ولي عهد دبي يعتمد الهيكل التنظيمي العام لحكومة دبي الذكية
آخر تحديث 13:02:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يركز على الابتكار في طرح الحلول

ولي عهد دبي يعتمد الهيكل التنظيمي العام لحكومة دبي الذكية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ولي عهد دبي يعتمد الهيكل التنظيمي العام لحكومة دبي الذكية

الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم
دبي - صوت الإمارات

اعتمد ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم  قرار المجلس رقم (27) لسنة 2015 الخاص بالهيكل التنظيمي العام لدائرة حكومة دبي الذكية. ونصّ القرار على اعتماد الهيكل التنظيمي العام للدائرة، على أن يكون لمدير الدائرة صلاحية إصدار القرارات اللازمة لتنفيذ أحكام هذا القرار، بما في ذلك اعتماد مهام الوحدات التنظيمية المشمولة بالهيكل التنظيمي المعتمد بموجب أحكامه.

ويضم الهيكل التنظيمي إلى جانب مكتب المدير العام، المجلس الاستشاري لحكومة دبي الذكية، وإدارة الدعم المؤسسي، ومكتب الرقابة الداخلية. ويتكون الهيكل التنظيمي من قطاعين رئيسين، الأول، قطاع الاستراتيجية وتجربة المتعامل والتي تُرسم من منظور المتعاملين اعتمادا على إشراك المتعاملين، ويضم هذا القطاع أربع إدارات تشمل إدارة الاستراتيجية والابتكار، وإدارة تجربة المتعامل، وإدارة علاقات المتعاملين، وإدارة التسويق والاتصال المؤسسي.

 أما القطاع الثاني، فهو قطاع التقنيات والحلول، وهو المختص بالتنفيذ اعتمادا على أفضل التطبيقات والبنية التحتية والإبداع المتواصل ويضم خمس إدارات، هي إدارة البنية التحتية، وإدارة الخدمات الذكية، وإدارة نظم تخطيط موارد المعلومات الحكومية، وإدارة أمن المعلومات وإدارة تحليل المعلومات.

ويُمكّن القرار الجديد دائرة حكومة دبي الذكية من القيام بالمهام والصلاحيات المنوطة بها قانونا لبناء مجتمع المعرفة، من خلال تميز القطاع الحكومي في التحول الذكي والإلكتروني، وتقديم خدمات ذكية إبداعية لجميع فئات المجتمع، اعتماداً على أنظمة تقنية متطورة ومبتكرة ووفق أفضل المعايير العالمية، وبما ينعكس إيجابا على جودة وتميّز الخدمات الذكية والإلكترونية التي تقدمها الجهات الحكومية في حكومة دبي.

وتتولى الدائرة تحديد الاستراتيجية العامة للحكومة الذكية، وتوفير التوجيه والإشراف والخدمات الاستشارية اللازمة، إلى جانب الخدمات المشتركة للجهات الحكومية، ما يوفر على تلك الجهات نفقات إعادة تصميم هذه الخدمات، ومنحها فرصة التركيز على بناء خدماتها الخاصة المتعلقة بمراجعيها.

من ناحية أخرى، يهدف القرار إلى ضمان فعالية الهيكل التنظيمي لحكومة دبي الذكية، بحيث تمارس الإدارات والأقسام مهامها بتناغم تام وتكمّل بعضها بعضا بأسلوب يتوافق مع الخطة الاستراتيجية لحكومة دبي الذكية 2014 - 2017، وخطة دبي الاستراتيجية 2021، ووفق مؤشرات الأداء المعتمدة، وبما يكفل الدقة والسرعة في وصول المستخدمين إلى الخدمات الحكومية، اعتماداً على أحدث القنوات الذكية والتقنيات والحلول المتطورة وتبني "الابتكار" منهجاً أصيلا لتوفير الخدمات.

ويعتمد الهيكل التنظيمي مبدأ تصميم الخدمات الحكومية الذكية وفق تجربة المتعامل الشخصية، وهو ما يصب في مصلحة زيادة معدلات الإقبال على الخدمات الحكومية وإسعاد المتعاملين.

وأكد مدير عام دائرة حكومة دبي الذكية أحمد بن حميدان،  أن المرحلة المقبلة موسومة بشعار لا تنازل عنه وهو " دبي مدينة ذكية"، شعار اختاره نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، مستشرفا المستقبل الذي يصعب الحفاظ على مكتسباته إلا بوجود " حكومة ذكية" تسترشد بخطة استراتيجية تضع التوجهات في إطارها التطبيقي الصحيح.

وأشاد بن حميدان بالدعم اللامحدود الذي يقدمه ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم لمسيرة التحول للحكومة الذكية وصولاً إلى حكومة المستقبل، مؤكدا أن دعمه يفرض علينا بذل كل الجهود الممكنة والتفاني لتعزيز الثقة الممنوحة لنا من قِبَل قيادتنا الرشيدة، مشيراً إلى أن الهيكل التنظيمي لحكومة دبي الذكية يتميز بالحداثة ومواكبة التطورات المتسارعة التي تشهدها الدولة، ويركز على الابتكار في طرح الحلول الذكية، ويواكب متطلبات الجهات الحكومية لمساعدتها على توفير خدماتها للجمهور بأفضل صورة ممكنة، اعتماداً على أفضل التطبيقات والبُنى التحتية والخدمات المشتركة التي توفرها الدائرة للجميع.

وأكد مدير عام دائرة حكومة دبي الذكية أحمد بن حميدان،  أن المرحلة المقبلة موسومة بشعار لا تنازل عنه وهو "دبي مدينة ذكية"، شعار اختاره نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، مستشرفا المستقبل الذي يصعب الحفاظ على مكتسباته إلا بوجود "حكومة ذكية" تسترشد بخطة استراتيجية تضع التوجهات في إطارها التطبيقي الصحيح.

وأشاد بن حميدان بالدعم اللامحدود الذي يقدمه ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ، لمسيرة التحول للحكومة الذكية وصولاً إلى حكومة المستقبل، مؤكدا أن دعمه يفرض علينا بذل كل الجهود الممكنة والتفاني لتعزيز الثقة الممنوحة لنا من قِبَل قيادتنا الرشيدة، مشيرا إلى أن الهيكل التنظيمي لحكومة دبي الذكية يتميز بالحداثة ومواكبة التطورات المتسارعة التي تشهدها الدولة، ويركز على الابتكار في طرح الحلول الذكية، ويواكب متطلبات الجهات الحكومية لمساعدتها على توفير خدماتها للجمهور بأفضل صورة ممكنة، اعتماداً على أفضل التطبيقات والبُنى التحتية والخدمات المشتركة التي توفرها الدائرة للجميع.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ولي عهد دبي يعتمد الهيكل التنظيمي العام لحكومة دبي الذكية ولي عهد دبي يعتمد الهيكل التنظيمي العام لحكومة دبي الذكية



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates