عبد الرحمن الغيلاني يفوز بلقب سباق ياس للقدرة للمواطنين بالوثبة
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عبد الرحمن الغيلاني يفوز بلقب سباق ياس للقدرة للمواطنين بالوثبة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عبد الرحمن الغيلاني يفوز بلقب سباق ياس للقدرة للمواطنين بالوثبة

الفارس الإماراتي عبد الرحمن سعيد الغيلاني
دبي – صوت الإمارات

توج الفارس الإماراتي عبد الرحمن سعيد الغيلاني على صهوة الفرس “مافير ميسترال ” من إسطبلات راكان للقدرة بطلا لسباق ياس لملاك الإسطبلات الخاصة FEI CEL نجمة لمسافة100 كيلومتر، الذي أقيم يوم أمس على ميادين قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة بمشاركة87 فارس وفارسة من جميع الإسطبلات الخاصة ، وخصصت للسباق جوائز عبارة عن3 سيارات للفائزين الثلاثة الأوائل إضافة إلى جوائز نقدية للفائزين من الرابع وحتى العاشر .

وجاء في المركز الثاني الفارس الهندي فير سنج ” على صهوة الجواد ” أركاديان بارك ميرلين ” من إسطبلات خالد أحمد الحمادي ، وحل في المركز الثالث الفارس العماني سعيد صالح البلوشي على صهوة الجواد ” كيكمادار ” من إسطبلات الداربي للقدرة .

وأشرف على تنظيم السباق نادي أبوظبي للفروسية بالتعاون مع قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة، وبالتنسيق مع اتحاد الفروسية، تنفيذاً لتوجيهات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للفروسية،

تتويج

عقب ختام السباق قام عدنان سلطان النعيمي مدير نادي ابو ظبي للفروسية و لارا صوايا المدير التنفيذي للمهرجان العالمي للشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل «إيفهرا»، مدير عام الوثبة ستاليونز، رئيس لجنة سباقات السيدات في الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية «إفهار ” بتتويج الفائزين الثلاثة الأوائل .

بالعودة بمجريات السباق فجاء فوز الفارس عبد الرحمن الغيلاني بالمركز اتلأول بجدارة بنجاحه في إستخدام تكيتيك معتدل على مدار مراحل السباق الأربعة و حيث كان ترتيبه في المرحلة الأولى في المركز السابع ، وفي المرحلة الثانية تقدم للمركز الرابع ، واصل تقد\مه في المرحلة الثالثة ليحتل الصدارة ، وفي المرحلة الرابعة والأخير ة ينجح في الحفاظ على صدارته ليتوج بطلا بجدارة بزمن إجمالي 3,52,29 ساعة بمعدل سرعة 25,808 كم في الساعة .

أما الفارس الثاني فير سنج فكان ترتيبه في المرحلة الأولى في المركز التاسع عشرة ، وتقدم في الثانية ليحل في المركز الحادي عشرة ، وواصل تقدمه في الثالثة ليحل تاسعا و، وينجح في المرحلة الرابعة والأخيرة في تحسين مركزه ليحل وصيفا بزمن 4,05.15 ساعة بمعدل سرعة 24,468 كم في الساعة .

وبالنسبة للفارس الثالث سعيد صالح البلوشي فكان ترتيبه في المرحلة الأولى في المركز الثالث عشرة وتقدم في الثانية للمركز العاشر ، واصل تقدمه في الثالثة ليحل سادسا ـ وفي المرحلة الرابعة والأخيرة نجح في إنهاء السباق محتلا المركز الثالث بزمن 4,05,49 ساعة بمعدل سرهرعة 24,413 كم في الساعة .

أكد عدنان سلطان النعيمي مدير نادي أبوظبي للفروسية أن التسعيرة لعبت دولاا بارزا في زيادة إهتمام المواطنين ملاك الإسطبلات الخاصة بالخيل من خلال الحرص على أقتناء افضل الخيول وتدريبها جيدا ليكون لها سوقا في البيع والشراء .

وعن السباق أكد أنه جاء مثيراً على مدار مراحله الأربع، نظراً لجاهزية الخيول ورغبة الفرسان في الفوز لذلك شهدت مراحل السباق تقلباً في نتائجه على المركز الأول.
ورأى أن مشاركة 87 من الفرسان يؤكد نجاح سباقات الإسطبلات الخاصة للمواطنين، حيث أتاحت تلك السباقات للملاك المواطنين من المشاركة والمنافسة نظراً لتوفر مبدأ تكافؤ الفرص بين الخيول المشاركة.

واستطرد النعيمي مؤكدا أن سباقات الإسطبلات الخاصة دائما ما تفرز ملاك جد وفرسان جدد ودلل على ذلك باعتلاء المنصة فرسان وملاك جدد وهذا يؤكد نجاح رؤية الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وحرص سموه على تشجيع الملاك وتحفيزهم على المشاركة في سباقات القدرة سعيا لتوسيع قاعدة المشاركة

واختتم مشيداً بالتزام المتسابقين بالنظم واللوائح ما يؤكد ذلك ترسيخ مفهوم الالتزام وتفهم المتسابقين للنظم والقوانين .

أشادت لارا صوايا المدير التنفيذي للمهرجان العالمي لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل «إيفهرا»، مدير عام الوثبة ستاليونز، رئيس لجنة سباقات السيدات في الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية «إفهار بتوجيهات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان بتنظيم سباقات خاصة لملاك الإسطبلات الخاصة مما يؤكد حرص سموه على تشجيع ملاك تلك الإسطبلات من المواطنين وتحفيزهم على المشاركة في السباقات، ودللت على نجاح تلك السباقات من خلال زيادة عدد المتسابقين من جميع الإسطبلات والتي تؤكد حرص الملاك على المشاركة في تلك السباقات .

واستطردت مؤكدة أن التسعيرة الخاصة بسباقات القدرة للفائزين في سباقات اللإسطبلات الخاصة يعتبر وسيلة تحفيز وتشجيع للمواطنين لزيادة إهتمامهم بخيولهم للترويج لها في سوق المبيعات .وعن الجديد في المهرجان العالمي للشيخ منصور بن زايد آل نهخيان للخيول العربية إختتمت المدير التنفيذي للمهرجان أنه سيتم الإعلان قريبا عن كافة التفاصيل والفعاليات والسباقات التي ستشملها النسخة الحادية عشرة من المرجان والتي ستضمن سباقات منوعة كما ستشهد دول جديدة ستقام فيها السباقات في العام القادم 2019 .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبد الرحمن الغيلاني يفوز بلقب سباق ياس للقدرة للمواطنين بالوثبة عبد الرحمن الغيلاني يفوز بلقب سباق ياس للقدرة للمواطنين بالوثبة



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates