كرة من الهليوم تزن 50 غرام وتنقل 400 غرام
آخر تحديث 03:44:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يمكنها نقل البضائع بدلا من الطائرات بدون طيّار

كرة من الهليوم تزن 50 غرام وتنقل 400 غرام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كرة من الهليوم تزن 50 غرام وتنقل 400 غرام

كرة المنطاد الناقلة وهي تلقتط التفاحة
بكين ـ مازن الأسدي

في الوقت الذي تسعى العديد من الشركات العاملة في مجال التكنولوجيا لتطوير طائرات بدون طيار لنقل البضائع، تعتقد أحد الشركات أن كرة عملاقة قد تكون أكثر ملائمة وتفي بالغرض.

كرة من الهليوم تزن 50 غرام وتنقل 400 غرام

ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن "فري موشن هندلينغ" تعد وسيلة نقل مستقلة على شكل دائرة مليئة بالهليوم يمكنها التقاط الأجسام باستخدام جهاز معدني طويل أشبه بـ"اللسان".

كرة من الهليوم تزن 50 غرام وتنقل 400 غرام
 وقالت شركة "موشن سفير" إنها يمكنها اختيار صعوده أو نزوله على شكل وحدات تصل إلي 40 غرام. وتعتقد الشركة أن هذا النظام قادر على التفاعل بشكل مستقل مع ما يحيط به، فهو "يلبي بالفعل معيار واحد ممكن لسوق العمل في المستقبل".

كرة من الهليوم تزن 50 غرام وتنقل 400 غرام

 وحسب الصحيفة، فإن هذه التكنولوجيا تساعد على تحليق الكرة مع أنظمة للكاميرات وجهاز التقاط "فيستو" يمكنه التعامل مع كائنات مختلفة مرة واحدة. وأفاد موقع الشركة أن "الجسم الداخلي للكرة يمكنه المناورة بشكل مستقل في أي اتجاه، واختيار الأشياء التي يلتقطها ويسقطها في المكان المحدد".

كرة من الهليوم تزن 50 غرام وتنقل 400 غرام

ووفقا للصحيفة، يتكون نظام التعامل من ملّاح جوي داخلي يتكون من حلقة من الكربون خفيفة الوزن للغاية مع ثمانية مراوح التكيف"، كما أن كرة الهيليوم الدائرية موجودة في وسط الكرة، ومرتبطة بآلية الالتقاط. ووفقا للشركة، التي تأسست منذ عامين، فإن "كرة الهيليوم الطائرة في حد ذاتها تطويرًا مستقبلًا لـموشن سفير، وأن المعرفة المكتسبة من العمل على (BioniOpter) ألقت بظلالها على تصميم المراوح".
كرة من الهليوم تزن 50 غرام وتنقل 400 غرام

وتحمل حلقة الكربون في منتصف مجال الكرة ي لوحات الدوائر المطبوعة، والتكنولوجيا اللاسلكية المدمجة، و أجهزة الاستشعار، والدوارات. كما تم استخدام نظام دفع لتتكيف الكرة مع التوجه نفسه في اتجاهات الدوران بشكل ديناميكي مثل الطائرة.


وتتكون كرة "فري موشن هيندلغ" من دائرة قطرها 54 انش، وهي عبارة عن دوارة وبها جهاز مرن أشبه بلسان الحرباء بها الكثير من الهيليوم يلتقط الأشياء، التي قد تصل حمولتها إلي 400  غرام. وقبل ضخ الهيليوم كان وزن الكرة 3 باوند، أما بعد إضافته فأصبح وزنها في الهواء50  غرام.


وتنتقل الكرة في مكان لآخر من خلال نظام تتبع داخلي مكون من 10 كاميرات تعمل بالأشعة تحت الحمراء. وهذه الكاميرات تجمع المعلومات عن الموقع المحدد للالتقاط أو الإسقاط خلال اتخاذ 160 لقطة في الثانية، والتي يتم إرسالها مرة أخرى إلى الكمبيوتر الرئيسي الذي يحلل 3.7 مليار بكسل في الثانية الواحدة.

وهناك نوعان من الكاميرات تشارك في الكشف عن الأشياء: واحدة تقع على القابض، والآخر هو على الغلاف الخارجي للكرة. و يمكن للنظام تحديد الأشياء من دون تدخل إنساني، من خلال توفير صور عديدة من مختلف الأحجام والآراء وظروف الإضاءة. ويستخدم النظام 6 بطاريات قابلة للشحن تدوم لحوالي 40 دقائق في كل مرة.


وقالت الشركة:"تماما مثل الدماغ البشري، يمكن للكمبيوتر ربط القيم التجريبية الفردية لتوليد صورة شاملة متماسكة، لتستخدمها بعد ذلك لاستخراج الملامح الرئيسية للأشياء".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كرة من الهليوم تزن 50 غرام وتنقل 400 غرام كرة من الهليوم تزن 50 غرام وتنقل 400 غرام



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates