أهم المميزات والمواصفات وتاريخ إطلاق هاتف آي فون الجديد
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"أبل" تطلب من مورديها إنتاج عدد قياسي من الجهاز

أهم المميزات والمواصفات وتاريخ إطلاق هاتف "آي فون" الجديد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أهم المميزات والمواصفات وتاريخ إطلاق هاتف "آي فون" الجديد

هاتف "آي فون" الجديد
واشنطن ـ رولا عيسى

يحيط إطلاق شركة "أبل" لهاتفها الحديث العديد من الشائعات التي تتعلق بأحدث المميزات والمواصفات واللقب الجديد، وتاريخ الإصدار، فضلًا عن تسرب مجموعة من الصور للنموذج الجديد.

وتسير بعض الأحداث في عالم التكنولوجيا بسرعة جنونية، تمامًا مثل إطلاق هاتف "آي فون" الجديد، وهو الحدث المرتقب هذا العام ويبدو أنه لن يختلف عن الأحداث السابقة، وفيما يلي قراءة لأحدث الشائعات، والمميزات والمواصفات التي تنتشر عبر شبكة الانترنت.

- موعد انطلاق الهاتف الجديد.

يذكر أن شركة "أبل" استقرت على إطلاق هاتف "آي فون" الجديد وفقًا لجدول منتظم تحدده الشركة لإطلاق هواتف جديدة كل أيلول / سبتمبر، وشهدنا لأعوام عدة إجراء عملية تحديث رئيسية كل عامين، مع المزيد من التحسينات الإضافية التي قد تشمل الاسم، فعلى سبيل المثال، طرحت "أبل" هاتف "آي فون 5" في أيلول / سبتمبر 2012 ، تلاه إدخال بعض التحديثات في الهاتف وإصدار "آي فون 5 إس"، تلاه هاتف "أي فون  سي 5 " في الشهر نفسه من عام 2013.

ومن المرجح أن تعلن عملاق التكنولوجيا عن إطلاق الهاتف الجديد، من خلال كلمة رئيسية يلقيها الرئيس التنفيذي لشركة "أبل" تيم كوك، فضلًا عن إلقاء مجموعة من الخطب الإضافية من قبل شخصيات بارزة في الشركة، مثل نائب الرئيس الأول للتسويق في جميع أنحاء العالم فيل شيلر، ونائب الرئيس الأول لخدمات الإنترنت ادي كيو، الذي ساعد على تسليط الضوء على هاتف "آي فون 6" و "أي فون 6 بلاس" العام الماضي.

ويعمل الهاتف الجديد بنظام التشغيل "iOS9"، وهو نظام التشغيل الذي يستعين به أحدث النسخ من "آي فون، آي باد وآي بود تاتش" لتشغيل برامج الـ "سوفت وير"، وتم الإعلان عنه في مؤتمر "أبل" للمطورين في جميع أنحاء العالم "WWDC" في أوائل حزيران / يونيو.

وتشمل التحديثات والميزات تطبيق "سيري" وهو متصفح معرفي يستخدم للرد على الأسئلة وتقديم توصيات، الذي أصبح أكثر نشاطًا في التعرف على نشاط وسلوك الشخص، كما سيتضمن الهاتف الجديد بطارية ذات عمر أطول، فضلًا عن إدخال تحسينات على التطبيقات القائمة بما في ذلك الخرائط والملاحظات، أما تطبيق الأخبار الجديد فيهدف إلى توفير تجربة أقرب إلى قراءة المجلات، المزودة بالصور اللامعة الكبيرة.

- الاسم الذي ستطلقه شركة "أبل" على الهاتف الجديد.

وفقًا للنمط المعتاد الذي تتبعه "أبل" في تسمية هواتفها الحديثة، وعلى افتراض أنها ستطرح هاتفين بشاشتين بحجم "4.7 بوصة" و "5.5 بوصة" للهاتف الكبير، فمن المقرر أن تطلق اسمي "آي فون 6 إس"، و"آي فون 6 إس بلاس".

وتتردد الكثير من الشائعات بشأن إطلاق "أبل" لهاتف ثالث هذا العام، وهو "آي فون 6 سي"، وفي أيار / مايو الماضي يبدو أن "أبل" سربت صور لهاتفها الحديث "سي 6"، والذي كان مزودًا بجهاز استشعار يعمل باللمس والضغط على زر الهاتف الرئيسي، ولكن الهاتف الجديد كان يبدو صورة سيئة لهاتف "سي 5" الأصلي، ومنذ ذلك الحين تم رفع الصور من الموقع.

وعلى الرغم من ذلك، يمكن أن تختار "أبل" أن تتجاوز نمط التسمية المصطلح عليه وتطلع عليه اسم "آي فون 7" مباشرة، ولذلك ليس علينا سوى الانتظار لمعرفة المزيد عن الأمر.

- موعد طرح هاتف "آي فون" الجديد للبيع.

يشار إلى أن تاريخ إطلاق هاتف "آي فون" الجديد تم كشفه في بريد إلكتروني داخلي مسرب من شركة "فودافون"، حيث كشف البريد الإلكتروني أن أحدث هاتف سيطرح للبيع في 25 أيلول / سبتمبر، مع إمكانية تلقي طلبات مسبقة بدءًا من 18 من الشهر نفسه، ولم توضح المذكرة المسربة التي اطلع عليها موقع "موبايل نيوز " الاسم الدقيق للنموذج البسيط، وأطلقت عليه ببساطة اسم هاتف "آي فون الجديد".

وأوضحت صحيفة "وول ستريت غورنال" الأميركية أن "أبل" طلبت من مورديها إنتاج عدد قياسي من الموديلات الجديدة يتراوح ما بين 85 إلى 90 مليون هاتف، مقارنة بـ 70 إلى 80 مليون هاتف العام الماضي، مما يدل على وجود إيمان قوي بأن مبيعات الجيل الجديد من أجهزة "آي فون" سوف تتفوق على مبيعات سابقاتها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أهم المميزات والمواصفات وتاريخ إطلاق هاتف آي فون الجديد أهم المميزات والمواصفات وتاريخ إطلاق هاتف آي فون الجديد



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates