المتوترون يعلنون تأييدهم قرار خادم الحرمين التصدي للتمدد الحوثي
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"عاصفة الحزم" تشعل رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"

المتوترون يعلنون تأييدهم قرار خادم الحرمين التصدي للتمدد "الحوثي"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المتوترون يعلنون تأييدهم قرار خادم الحرمين التصدي للتمدد "الحوثي"

الملك سلمان بن عبد العزيز
الرياض-سعد الغامدي

دوّن حشد عربي عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تأييدهم للقرار التاريخي للعاهل السعودي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز القاضي بتدخل عسكري دعمًا للشرعية في اليمن بتحالف عربي أطلق عليه "عاصفة الحزم" لضرب عناصر الحوثيين بعد استغاثة الحكومة اليمنية طلبًا للدعم الخليجي والعربي لشرعيتها، بعد بسط المكون الحوثي نفوذه على أراض يمنية وعبثه بأمنه واستقراره.

وأطلق نشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" هاشتاق حمل عنوان"#عاصفة_الحزم" بعد ثوانٍ معدودة من انطلاقة الحملة في ساعات صباح الخميس الأولى لبتر المد الحوثي بعد رفضه سبل الحوار الوطني كافة بالطرق السلمية للخروج من الأزمة بوضع السلاح جانبًا والجلوس على طاولة المفاوضات، وشارك فيه الملايين بدعم الجنود البواسل والدعاء لهم، مشيدين بما ولدته الأزمة اليمنية من قرار تاريخي للسعودية ساهم في تحالف عربي عسكري.

وتصدر هاشتاق "#عاصفة_الحزم" أكثر الهاشتاغات تداولًا في العالم بعد أن شهد مشاركة مفكرين ومثقفين وسياسيين واقتصاديين ورياضيين سعوديين وعرب نصًا وصورًا، وحمل الهاشتاق سيلًا من الإشادات والمديح للجنود البواسل الموجودين في أرض الميدان لشجاعتهم ودفاعهم عن نصرة إخوانهم، إلى جانب هاشتاغات مماثلة مثل هاشتاق "السعودية_تقصف_الحوثي".

وتضمنت التغريدات تجديد الاستنكارات لما فعله الحوثي واعتداءه على الدستور والحكم في اليمن، وتداول المغردون صورًا لخادم الحرمين الشريفين، ولزيارة ولي العهد الأمير محمد بن نايف لغرفة العمليات، إلى جانب صور الأمير محمد بن سلمان وزير الدفاع السعودي وهو يتابع العملية لحظة بلحظة، كما تداول المغردون خروج الشعب اليمني وهم يحملون صورة الملك سلمان بن عبد العزيز، معبرين عن فرحتهم في تنفيذ هذه العملية العسكرية لتخليص بلدهم من المعتدين الحوثيين.

وضجّ موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عبر الشبكة العنكبوتية بالمشاركات بالهاشتاق الذي وضع لمتابعة الأحداث والإشادة بما يفعله الأبطال البواسل في الحد الجنوبي للسعودي لدحر الحوثيين في اليمن، بأبيات شعرية وسيل من الإشادات لمن وهبوا أرواحهم فداء لتراب وطنهم ورفعة لدينهم، رافعين أكفهم برفقة خليجيين وعرب للسماء بالدعاء طوال ساعات الفجر الأولى مع انطلاقة حملة "عاصفة الحزم" بأن يحفظ الجنود البواسل وأن يعودوا إلى منازلهم سالمين.

وتداول مغردون سعوديون عبر حساباتهم في موقع التواصل الاجتماعي عبارة: "ما أجمل أن تستيقظ على شجاعة وطن.. وحزم قادة وقوة أمن.. اللهم إنا نستودعك ديننا ووطننا" فيما بينهم، فيما غرّد آخرون: "الشعب كله قام من عز نومه.. وده يشارك جيشه اللي على الحد".. فيما تداول بعضهم أبيات شعرية تمتدح الجنود البواسل على الحد الجنوبي وتؤيد القرار وسط مشاركة شخصيات سياسية واقتصادية ورياضية إلى جانب رؤساء أندية وإعلاميين سعوديين.

وكتب الداعية السعودي دكتور عايض القرني عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي: "إلى جنودنا البواسل أنتم في جهاد في سبيل الله لإعلاء كلمة الله وحفظ الدين والوطن ثبتكم الله ونصركم"، وغرّد الدكتور ميسرة طاهر: "قرارك يا خادم الحرمين أعاد للمملكة دورها العربي والإسلامي وأثلج نفوس قوم يتحرقون للعزة والرفعة والكرامة".

ونشرت الأكاديمية وأستاذة الحديث وعلومه في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن والمشرفة على موقع "لها أونلاين" ومركز النجاح للاستشارات الدكتورة رقية المحارب عبارة "وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون.. موقف السعودية تجاه الأشقاء في اليمن لا ينساه الشرفاء".

وعلّق الإعلامي السعودي أحمد المصيبيح "كل الدعوات لقياداتنا ولرجالنا البواسل في تحقيق ما نصبوا إليه.. اللهم احفظ لنا ديننا ووطننا وولاة أمرنا"، وكتب الفنان ماجد المهندس: "كلنا السعودية .. ذا وطنا يالهبيل عود لغارك ذليل ذا ملكنا وقائد القوات فينا يفتل الرأي السديد"، ووضع الفنان فايز المالكي "كلنا جنود السعودية.. كلنا جنوووودك يابو فهد".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المتوترون يعلنون تأييدهم قرار خادم الحرمين التصدي للتمدد الحوثي المتوترون يعلنون تأييدهم قرار خادم الحرمين التصدي للتمدد الحوثي



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates