ملحقيات إعلامية في السفارات لصد الحملات الخاطئة ضد الدولة
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ملحقيات إعلامية في السفارات لصد الحملات الخاطئة ضد الدولة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ملحقيات إعلامية في السفارات لصد الحملات الخاطئة ضد الدولة

المجلس الوطني الاتحادي
دبي – صوت الإمارات

كشف أعضاء في لجنة التربية والتعليم والإعلام والشباب في المجلس الوطني الاتحادي، عن "موافقة المجلس الوطني للإعلام على مقترح تبنته اللجنة بإنشاء ملحقية إعلامية للإمارات في سفارات الدولة بالخارج، للرصد الإعلامي وتنسيق الأدوار مع المؤسسات الإعلامية الوطنية، والتصدي للحملات الإعلامية الخاطئة ضد الدولة، وإدارة الأزمات الإعلامية بالتنسيق مع الجهات المعنية".

وأكد أعضاء في اللجنة أن "أعضاء المجلس الوطني للإعلام الذين شاركوا اللجنة البرلمانية، أول من أمس، في اجتماع متخصص، رحبوا باستحداث المادة على مشروع قانون يتعلق بتنظيم اختصاصات المجلس الوطني للإعلام، على اعتبار أن وجود مثل هذه الملحقيات سيكون بمثابة خطوة استباقية لأي إشكاليات إعلامية قد تحدث مستقبلًا".

وأبلغ مقرر اللجنة، حمد أحمد الرحومي، "الإمارات اليوم"، بأن "اللجنة استحدثت مادة تقضي بأن يكون المجلس الوطني للإعلام هو الجهة الوحيدة التي تمثل الدولة في الخارج، وذراعها الإعلامية في التواصل والتعامل مع القضايا الإعلامية ونقل الأحداث".

وأضاف أن الحكومة رحبت بمقترح اللجنة، واستحداث المادة على القانون، استباقًا لأي إشكالية قد تحدث مستقبلًا، مؤكدًا ضرورة تحديد من يمثل الدولة أو أن يفوض المجلس الوطني للإعلام إحدى الجهات للتمثيل، وعليه سيصبح مرفوضًا أن تتحدث أي جهة باسم الدولة سوى المجلس الوطني للإعلام أو من يفوضه في ذلك.

وأفاد عضو اللجنة، سعيد صالح الرميثي، بأن "مشروع القانون يمنح المجلس الوطني للإعلام حق إنشاء مكاتب داخل الدولة وخارجها على هيئة ملحقيات إعلامية، يتم تأسيسها في بعض سفارات الدولة في الخارج، بينما المؤسسات الحكومية التابعة لشركة أبوظبي للإعلام ومؤسستي دبي والشارقة للإعلام، فلديها دور إعلامي ومكاتب في الخارج وغير مرتبطة بالاختصاصات التي من المتوقع أن تناط بالملحقية الإعلامية".

وأضاف أن "الملحقيات الإعلامية ستضطلع بأدوار تتعلق بالرصد الإعلامي حول الدولة، وسيكون لهم دور إعلامي دبلوماسي، كما أنهم سيتصدون للحملات الإعلامية الخاطئة حول الدولة".

وأشار الرميثي إلى أنه تم الانتهاء من مشروع القانون وسيعرض على الجلسة العامة للمجلس الوطني الاتحادي في غضون الأسابيع المقبلة.

وذكرت عضو اللجنة، عائشة سالم بن سمنوه، إن "القانون يحتوي على أوجه دعم كثيرة للمؤسسات الإعلامية الوطنية، يواكب طموح الدولة، كما ستمنح الملحقيات الإعلامية في الخارج المزيد من المصداقية الإعلامية والمعلوماتية، فلن يكون لتلك الملحقيات في المقابل أي اختصاصات رقابية على مؤسسات الإعلام".

وأكدت بن سمنوه أن "الدور الرئيس للملحقية الإعلامية يتركز في تتبع السياسة الإعلامية للدولة، وملاحظة الأحداث التي تكون الدولة طرفًا فيها، وكتابة تقارير عنها، وتسهيل عمل أعضاء الوفود الإعلامية في الخارج، أو توفير معلومات وبيانات لمن يريد كتابة تقارير عن الإمارات من دول أجنبية".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ملحقيات إعلامية في السفارات لصد الحملات الخاطئة ضد الدولة ملحقيات إعلامية في السفارات لصد الحملات الخاطئة ضد الدولة



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates