كلينتون وترامب يتسابقان في تقديم الدعم لإسرائيل
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كلينتون وترامب يتسابقان في تقديم الدعم لإسرائيل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كلينتون وترامب يتسابقان في تقديم الدعم لإسرائيل

دونالد ترامب و هيلاري كلينتون
نيويورك _ صوت الإمارات

 تعهد المرشحان البارزان لانتخابات الرئاسة الأمريكية، الجمهوري دونالد ترامب والديمقراطية هيلاري كلينتون بمواصلة دعم الولايات المتحدة لإسرائيل في حال نجاحهما في الانتخابات الرئاسة ، وذلك أمام المؤتمر السنوي للجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية (آيباك).
وانتقدت كلينتون المرشحة الأقوى للحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة، دعوات مقاطعة البضائع الإسرائيلية ، متعهدة بزيادة المساعدات العسكرية لإسرائيل، وتعهدت أيضا بوقف قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ، الذي قد يضع موعدا محددا لإنهاء احتلال إسرائيل للضفة الغربية.

وأكدت ، أمام 18 ألف شخص حضروا لجنة "آيباك" ، على ضرورة بذل كل الجهود الممكنة لوقف الإساءة والعزل والرفض لإسرائيل والشعب اليهودي.ولاحظ مراسل وكالة الأنباء القطرية " قنا" في واشنطن أن كلمة كلينتون التي استمرت لمدة 30 دقيقة، لم تذكر فيها كلمة فلسطين إلا عشر مرات وكانت كلها مرتبطة بكلمة الإرهاب، في نفس الوقت دعت إلى استئناف المحادثات بين إسرائيل والفلسطينيين.

وأشارت المرشحة الديمقراطية إلى أن الدفع الى مزيد من تبادل المصالح بين الدول العربية وإسرائيل، من الممكن أن يسهم في عملية استئناف المفاوضات، مشيرة أيضا إلى أن الإسرائيليين والفلسطينيين قد يساهمون في تعاون أكبر وأوثق بين إسرائيل والعرب.. على حد قولها. ودعت كلينتون القادة الفلسطينيين إلى التوقف عما اسمته بالتحريض على العنف ووقف الاحتفال بمن اسمتهم  بـ"الإرهابيين"، ووصفهم بالشهداء ووقف صرف المكافآت لأسرهم ،على حد تعبيرها ،متعهدة في الوقت نفسه إلى زيادة مشاركة الولايات المتحدة في قضايا المنطقة .وقالت إن على الولايات المتحدة مسؤولية دولية وقد يكون خطأ كبير إذا تخلت عن مسؤولياتها وذلك من أجل السلام العالمي والأمن .

وفي سياق متصل ، وجهت كلينتون انتقادات لاذعة للمرشح الجمهوري المحتمل دونالد ترامب لتصريحه في وقت سابق بأنه قد يكون محايدا بشأن الصراع الإسرائيلي - الفلسطيني . وقالت إن الولايات المتحدة لا يمكن لها أن تكون محايدة ، حين يكون الحديث عن أمن إسرائيل ، مؤكدة أن أمن إسرائيل لا يمكن التفاوض عليه. وهاجمت المرشحة الديمقراطية، ترامب لتغيير تصريحاته بشأن إسرائيل أكثر من مرة، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة تحتاج رئيسا لديه موقف ثابت ولا يتغير بشأن إسرائيل كل يوم.وبعد عدة ساعات من خطاب كلينتون ، خاطب المرشح الجمهوري المحتمل دونالد ترامب المؤتمر السنوي للجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية "آيباك".

وتعهد ترامب خلال خطابه أنه سينقل السفارة الأمريكية للقدس في حال وصوله الى الرئاسة.وقال ترامب، إنه من أولوياته القصوى أن يتم إلغاء ما وصفه بـ "الاتفاق النووي الكارثي" مع إيران ، مؤكدا على أن الاتفاق النووي كارثي على الشرق الأوسط بأكمله. وأشار المرشح الجمهوري المحتمل إلى أن إيران قد تلتزم ببنود الاتفاق ولكن في نفس الوقت بإمكانها الحصول على قنبلة نووية.

وفيما يخص الشأن الفلسطيني، أكد ترامب على عدم سماحه لمجلس الأمن معارضة المستوطنات في فلسطين ، مشيرا إلى أن اتفاقية خاصة بالأمم المتحدة لمعارضة المستوطنات تعتبر كارثية على حد قوله. وأكد على ضرورة معارضة الولايات المتحدة لقرار مثل هذا واستخدام الفيتو ، الذي أكد أنه سيستخدمه حال وصوله لسدة الحكم. ولم يشر ترامب لانتقادات هيلاري كلينتون المفصلة ولكنه وصفها بالكارثية ايضا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كلينتون وترامب يتسابقان في تقديم الدعم لإسرائيل كلينتون وترامب يتسابقان في تقديم الدعم لإسرائيل



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates