أوباما يؤكد أن الولايات المتحدة ستواصل ضرب داعش وسحقه
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أوباما يؤكد أن الولايات المتحدة ستواصل ضرب داعش وسحقه

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أوباما يؤكد أن الولايات المتحدة ستواصل ضرب داعش وسحقه

الرئيس الاميركي باراك أوباما
واشنطن - صوت الإمارات

قال الرئيس الاميركي باراك أوباما إن الولايات المتحدة ستواصل قيادتها للتحالف الدولي لضرب تنظيم "داعش" وسحقه، مؤكدا أن التنظيم خسر 40 في المئة من الأراضي التي يسيطر عليها بفضل الحملة الجوية التي تستهدف عناصره.وأوضح أوباما في مؤتمر صحفي عقده مساء امس الجمعة أن وكالات الأمن الأميركية جاهزة لحفظ أمن الأميركيين، مضيفا أن "ضرب داعش في العراق وسورية سيمنع دعايته الإرهابية". وتابع أنه "من الصعب رصد الخطط الإرهابية مثل التي يضعها رجل وزوجته ولكن نحاول أن نرصد كل ما يعلن عنه"..مشيرا الى أن إدارته ستعمل على كل المستويات للتأكد من عدم إغفال أي معلومات مع الآخرين والدول الأجنبية.

 وأوضح أن الهجوم الذي تعرضت له باريس دفع لتعزيز التعاون مع الشركاء الأوروبيين، ولكن هذا التحدي يختلف عن تحدي تنظيم القاعدة، .. وقال "داعش يحاول أن يشجع أي شخص عادي للقيام بأعمال إرهابية.. وهؤلاء الأفراد لن ينفذوا هجمات كبيرة الحجم ولكن ما حصل في سان برناردنو بالولايات المتحدة كان هائلا".وبخصوص متابعة وسائل التواصل الاجتماعي لمن يرغبون بالدخول إلى أميركا، قال أوباما إن هناك عمليات تواصل سرية تحصل عبر هذه الوسائل، مشددا على أن عناصر المخابرات يخضعون لتدريب لمتابعة ورصد الشبكات الاجتماعية والنظر في كل تصرفاتهم. 

واضاف إن هناك تواصلا مع الشركات التي تدير شبكات التواصل الاجتماعي للتعاون في هذا المجال ومن الصعب متابعة البريد الالكتروني وكل التفاصيل ما لم تنشر علنا، وفق تعبيره. وقال "لقد أردنا أن نحمي الشعب الأميركي وأيضا حماية خصوصيتهم، وعلينا أن نقيم التوزان بين الخصوصية والحاجات الأمنية وقيمنا المطبقة في الولايات المتحدة هي تستهدف الأشخاص الذين يدخلون هذه البلد". 

وحول تفاعلات الأزمة السورية، أكد أوباما في رد على سؤال صحافي أن على الرئيس السوري بشار الأسد أن يترك سورية لوقف سيل الدماء والتقدم في التسوية. وتابع: "خسر الأسد شرعيته، ولو اتخذ قرارا من قبل بأنه ليس هو الأهم لما كان الوضع كما هو عليه الآن". وحول الدور الروسي في هذه الأزمة، أوضح أن الروس اعترفوا بأنهم بعد أربعة أشهر لن يكونوا قادرين على قيادة الأمور رغم وجودهم في سورية.. مؤكدا إنه لا يمكن إحلال السلام في سورية ما لم تكن هناك حكومة شرعية معترف بها في البلاد. وتابع: "لدينا فرصة للسلام في سورية وجون كيري وزير الخارجية الامريكي يلتقي مع المسؤولين بالدول الأجنبية للتوصل إلى تسوية تحافظ على الدولة السورية على أمل فرض وقف إطلاق النار يسمح لنا وللجهود الدولية بتدمير داعش وحلفائه".. مشددا على أن العملية ستكون صعبة وتتطلب جهدا، ولا توجد طريق مختصرة لها. 

وأعاد أوباما تأكيده على العمل مع الكونغرس لإغلاق سجن غوانتانامو، وهو أحد أبرز الوعود التي أطلقها في حملته الأولى للانتخابات الرئاسية..وقال إن "سجن غوانتانامو لا يزال أحد أبرز نقاط الجذب لتجنيد جهاديين"، تاركا احتمالا لإغلاق المعتقل بقرار رئاسي. وأضاف "نراقب الإنترنت ونرى أن غوانتانامو استخدم لاختلاق أسطورة مفادها أن أميركا في حرب مع الإسلام". وأشار أوباما إلى أنه لن ينطلق من "مبدأ أن الكونغرس سيقول لا تلقائيا"، خاصة أن الجمهوريين يتمتعون بالغالبية في مجلسي النواب والشيوخ. مشيرا إلى أن الجمهوريين " قد يفاجئوننا من وقت لآخر". 

قنا

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوباما يؤكد أن الولايات المتحدة ستواصل ضرب داعش وسحقه أوباما يؤكد أن الولايات المتحدة ستواصل ضرب داعش وسحقه



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates