMT 11:00 2013 الخميس ,06 حزيران / يونيو

أبل على وشك إطلاق "الراديو الموسيقي"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates