تصاعد الخلاف بين الحكومة اليابانية ومحافظة أوكيناوا بسبب فوتينما
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تصاعد الخلاف بين الحكومة اليابانية ومحافظة "أوكيناوا" بسبب "فوتينما"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تصاعد الخلاف بين الحكومة اليابانية ومحافظة "أوكيناوا" بسبب "فوتينما"

قاعدة "فوتينما" الأميركية
طوكيو - صوت الإمارات

تصاعدت حدة الخلاف بين الحكومة اليابانية وإدارة محافظة "أوكيناوا" حول نقل قاعدة "فوتينما" الجوية الأمريكية، ما ينذر بوقوع معركة قضائية بين الطرفين لحل النزاع.

 وذكر "راديو اليابان الدولي" اليوم أن الحكومة تريد نقل القاعدة إلى موقع آخر في الجزيرة الجنوبية، على الرغم من معارضة الكثير من السكان ورفضهم استضافة الجيش الأمريكي على الاطلاق.وقد أوقفت الحكومة اليابانية أمس الثلاثاء قرارا لـ"تاكيشي أوناغا"، محافظ أوكيناوا، ألغى فيه إذنا بالقيام بأعمال الردم استعدادا لنقل القاعدة، التابعة لفيلق البحرية الأمريكية داخل المحافظة.

ومن المتوقع أن يبعث كيئتشي إيشيي، وزير الأراضي، رسالة إلى أوناغا يطالبه فيها بتصحيح قراره، وفي حال رفض المحافظ الامتثال لطلب الوزير فإن الحكومة قد ترفع دعوى قضائية، عبر ممثل لها، للحصول على أمر قضائي بإجراء أعمال الردم.

وترغب وزارة الدفاع اليابانية، بعد أن تم وقف قرار إلغاء إذن البناء، استئناف مسح بالحفر في الموقع الذي سيتم نقل القاعدة إليه وبدء أعمال الردم بعد اكتمال التحضيرات.

وقد ألقى محافظ أوكيناوا باللوم على الحكومة لمحاولتها الإبقاء على القاعدة الجوية بصورة دائمة، مؤكدا أنه لن يغير قراره بإلغاء إذن البناء الذي كان قد أصدره المحافظ السابق له.

وسيحيل أوناغا القضية إلى لجنة تعنى بحل الخلافات التي تنشأ بين الحكومة المركزية والإدارات المحلية، يوم الخميس المقبل على أقرب تقدير، كما يخطط لرفع دعوى قضائية لوقف خطة نقل القاعدة.

وكانت الولايات المتحدة واليابان قد اتفقتا عام 1996 على إغلاق القاعدة التي أقيمت عام 1945 في أواخر الحرب العالمية الثانية وتقع وسط منطقة مكتظة بالسكان، مما يجعلها، حسب قول الحكومة المركزية، من "أخطر القواعد العسكرية في العالم"، ولكن خطط نقلها تعثرت بسبب معارضة سكان أوكيناوا.

قنا

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تصاعد الخلاف بين الحكومة اليابانية ومحافظة أوكيناوا بسبب فوتينما تصاعد الخلاف بين الحكومة اليابانية ومحافظة أوكيناوا بسبب فوتينما



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates